لبنان يكابد مصاعب التمويل مع الميزانية الأكثر تقشفاً => اخبار لبنانية ۞ تركيا.. الليرة تهوي وشكوك حول خطة الـ 40 مليار ليرة => اقتصاد واموال ۞ ليبيا: الوضع المضطرب سيفقدنا 95% من إنتاج النفط => اقتصاد واموال ۞ ما هو فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ كيف يتم فحص فيروس نقص المناعة البشرية ؟ => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ مخاطر واضرار الجنس الشرجي => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ ما هو مرض التريكوموناس => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ التهاب المهبل الجرثومي وكيفية الوقاية والعلاج => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ سبب الثآليل التناسلية في الاماكن الحساسة => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ داء المبيضة او عدوى الخميرة => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞

أطول شجرة في العالم

صورة

 
أطول شجرة في العالم

 الكاتب :

يزيد في الخلق ما يشاء" عندما ننظر حولنا نرى عظمة الخالق تتجلى في كل شيء نراه ولذلك دائماً نتأمل هذه المخلوقات لنقول: سبحان الله! .... أطول شجرة في العالم يبلغ ارتفاعها 112 متراً وهي موجودة في غابات كالفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

أطول شجرة في العالم

يزيد في الخلق ما يشاء" عندما ننظر حولنا نرى عظمة الخالق تتجلى في كل شيء نراه ولذلك دائماً نتأمل هذه المخلوقات لنقول: سبحان الله! ....

أطول شجرة في العالم يبلغ ارتفاعها 112 متراً وهي موجودة في غابات كالفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية.

ويقدر العلماء عمر هذه الشجرة بأكثر من ألف سنة، ويبلغ قطر جذعها أكثر من ثلاثة أمتار، ولكي نتخيل ارتفاع هذه الشجرة يمكن أن نقارنها ببناء مؤلف من أكثر من 37 طابقاً.


ولكن قد يقول قائل: أين الإعجاز في هذا المخلوق؟ ونقول يا أحبتي لنقف لحظة ونتأمل: كيف يصل الماء من التراب حتى ارتفاع 112 متراً؟ وما هي المضخات التي تستخدمها هذه الشجرة؟ ومن أين تأتي هذه الشجرة بالطاقة اللازمة لتغذيها واستمرار حياتها لأكثر من ألف سنة؟

لقد هيأ الله الوسائل الكفيلة باستمرار هذه الشجرة وغيرها من المخلوقات. فوضع قانوناً في غاية البساطة ولكن لولاه لماتت جميع النباتات، ألا وهو قانون التوتر السطحي للماء. فالماء له قوة شدّ هائلة وهي الأكبر بين السوائل، ويستطيع التسلق عبر الأوعية النباتية ليصل لأعلى الشجرة. ولكن هناك وسيلة أخرى سخرها الله لهذه الشجرة فهي تستمد جزءاً من الماء من السحب في الجوّ!

ولذلك فإن الله الذي تكفَّل برزق هذه المخلوقات ورزقها وسخر لها أسباب الحياة، هل ينسى إنساناً يدعوه ويذكره ويلجأ إليه؟ يقول تعالى: (وَكَأَيِّنْ مِنْ دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) [العنكبوت: 60].


 

    2009-10-07     الزوار 18107

حفظ 3

 

التعليقات : 10 تعليق

متعب موسى حامس اجرادي

2018-02-16

سبحان الخالق العظيم

amina

2010-10-23

سبحان الله والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدى لو لا ان هدانا الله.

salma

2010-06-09

سبحان الله فهو الخالق الوحيد ولا يصعب عليه شيء

خالد

2010-06-03

لاإله الا الله ماشاء الله ففي الجنه افضل من هذا بمعنى ان الجنة فيهها مالا عينن رأت ولا اذنن سمعت ولا خطر بقلب بشر (وهذا من العين ففي الجنه افضل منه هذا~فسبحان الله الذي اتقن كلي شي~

وجدان

2010-03-18

روعه سبحان الخالق العظيم

فاضل حمود رزق

2010-02-20

سبحان الله العظيم ....هذا خلق الله فأروني ماذا خلق الذين من دونه

neamat

2010-01-22

ta3ala 9ader ala kol chae

لطوفه النعومه

2010-01-06

سبحان الله شي ررروعه

naziha

2009-11-20

subhana allah la ilaha illa allah wahdaho la charika laho wa howa 3ala kolli chaye kadiiir

صلاح

2009-11-07

سبحان الله العظيم سبحان اللله وبحمده

[ 1 ]

إضافة تعليق


6 + 2 =

/300

روابط ذات صلة

صورة السابق
الصور المتشابهة صورة التالي

إبحث في شبكة الشفاء

المتواجدون الآن

انت الزائر :85379851
[يتصفح الموقع حالياً [ 360
الاعضاء :0الزوار :360
تفاصيل المتواجدون

قوقل

القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة الشفاء للرقية الشرعية