فتوى تجيز الزواج عبر الإنترنت

  محيط البوك المقال

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة » علوم وتكنولوجيا

طباعة حفظ

فتوى تجيز الزواج عبر الإنترنت

مركز المعلومات العامة

أجاز رئيس قسم الفقه المقارن في المعهد العالي للقضاء السعودي عبد الرحمن السند عقد النكاح أو الطلاق عبر الإنترنت كتابة أو مشافهة.

 

السعودي تجيز عقد النكاح أو الطلاق عبر الإنترنت كتابة أو مشافهة


وقال "إن الإشكالات التي أوردها الفقهاء قديما بشأن إجراء العقد بالمكاتبة حلتها طرق ووسائل الاتصال الحديثة، كاشتراطهم الموالاة بين الإيجاب والقبول الذي كان غير ممكن في الماضي، كما أن الشهود يمكنهم الاطلاع على الكتابة لحظة وصول الرسالة وإعلان المرسل إليه أمامهم".

وأضاف أن الاحتياط في الفروج لا يلزم منه المنع، لكنه يلزم اتخاذ إجراءات تضمن سلامة إجراء العقود.

وأشار إلى ظهور بعض الوسائل التي يمكن أن تقلل من التزوير كرؤية أحد الطرفين الآخر عبر شاشة الحاسب الآلي المتصل بالإنترنت الذي يظهر صورة كل من المتحادثين.

كما أجاز السند الطلاق عبر الإنترنت، وقال إنه إذا تلفظ الزوج بالطلاق عبر الإنترنت فهذا واقع شرعا، كما أنه إذا كتب الزوج طلاق زوجته عن طريق الإنترنت وهو يريد إيقاع الطلاق فقد وقع.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 2 تعليق

محمد

2009-09-19

بالحمدالله

فاطمه العراقيه

2009-08-15

السلام عليكم انا من العراق وعندي سؤال واتمنى ان اجد الاجابه عندكم انا امراة ملتزمه الحمد لله ولكني مطلقه دخلت موقع الموده للزواج وقسمني ربي بابن حلال هو مصري وملتزم الحمد لله وكل من الطرفين يقبل بالاخر ولكن اهلي يرفضون الموضوع كليا والسبب فقط لانه مصري وليس عراقي هل انت تزوجته بدون مولفقة الولي الامر تعتبر النكاح باطل لانني بصراحه ملتزمه واريد ان اعمل شي يغضب ربي عليا افارجو منك الجواب وان تجدو لي الحل ولكم الاجر والثواب

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 5 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع