فاكهة جارسينيا كامبوجيا فوائد واضرار

  محيط البوك المادة

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات » الفاكهة وفوائدها الصحية

طباعة حفظ

فاكهة جارسينيا كامبوجيا فوائد واضرار

مركز المعلومات العامة

فاكهة جارسينيا كامبوجيا

 

جارسينيا كامبوجيا هي عبارة عن فاكهة صغيرة تشبه القرع ، تنمو في الهند وجنوب شرق آسيا ،


جارسينيا كامبوجيا هي عبارة عن فاكهة صغيرة تشبه القرع ، تنمو في الهند وجنوب شرق آسيا ، تشير الأبحاث إلى أن هذه الفاكهة تحتوي على عنصر نشط رئيسي يسمى حمض الهيدروكسكسيتريك (HCA) والذي يمكن أن يساعد بعض الأشخاص في فقدان الوزن. يقدم لكم هذا المقال فوائد غاركينيا كامبوغيا المتنوعة .

إلى جانب امتلاكها لسمعة فقدان الوزن ، تُستخدم هذه الفاكهة لأغراض صحية أخرى أيضًا. على سبيل المثال ، تسمى قشورها المجففة التمر الهندي مالابار التي تستخدم لغرض الطهي بالإضافة إلى عامل النكهة .

هذه الفاكهة مليئة أيضًا بالفيتامينات والمعادن المختلفة لتعزيز صحة العظام. وقد استخدمت قشرة الفاكهة المجففة تقليديا لعلاج الروماتيزم والشكاوى المعدية المعوية .


المنافع الصحية لفاكهة غاركينيا كامبوغيا :
1- التخلص من التعب : الانزيمات التي يمكن أن تبطئ عملية التمثيل الغذائي في الجسم تجعلك كسول يسبب الإرهاق. وهذه الفاكهة تزيل التعب إذا تم استهلاكها بانتظام. يرجع ذلك إلى حمض (hydroxycitric (HCA الذي يحول السعرات الحرارية إلى الجليكوجين وهو أمر ضروري لبناء العضلات والقضاء على التعب.

2- خفض الشهية : تعزز فقدان الوزن عن طريق زيادة التمثيل الغذائي في الجسم وخفض الشهية. تقوم مستخلصات الفاكهة بتدريب جسمك بطريقة تستهلك أطعمة محدودة في أوقات محددة. إذا كنت تحصل على آلام الجوع في أوقات غريبة ، فهذه الفاكهة سوف تقمع شهيتك .

3- الوقاية من فيروس نقص المناعة البشرية : فيروس نقص المناعة البشرية هو فيروس يهاجم جهازك المناعي مباشرة ويضعفه بمرور الوقت. ولكن ، من المدهش ، أن خصائص هذه الفاكهة يمكن أن تحارب ضد هذا الفيروس . أظهر الباحثون أن مركب الغارسينول الموجود في هذه الفاكهة هو ما يدمر الفيروس .

4- تعزز فقدان الوزن : تفيد غاركينيا كامبوغيا في فقدان الوزن عن طريق تثبيط امتصاص الدهون في الجسم. حمض (hydroxycitric (HCA الموجود في الفاكهة يوقف الدهون الناتجة عن السعرات الحرارية الزائدة من الغذاء ويجري استيعابها في الجسم. مستخلص الفاكهة قد يوفر خسارة كبيرة ، ولكن قصيرة الأجل في الوزن .

5- الوقاية من السرطان : غاركينيا كامبوغيا غنية بالمواد الكيميائية النباتية التي تسمى زانثونز ، والتي قد يكون لها خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة وخواص مضادة للسرطان. هذا النبات يمكن أن يمنع نمو سرطان الثدي وسرطان البروستاتا .

6- تخفض الكوليسترول : يجب خفض نسبة الكولسترول السيئ (LDL) في الجسم للوقاية من أمراض القلب. الفاكهة غاركينيا كامبوغيا تحسن توازن الكوليسترول ومركبات هذه الفاكهة معروفة لخفض مستويات الكولسترول السيئ بشكل كبير .

7- تقليل التوتر والإكتئاب : الكورتيزول هو هرمون التوتر الذي يمكن تنظيمه من خلال وجود غاركينيا كامبوغيا. يمكن أن يؤدي وجود حامض (hydroxycitric (HCA في هذه الفاكهة إلى تقليل مستويات الكورتيزول ، وبالتالي علاج القلق . يمكن أن يقلل الاستهلاك المنتظم للفاكهة أو مكمّلاتها من الإجهاد التأكسدي وتحسين أداء الأعضاء. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد المركبات العضوية لهذه الفاكهة في إفراز هرمونات المتعة في الجسم. هذا يمكن أن يسهم في علاج الاكتئاب على المدى الطويل.

8- تنظيم السكر في الدم : يجب على الناس الذين يعانون من مرض السكري تناول هذه الفاكهة لأنها سوف تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم أثناء تنظيم الأيض. وجود مستخلص الفاكهة سيضمن عدم وجود طفرات غير متوقعة في مستويات سكر الدم .

اضرار و مخاطر فاكهة جارسينيا كامبوجيا Garcinia Cambogia

هناك عدد من الآثار الجانبية فاكهة جارسينيا كامبوجيا التي يجب أن تكون على دراية قبل إضافة هذه الفاكهة لنظامك الغذائي.

جارسينيا كامبوجيا عبارة عن فاكهة صغيرة على شكل القرع ، يتراوح حجمها من برتقالة إلى جريب فروت ، وهي أصلية في جنوب شرق آسيا والهند . ينتمي هذا النبات إلى جنس غارسينيا ، الذي يضم أكثر من 390 نوعًا مختلفًا. المعروف أيضا باسم غارسينيا gummi-gutta ، أصبحت أجزاء مختلفة من هذه الفاكهة تحظى بشعبية كبيرة في السنوات الأخيرة في ملاحق فقدان الوزن العشبية المقترحة . في حين أن هناك العديد من الادعاءات لفعاليته ، وبعض الأدلة السردية ، فإن المجتمع العلمي ككل لم يعترف بالعديد من الفوائد الصحية لهذه الفاكهة.

قشرة الفاكهة واستخراجها هما جزءان من الفاكهة المستخدمة بشكل شائع ويمكنهما تقديم نكهة حامضة إلى العديد من أطباق جنوب شرق آسيا. كما تُصنع المستخلصات وقشرة الفاكهة إلى ملاحق ومركبات مختلفة ، ولكن الاستخدام المفرط لهذا المستخلص ارتبط بعدد من الآثار الجانبية السلبية المذكورة أعلاه.

ما هي الاثار الجانبية من فاكهة جارسينيا كامبوجيا


في حين أن الفوائد الصحية لهذه الفاكهة قد تبقى محل تساؤل ، هناك عدد من الآثار الجانبية التي تم الإبلاغ عنها من قبل أولئك الذين يستخدمون هذه الفاكهة.

دوخة.
الجلد والطفح الجلدي.
الصداع.
إعياء.
جفاف الفم و رائحة الفم الكريهة.
اضطراب في المعدة والاسهال.
مضاعفات الحمل.
مشاكل مع الرضاعة الطبيعية.
تلف الكبد والتسمم الكبدى.
زيادة خطر الزهايمر الصورة المرض.
الارتباك المعرفي و “الضباب الدماغي”.
صعوبة في إدارة أعراض مرض السكري.
سمية السيروتونين.
وظيفة المناعة المتعطلة.
الغثيان والقيء.
التفاعلات السلبية مع أدوية الألم المختلفة.
تتفاعل بشكل سيئ مع الربو و الحساسية الأدوية.


الملخص
الحوامل و الرضاعة الطبيعية النساء، على وجه الخصوص، يجب التحدث مع الطبيب قبل إضافة أي المكملات العشبية لنظامهم الغذائي.

تأكد من استشارة الطبيب قبل إضافته إلى نظامك الغذائي نظرًا لمجموعة واسعة من الآثار الجانبية التي يمكن أن تحدث على الجسم.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


9 + 4 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع