إغلاق مكتب الفضائية اللبنانية ال بي سي في جدة بالشمع الأحمر

  محيط البوك الخبر

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار متفـرقة حول العالم

طباعة حفظ

إغلاق مكتب الفضائية اللبنانية ال بي سي في جدة بالشمع الأحمر

مركز المعلومات العامة

إغلاق مكتب الفضائية اللبنانية ال بي سي في جدة بالشمع الأحمر

 

أغلقت وزارة الثقافة والإعلام السعودية مكتب القناة الفضائية اللبنانية "LBC "في جدة "بالشمع الأحمر"، وذلك على خلفية ظهور شاب سعودي واصدقائه الثلاثة أمام شاشة القناة ،


إغلاق مكتب الفضائية اللبنانية ال بي سي في جدة بالشمع الأحمر

الرياض: أغلقت وزارة الثقافة

الاحد : 9-8-2009

والإعلام السعودية مكتب القناة الفضائية اللبنانية "LBC "في جدة "بالشمع الأحمر"، وذلك على خلفية ظهور شاب سعودي واصدقائه الثلاثة أمام شاشة القناة ، معترفين بارتكاب الرزيلة مما أثار الرأي العام السعودي باعتبارها "مجاهرة بالمعصية".

وكان الشاب مازن عبدالجواد اعترف بممارسة الجنس مع عدد من الفتيات خلال ظهوره في برنامج "الأحمر بالخط العريض" على القناة .


وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية ان إغلاق مكتب القناة جاء إثر توجيهات صدرت بإيقاف نشاطها وإغلاق مكاتبها في المملكة نهائيا؛ لتسجيلها برامج منافية للذوق والأخلاق وبثها، وممارسة أنشطة إعلامية داخل المملكة دون أخذ التصاريح النظامية بذلك.


وقال مصدر مطلع أن مدير مكتب القناة ومسؤوليها في مكتب جدة استدعوا للمثول أمام دائرة التحقيق في قضايا الاعتداء على العرض والأخلاق، لمساءلتهم عما ورد في أقوال الشاب السعودي من جهة إنكاره بعض المقاطع الصوتية التي وردت في الحلقة.


وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية ان العاملين في الفضائية اللبنانية في جدة فوجئوا بإغلاق المكتب صباح أمس السبت دون إشعار مسبق من المسؤولين في القناة سواء في لبنان أو جدة.


وقال مصدر يعمل في القناة، "فوجئنا بإغلاق مكتب القناة الذي جاء نتيجة الأحداث التي صاحبت ظهور الشاب مازن عبدالجواد على شاشة القناة عبر برنامجها (الأحمر بالخط العريض).


وبين المصدر - الذي رفض ذكر اسمه - أن مكتب القناة في جدة لا علاقة له ببرنامج "أحمر بالخط العريض" على القناة اللبنانية, والذي استضاف فيها مازن عبد الجواد كون التنسيق والمونتاج تم في لبنان دون أن يكون لمكتب جدة علاقة به, مؤكدا أن المكتب في جدة يخدم 3 برامج وهي "عيشوا معنا والحدث والأخبار" فقط.


وعلى صعيد متصل، أكد مصدر في الأدلة الجنائية في شرطة جدة أمس، تطابق صوت المجاهر بالرذيلة مع ما ورد في حلقة البرنامج الفضائي، موضحا أن التحاليل الجنائية أثبتت تطابق صوته مع الصوت الوارد في الحلقة بشكل تام، مشيرا إلى أن التقرير النهائي لتحليل بصمة الصوت وكامل القرائن والأدلة التي رفعت من شقة المجاهر أرسلت إلى هيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال اللازم.

واعتبر نائب رئيس اللجنة الوطنية للمحامين المستشار سلطان بن زاحم متابعة وسائل الإعلام ونشرها لقضية المجاهر بالرذيلة "عملا إيجابيا"، مبديا استعداده للدفاع عن جميع وسائل الإعلام والصحافيين الذين تابعوا القضية، في حال رفع دعوى محامي (م.ع) دعوى أو تظلم ضدهم.


ويشار إلى أن قناة (LBC) تمارس نشاطها الإعلامي من خلال مكتبين في كل من جدة والرياض.


 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

امير القلم

2009-08-24

الله يدمرهم والله يوفق الامير نايف ويطول عمره وانا ادعوا المواطنين الى الرفع ضد مالكها الوليد بن طلال

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 6 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق
  صورة البلوك جديد دليل المواقع