لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞ فوائد نبات الورك روز في علاج السرطان => الأعشاب والنباتات ۞ سبب فرط الحركة والتوحد عند الأطفال => المقالات الطبية ۞ زيت بذور الكشمش الأسود وفوائده الصحية => الأعشاب والنباتات ۞ محتوى كلمات البحث العالمية => دليل الشفاء للمواقع ۞ Google medical and scientific search words Tags => الإعلانات النصية ۞ ما هي الأمراض والعدوى المنقولة جنسياً => الحياة الزوجية بين الجنس والطب ۞

تفسير رؤية الرمح في الحلم

   حلم

  طباعة  
تفسير رؤية الرمح في الحلم

 الكاتب : موقع تفسير الأحلام والرؤى

 

 الزوار : 573|  الإضافة : 2019-05-28

 

الرمح

 

 

  

الرمح في المنام

تدل رؤية الرماح في المنام على الحرب والخصومات والمنازعات، وتدل على الطعن في الأعراض والكسب الحرام، وانتصار الرائي على خصومه، والرماح نظير الملك في سعة الولاية، والرماح تدل على المؤدب المصلح للمنافقين وأهل الاعوجاج، والرماح تدرك بها المهمات الجليلة والغنائم الجزيلة، والرمح في المنام عود من العود، وقني من القنية، وخطي من الخطأ، والرمح إمرأة أو ولد أو شهادة حق أو سفر، فمن رأى أن في يده رمحاً فيلد له ولد غلام، فإن كان في الرمح سنان، فإن ولده يكون قيماً على الناس، وانكسار الرمح علة في الولد، وكل كسر لا جبر فيه لا خير فيه.

ومن رأى: بيده رمحاً وهو راكب فهو سلطان في رفعة وعز، فإن كان الرمح منسوباً إلى السلطان ثم انكسر، فإن حادثاً يحدث في سلطانه، وإن كان منسوباً إلى أخ فهو مصيبة فيه، هذا إذا انكسر ورمي به ولم يمكن إصلاحه، فإن أمكن إصلاحه فهناك مرض يشفى منه، أو يشرف على عزل ثم يصلح، وضياع السنان موت أخيه أو ابنه، والمزراق كذلك، والرمح أخ أو صاحب يدافع عن صاحبه.

ومن رأى: بيده رمحاً وهو يسير به في السوق فإنه يرزق ولداً ذكراً، وإن جعله خلف بابه أو غطاه باليد، فإن إمرأته تلد جارية، والرمح بلا حديد بنت للحامل، ورزق تلك البنت بنات بعدد عقد الرمح إذا عدها الرائي.

ومن رأى: سلطاناً ناوله رمحاً فإنه يوليه ولاية، وإن كان الرمح راية فالولاية لها صيت.
ومن رأى: إنساناً طعنه برمح فإنه يؤذيه بلسانه، ويطعن في عرضه.

وإن رأى ملك أن رمحه طال حتى جاوز الحد فإنه يظلم رعيته.
ومن رأى: أنه طعن برمح فسال منه دم فإنه يؤجر على ما أصابه من الضارب، وقيل يصح جسمه ويكثر ماله، وإن كان غائباً رجع إلى أهله سالماً.

ومن رأى: أنه جرح برمح واشتدت الجراح، فإن المجروح يصيب من الجارح مالاً حراماً، فإن قطع الرمح لحماً أو عضواً فصار ذلك في يد الفاعل فإنه يصيب من الجارح مالاً مكروهاً في الدين.

ومن رأى: أنه قاتل الأعداء برمحه فإنه ينال مالاً حراماً..


والله تعالى أعلم



 
           تابع أيضا : أحلام ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 2 = أدخل الناتج
   جديد احلام
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية