جديد شبكة الشفاء الاسلامية
أخترنا لكم

وَنُنَزِّلُ مِنَ القُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ

شبكة اسلامية طبية شاملة ومنوعة , تختص بالرقى الشرعية وعلاج السحر والمس والعين .
جديدنا

علاج القشره بالأعشاب

عرض المادة
علاج القشره بالأعشاب
16503 زائر
2017-01-16

 الكاتب : الصقر

علاج القشره بالأعشاب

يعتبر زيت الزيتون من أكثر العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس، بحيث يتم وضع كمية منه على الشعر، مع الحرص على فرك فروة الرأس به جيداً

🌿علاج القشره بالأعشاب🌿

✍🏻 زيت الزيتون والبيكينج صودا:
يعتبر زيت الزيتون من أكثر العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلص من قشرة الرأس، بحيث يتم وضع كمية منه على الشعر، مع الحرص على فرك فروة الرأس به جيداً، ومن ثم تسريح الشعر بالفرشاة لتلاحظ خروجها من الرأس وتساقطها، إضافةً إلى إمكانية خلطه مع البيكنج صودا للغرض نفسه.

✍🏻 زيت الزيتون واللوز والقرفة:
كما في زيت الزيتون، يتم وضع كمية من زيت اللوز وتدليك الشعر وفروة الرأس بها، أمّا القرفة فيمكن استخدامها للتخلص من قشرة الرأس عن طريق عمل قناع منها أو ماسك.

✍🏻 خل التفاح:
وهنا يتم استخدام مقدار كوب من خل التفاح، ليتم خلطه مع كوب من الماء، ومن ثم غسل الشعر بالخليط وتركه على الشعر لمدة ربع ساعة على الأقل، مع ضرورة تدليك الشعر وفروة الرأس بالخليط جيداً، ومراعاة تجنب دخوله إلى العينين، وبعد ذلك يتم غسل الشعر باستخدام الشامبو، ويمكن استخدام هذه الخلطة يومياً ولمدة أسبوع.

✍🏻 عصير الليمون:
يتم هنا وضع كمية من عصير الليمون على الشعر، وتدليك الشعر وفروة الرأس جيداً، بحيث يترك على الشعر مدة نصف ساعة على الأقل، ليتم بعد ذلك غسل الشعر بالشامبو.

🌿🍃🌿🍃🌿🍃🌿
طرق طبيعية لتكثيف شعر اللحية


✍🏻 1-اصنع عجينة من عصير الليمون وبودرة القرفة:ضع كمية قليلة من العجينة

فوق الوجه واتركها لمدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة
، اشطفها بالماء البارد، ضع مرطباً علي البشرة لكي تحميها من الجفاف، استخدم نفس الطريقة العلاجية مرتين في الأسبوع طالما لم تظهر أي علامات تهيج على وجهك بسبب الليمون.


✍🏻 2- يمكنك أيضا أن تخلط زيت أملا مع أوراق الخردل: اصنع عجينة من أوراق الخردل وأضف لها بعض قطرات زيت أملا، وبعد

إعدادك للعجينة ضعها علي منطقة اللحية التي تريدها أن تنمو بسرعة واتركها لمدة تصل إلي 20 دقيقة، وبعد ذلك اشطف وجهك بالماء البارد، واعلم جيدا أنك بحاجة إلي تطبيق هذه الطريقة حوالي ثلاث أو أربع مرات في الأسبوع حتى تحصل علي النتيجة المطلوبة.


✍🏻3- يعتبر زيت أملامن أهم الزيوت التي تعمل على
تطويل شعر الجسم، لذا فإنه ينصح باستخدامه
لتطويل شعر اللحية، وإذا كنت ترغب في نتيجة حقيقية فما عليك إلا أن تضيف زيت أملا إلي منطقة اللحية ثم تتركه لمدة تتراوح من 15 إلي 20 دقيقة، ثم اشطف المنطقة التي وضعت عليها الزيت بالماء البارد ثم قم بتنظيف هذه المنطقة.


✍🏻4- من أهم الطرق التي يتم استخدامها في تطويل الشعر هي طريقة تهذيب وقص الشعر؛ حيث إن تهذيب شعر اللحية بطريقة متقنة يقوم بتخليصك من الشعر الميت والتالف، ومن ثم يمكنك الحصول على شعر لحية أفضل وأطول بعد ذلك.


✍🏻5- الطريقة الأخرى لتطويل شعر اللحية هي طريقة الحلاقة المتقنة والتي تكون من خلال حلاقة شعر
اللحية من اليمين إلي اليسار والعكس، ومن أعلي إلى أسفل والعكس أيضا.


✍🏻6- ينصح خبراء الشعر من يريدون تطويل شعرهم، أن يقوموا بحلق الشعر في الاتجاه المخالف لشعرهم وذلك حتى يحصلوا علي أفضل نتيجة عند حلاقة الشعر.


✍🏻7- أما الطريقة الأخرى لحلاقة الشعر والتي ينصح بها الجميع لتطويل شعر اللحية وسرعة نموها، هي ما يعرف بـ "الطريقة الشعبية" وهي التي يتبعها الجميع والتي تكون من خلال حلاقة شعر اللحية ثلاث مرات في الأسبوع من أجل زيادة نمو الشعر.

 

 

6 صوت
    
التعليقات : تعليق
« إضافة تعليق »
اضافة تعليق
اسمك
ايميلك

/300
تعليقك
6 + 6 = أدخل الكود
روابط ذات صلة
روابط ذات صلة

المواد المتشابهة المادة التالية
عدد الزوار
انت الزائر :81089925
[يتصفح الموقع حالياً [ 383
الاعضاء :0الزوار :383
تفاصيل المتواجدون

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة الشفاء للرقية الشرعية ©