هل يستقيل سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية؟

  محيط البوك الخبر

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار

طباعة حفظ

هل يستقيل سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية؟

مركز المعلومات العامة

 

ذكرت تقارير صحفية أن الإدارة الأمريكية متخوفة من إمكانية انهيار حكومة سعد الحريري في لبنان وتشكيل حكومة بديلة بقيادة حزب الله تدين بالولاء إلى إيران.وأضافت التقارير أن واشنطن تولد عندها شعور بالقلق من قرب إسقاط حكومة الحريري،


هل يستقيل سعد الحريري من رئاسة الحكومة اللبنانية؟


ذكرت تقارير صحفية أن الإدارة الأمريكية متخوفة من إمكانية انهيار حكومة سعد الحريري في لبنان وتشكيل حكومة بديلة بقيادة حزب الله تدين بالولاء إلى إيران.

وأضافت التقارير أن واشنطن تولد عندها شعور بالقلق من قرب إسقاط حكومة الحريري، حتى ان التفكير بدأ عمليا بسيناريوهات مرحلة ما بعد حكومة الوحدة الوطنية.

لكن مصدر قلق الأمريكان الرئيسي ، بحسب صحيفة "السفير" اللبنانية ، هو الاجتماع الاخير الذي عقد بين رئيس الحكومة اللبنانية ومساعد وزيرة الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الادنى، جيفري فيلتمان، في منزل الحريري بالعاصمة السعودية الرياض.

وتطرق الحريري في هذا اللقاء، الودي والمطول بينهما، إلى مسألة تفكيره بالاستقالة.

جبهة دولية:
وألمح الحريري إلى الحاجة إلى جبهة دولية متحدة كي لا يتحول لبنان عن طوره السياسي.
وحمل فيلتمان في زيارته الخاطفة الى بيروت الاحد الماضي، من الرئيس الامريكي باراك اوباما الى نظيره اللبناني ميشال سليمان رسالة شفوية تختصر الثوابت الامريكية في دعم الحكومة اللبنانية ومؤسسات الدولة والمحكمة الدولية.

وخلال اللقاء الآخر في بيروت بين النائب وليد جنبلاط وفيلتمان، حذّر جنبلاط مجددا من احتمال اندلاع اعمال العنف بعد صدور القرار الاتهامي وحاول فيلتمان في المقابل إقناع جنبلاط بأن واشنطن لا يمكنها فعل اي شيء لوقف سير المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.

في نفس السياق، قال مصدر امريكي ان ما تريده الادارة الامريكية ليس "المواجهة" بل الحفاظ على "استقرار وسيادة لبنان ودعم مؤسسات الدولة" وأنه لا يوجد قرار بالعودة الى المرحلة السابقة في طبيعة العلاقة الأمريكية مع قوى "14 آذار".

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع