آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

تفسير رؤية الضرب في الحلم

   حلم

    
تفسير رؤية الضرب في الحلم

 الكاتب : شبكة الشفاء الاسلامية

 

 الزوار : 191  |  الإضافة : 2019-05-28

 

الضرب
 
الضرب في المنام

الضرب بالسياط في المنام كلام سوء، فإن سال منه الدم فهو خسارة في المال، والضرب بالدرة حياة أمر ميت، والضرب بالسيف دليل النصر على الأعداء، والضرب بالآباط أشلاء منه بين أهله وأقاربه، والضرب خير ومعروف يناله المضروب.

وإن رأى أن ملكاً يضربه فإنه يكسوه، فإن ضربه على ظهره فإنه يفي دينه، وإن ضربه على عجزه فإنه يزوجه، والضرب وعظ، فمن رأى أنه يضرب رجلاً على هامته فإنه يريد ذهاب رئيسه، فإن ضربه في جفن عينه فإنه يريد هتك دينه، فإن قلع أشفار جفنه فإنه يريد منه بدعة، فإن ضربه على جمجمته فينال الضارب مناه، والضرب دعاء، فمن رأى أنه يضرب حماراً هو راكبه فإنه لا يأكل إلا بعد أن يدعو الله تعالى ويسأله.

ومن رأى: أنه ضرب رجلاً فإنه يدعو عليه، وضرب غير المرأة ممن تحت يده سبب منفعة الضارب لهم.
ومن رأى: أنه هو المضروب، فإن ذلك دليل خير إذا لم يكن الضارب بعض الملائكة أو بعض الموتى والضرب بالسير دليل رديء لأنه من جلد، وكذلك الضرب بقصبة.

وإذا رأى أنه يضرب غيره فهو أنفع له من أن يكون غيره يضربه، وقيل الضرب والجلد يفسران على أن الضارب يعلم المضروب الأدب، والضرب في المنام سفر.

ومن رأى: أنه يضرب الأرض فإنه يسافر، ومن ضرب غب منامه مائة جلدة فإنه قد زنى أو هم بذلك، وإن جلد أربعين جلدة فهو من الخمر، وإن جلد ثمانين جلدة فهو قذف المحصنات.

ومن رأى: ميتاً ضربه، والميت غضبان، فإن المضروب قد ارتكب ذنباً أو عزم عليه، وإن الميت في دار حق، لا يرضى إلا بما يرضاه الله، وضرب الحي للميت قوة في دينه، وقيل من رأى ميتاً ضربه نال خيراً من سفر. وقيل من ضربه ميت فإنه يوفي دينه، والضرب للإنسان من غير خدش ولا وجع كسوة إذا كان ذلك في زمن الشتاء، والضرب لمن يستحق من الحيوان تأديب، ولمن لا يستحق من الحيوان جهل واعتداء.

والله تعالى أعلم


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
6 + 9 = أدخل الناتج
   جديد احلام
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية