كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞

تفسير رؤية الزكاة والصدقة في المنام

   حلم

    
تفسير رؤية الزكاة والصدقة في المنام

 الكاتب : شبكة الشفاء الاسلامية

 

 الزوار : 135  |  الإضافة : 2019-05-30

 

الزكاة والصدقة
 
تفسير رؤية الزكاة والصدقة في المنام

أخبرنا أبو الحسن أحمد بن محمد جميع الغساني بصيدا قال أخبرنا أبو محمد جعفر بن محمد بن علي الهمداني قال حدثنا إبراهيم بن الحسين بن علي الهمداني عن أبي معمر عبد الله بن عمر المقري عن عبد الوارث بن سعيد عن الحسن بن ذكوان المعلم أن يحيى بن كثير حدثهم أن عكرمة بن خالد حدثه أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه رأى في المنام قيل له لتتصدق بأرضك ثم قيل له ذلك مرات ثلاث فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فحدثه بذلك، فقال: يا رسول الله إنه لم يكن لنا مال أوصف لنا منه، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: تصدق بها وأشرط.

قال الأستاذ أبو سعيد رضي الله عنه: من رأى كأنه يوفي زكاة ماله بشرائطها، فإنه يصيب مالاً وثروة لقوله تعالى \" وما أتيتم من زكاة تريدون وجه الله فأولئك هم المضعفون \".

ورؤيا الصدقة في المنام تختلف باختلاف أحواله الرائين.
وإن رأى عالم كأنه يتصدق، فإنه يبذل للناس علمه.
وإن رآها سلطان ولي أقواماً، وإن رآها تاجر ارتفق بمبايعته أقوام، وإن رآها محترف علم الأجراء حرفته.
ومن رأى كأنه أطعم مسكيناً خرج من همومه وأمن إن كان خائفاً، فإن أطعم كافراً، فإنه يقوي عدواً وتأويل المسكين هو الممتحن.

ومن رأى كأنه أدى زكاة الفطر، فإنه يكثر الصلاة والتسبيح لقوله تعالى \" قد أفلح من تزكى وذكر اسم ربه فصلى \". ويقضي ديناً إن كان عليه ولا يصيبه في عامه ذلك مرض ولا سقم.


والله تعالى أعلم


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
4 + 6 = أدخل الناتج
   جديد احلام
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية