لبنان يكابد مصاعب التمويل مع الميزانية الأكثر تقشفاً => اخبار لبنانية ۞ تركيا.. الليرة تهوي وشكوك حول خطة الـ 40 مليار ليرة => اقتصاد واموال ۞ ليبيا: الوضع المضطرب سيفقدنا 95% من إنتاج النفط => اقتصاد واموال ۞ ما هو فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ كيف يتم فحص فيروس نقص المناعة البشرية ؟ => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ مخاطر واضرار الجنس الشرجي => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ ما هو مرض التريكوموناس => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ التهاب المهبل الجرثومي وكيفية الوقاية والعلاج => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ سبب الثآليل التناسلية في الاماكن الحساسة => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞ داء المبيضة او عدوى الخميرة => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞

هل يمكن لمن ياخذ ادوية بشكل منتظم يومي ان يصوم

المادة

  طباعة  
هل يمكن لمن ياخذ ادوية بشكل منتظم يومي ان يصوم

 الكاتب : د.خالد عبدالله المنيع

  إذا كانت هناك حاجةٌ ماسَّة لتناول الدواء خلال الصيام، فينبغي ألَّا يصومَ الشخصُ المريض. وإذا كان هذا الدواءُ ضروريًّا للمعالجة لفترة قصيرة، يمكن للمريض أن يصومَ بدلًا من الأيَّام التي أفطر فيها عندما تتحسَّن حالتُه.

 

 

  
الأدوية المنتظمة والصيام هل يمكن أن يصومَ الشخصُ الذي يتناول الأدويةَ بشكل منتظم؟ إذا كانت هناك حاجةٌ ماسَّة لتناول الدواء خلال الصيام، فينبغي ألَّا يصومَ الشخصُ المريض. وإذا كان هذا الدواءُ ضروريًّا للمعالجة لفترة قصيرة، يمكن للمريض أن يصومَ بدلًا من الأيَّام التي أفطر فيها عندما تتحسَّن حالتُه. عندما يكون المريضُ بحاجةٍ إلى الدواء لفترة طويلة، يمكن أخذُ مشورة الطبيب لتغيير الدواء بحيث يمكن تناولُه خارجَ فترة الصيام. إذا كان المرضُ غيرَ مستقرّ، أو غير مضبوط جيِّدًا، فيجب عدمُ الصيام. ويمكن للمرضى الذي لا يقدرون على قضاء الأيَّام التي أفطروا فيها، بسبب الاستعمال الطويل الأمد للدواء، أن يدفعوا الفدية.


  الزوار : 47  |  الإضافة : 2019-05-15
 
          مواضيع ذات صلة  

التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق


5 + 5 =

/300

جديد المواد

هل يصوم مريض غسيل الكلى - فتاوى وأحكام رمضانية
حكم من ينقل اليه الدم هل يفطر ؟ - فتاوى وأحكام رمضانية
هل يُسمَح بالسباحة خلال الصيام؟ - فتاوى وأحكام رمضانية

إبحث في شبكة الشفاء

صور الاعشاب

المتواجدون الآن

انت الزائر :85377968
[يتصفح الموقع حالياً [ 324
الاعضاء :0الزوار :324
تفاصيل المتواجدون

خلفيات اسلامية

قوقل

القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة الشفاء للرقية الشرعية