حشرة كريهة الرائحة تغزو واشنطن

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » مقالات وابحاث طبية وعلمية

طباعة حفظ

حشرة كريهة الرائحة تغزو واشنطن

Article Image

حشرة كريهة الرائحة تغزو واشنطن


الحشرة الجديدة بنية اللون ولا يزيد طولها عن نصف سنتيمتر وغالبا تثير الاشمئزاز بمجرد النظر إلى قرون استشعارها، لكن أكثر ما يثير التقزز فيها هو رائحتها الكريهة.

ويواجه من يقدم على قتلها مشكلة انبعاث الرائحة الكريهة التي تصدرها الحشرة.

وقال واين وايت خبير الحشرات لدى شركة "أميركان بيست" لمكافحة الحشرات إن الموقف خرج عن السيطرة وإن الكثير من المواطنين ذكروا أن منازلهم بها آلاف من البق كريه الرائحة وإن العاملين بالشركة أصبحوا غير قادرين على الوفاء بكل ما يردهم من مهام لمواجهة الحشرات.

وكانت فران بلاك الأميركية المتقاعدة (78 عاما) من مدينة ثورمونت بولاية ماريلاند من بين الأميركيين الذين أصابهم بلاء الحشرات، وقالت "إنه شيء فظيع بشكل لا يصدق، فعلت كل شيء للتخلص من هذه الحشرات، ولكني لم أفلح".

ورغم أن هذه الحشرة غير ضارة خلافا لحشرة بق الفراش، حيث إنها لا تعض ولا تلدغ ولا تستطيع نقل أمراض، غير أن سيقانها الستة تتسبب في أضرار بالغة في مجال الزراعة، حيث أصبحت تمثل مشكلة في الحقول هذا العام بسبب أعدادها الهائلة غير المسبوقة.

وتسبب ذلك بأن تهاجم هذه الحشرة ولأول مرة نباتات الزينة المعمرة والأشجار وفول الصويا وأشجار الخوخ والتفاح، مما جعل المزارعين يشتكون بالفعل جراء تراجع محصولهم بنسبة 20% بسبب هذا البلاء.

وتنطلق هذه الحشرات من حدائق الفاكهة وحقول الحبوب لتهاجم المباني المكتبية والفنادق والمنازل في واشنطن والولايات المحيطة بها.

يرجح بعض الخبراء أن يكون ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير عادي خلال صيف العام الجاري هو السبب وراء هذا التكاثر غير الطبيعي

تأثيرات الطقس
ومع تراجع درجات الحرارة ليلا وتناقص وقت النهار حان الوقت لهذه الحشرات لتبحث عن مكان تأوي إليه لقضاء فصل الشتاء.

ويحاول الباحثون جاهدين اكتشاف السبب وراء تكاثر هذه الحشرة بهذا الشكل هذا العام. ويرجح بعض الخبراء أن يكون ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير عادي خلال صيف العام الجاري هو السبب وراء هذا التكاثر غير الطبيعي.

غير أن الاحتمال الأكثر ترجيحا هو عدم وجود عدو طبيعي لهذه الحشرة المنتشرة في 29 ولاية أميركية مما جعلها تتكاثر بدون أي عائق.

وقدمت هذه الحشرة في الأصل للولايات المتحدة قبل نحو عشر سنوات من آسيا حيث تعرف بـ"الأخت كريهة الرائحة".

لم تعرف أميركا وسيلة مضادة لهذا البلاء حتى الآن، ولا يزال الباحثون بصدد تطوير أسلحة فعالة ضدها، من بينها مواد ذات روائح جذابة لصيد هذه الحشرات، في حين يوصي الخبراء بإحكام غلق جميع الشقوق في النوافذ والأبواب.

أما إذا نجحت هذه الحشرات في الدخول للمنزل فلا يجد الخبراء غير طريقة واحدة لمواجهتها، وهي شفطها بالمكنسة الكهربائية وسرعة رمي كيس المكنسة في سلة المهملات خارج المنزل.

غير أن ذلك لا يحدث بشكل خال من الروائح الكريهة تماما، لأن هذه العملية تجعل المكنسة هي صاحبة الرائحة الكريهة.

المصدر: الألمانية

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 5 تعليق

محمود التركي

2010-10-24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،سبحان الله الحي القادر على كل شيء وهو الذي يسمع دبيب النمله السوداء على الصخره الصماء في الليله الظلماء ، فسبحانه الذي جعلهم وامدهم في طغيانهم يعمهون فصلط عليهم اضعف مخلوقاتهي ومن اصغرها ولنرا ماذا سيفعلون بها بوجود اسلحتهم العديده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسامة

2010-10-23

ولله جنود لن تروها لا إله إلا الله

mega

2010-10-22

سبحان الله العظيم ولسة يا ما هنشوفدى مجرد البداية

anwer

2010-10-21

السلام عليكم اخوتي في الله ورحمة الله وبركاته...اخوكم من مدينة كربلاء المقدسة اسئل الله ان يحفضنا واياكم من شر الانس والجن وكل ماهو ضار وبحسب قوله تعالى:قل اعوذ برب الفلق من شر ماخلق ...الى تكملة الاية المباركة والمقصود شر المخلوقات الشريرة ولايقصد كل المخلوقات الباري جل وعلى وحاشى لله ان يضر قوم الا اذا ماكان هنالك امور وجميعنا يعلم ماتقوم به امريكا واسرائيل من تجارب وبحوث حول المواد النووية التي تريد من خلالها محاربة الاسلام وكل ماهو سلام على هذا الكوكب ....نحتاج الى ان نفيق قبل ما نضيع في دوامات الامراض والاوبئة التي تنشرها وتطورها هاتين العدوتين ....وفي خاتمة قولى اسئل الله ان يحفض الاسم واهلة وان يذل الكفر واهلة انه سميع مجيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة....

اروى

2010-10-16

سبحان الله بلاء من اللهونتيجة لافعالهم و ثلويتهم للجو وهاهم يدفعون الثمن

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 4 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع