« الفراغ في غشاء البكارة.. ماذا يعني؟ »









بسم الله الرحمن الرحيم







الأخت الفاضلة/ reend حفظها الله.







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،، 









 










الحمد لله الذي هداك إلى طريق الصواب, فتركت ممارسة هذه العادة القبيحة, وأحييك -أيتها الابنة العزيزة- وأشد على يديك, لثثبتي على التوبة, وأسال الله عز وجل أن يتقبلها منك.





  







بالنسبة لسؤالك عن غشاء البكارة فإنني أقول لك: إن سلامة الغشاء يعتمد على طريقتك في ممارسة العادة السرية, فان كنت قد مارستها بشكل خارجي فقط, وبدون إدخال أية أدوات إلى جوف المهبل, فهنا لا داع للقلق على الإطلاق؛ لأن غشاء البكارة عندك سيكون سليما, وستكونين عذراء -إن شاء الله تعالى-, ذلك أن غشاء البكارة ليس بوضع سطحي، أو مكشوف, بل هو للأعلى من فتحة المهبل بحوالي 2 سم, وهو ليس بغشاء كما يوحي بذلك اسمه, بل هو طبقة لحمية لها سماكة ولها مقاومة, وهو لا يتمزق إلا إن قامت الفتاة بإدخال أدوات إلى المهبل خلال الممارسة, على أن تكون بحجم أكبر من حجم فتحة الغشاء, فإن لم تفعلي مثل هذا الشيء, فأكرر لك بأنه لا داعي للقلق على الإطلاق.





 



 






إن ما رأيته عندما كشفت على نفسك بالمرآة مثل (الطبقتين اللحميتين) هو عبارة عن طرفي الغشاء، وبتعبير طبي أدق هو (وريقتي غشاء البكارة ).





 



 






وللتوضيح أكثر أقول لك بأن غشاء البكارة يحوي في وسطه على فتحة, تختلف بالشكل والحجم, وهي عبارة عن الفراغ الذي شاهدته, وهذه الفتحة قد تكون متطاولة, بيضاوية, دائرية, بشكل حرف T عادي، أو مقلوب بشكل حدوة الفرس, أو غير ذلك, ولذلك فإن هذه الفتحة تجعل أجزاء الغشاء وأطرافه تبدو كقطع أو وريقات, قد تكون متماثلة أو مختلفة.





 



 






وأقول لك- يا ابنتي - بأن ما رأيته هو أمر طبيعي جدا, لكن لا يمكن للفتاة أن تحدد من خلال فحصها لنفسها بالمرآة هل هنالك أذية في الغشاء أم لا؛ لأن فحص العذرية يتطلب رؤية كل حواف فتحة الغشاء عن قرب, وتحت إضاءة جيدة, ويجب أن تكون الفتاة بوضعية نسائية محددة, والأهم يتطلب أن يكون الشخص الفاحص ملما بالاختلافات التشريحية الطبيعية لشكل الغشاء, وهذه الأمور كلها لا تتوفر إلا في العيادة النسائية, وللطبيبة المختصة؛ لذلك ننصح الفتيات بعدم عمل الكشف على أنفسهن؛ لأنهن لن يتمكن من الوصول إلى نتيجة مطلقا, وكل ما سيحدث لهن هو زيادة في المخاوف والوساوس.





 







إن الأصل هو أن غشاء البكارة موجود عند كل الفتيات منذ الحياة الجنينية, وإن لم تقم الفتاة بإدخال أي أدوات في المهبل, فهنا لا داعي للخوف أو القلق, فالغشاء سيكون سليما -إن شاء الله-.





 







أسال الله العلي القدير أن يتقبل توبتك وأن يثبتك عليها.








» تاريخ النشر: 2013-09-05
» تاريخ الحفظ: 2024-03-28
» شبكة الشفاء الاسلامية
.:: https://www.ashefaa.com ::.