تعرف على فاكهة الاملا الهندية 

  محيط البوك المادة

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات » الفاكهة وفوائدها الصحية

طباعة حفظ

تعرف على فاكهة الاملا الهندية 

مركز المعلومات العامة

فاكهة الاملا الهندية

 

تعد فاكهة الأملا مصدر قوي لفيتامين C وتحتوي أيضا على الحديد والكالسيوم والفسفور والكاروتين، وفيتامين B



كذالك تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ينصح بتناولها بانتظام ضمن نظامنا الغذائي لفوائدها الكثيرة للجسم


من فوائدها الصحية للجسم :
1-تأخير علامة الشيخوخة بفضل مضادات الأكسدة الموجودة بها والتي تحد من تلف البروتين والحمض النووي وأغشية الخلايا، وبسبب فيتامين C الذي يعزز من إنتاج الكولاجين.
2-عصير الأملا مع العسل علاج فعال لالتهابات الحلق والسعال.
3-يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب وانسداد الشرايين عن طريق تعزيز الكولسترول الجيد.
4-تدر البول وتساعد الجسم على التخلص من السموم.



وهذه الفاكهة المعروفة في الهند وتعرف بأسماء الأملا أو الأملاكي أو الأملج

يطلق عليها العرب اسم التفاح الهندي أو عنب الثعلب الهندي ، وتتميز بلونها الأخضر المائل للصفرة وطعمها الحمضي المر بعض الشىء وبداخلها بذرة واحدة ، أما شجرتها فيقدسها الهنود احتراماً لفوائدها العظيمة ، التي ربما اختزلها معظم العرب في تقوية وتغذية الشعر أو إطالته فقط مع أنها ثمرة غنية جدا بفيتامين C المقوى لجهاز المناعة !

تتركز أشجار الأملا في الغابات الرطبة بتلال الهند ويتم جمع ثمارها في فصل الخريف ويمكن تناولها كثمرة طازجة تحتوي على أكثر من 80% ماء وبروتين ومعادن وكربوهيدرات وألياف ، أو عصير يضاف إليه العسل الأبيض ، أو مجففة بإضافة الزبد والعسل إليها ، فمفعولها كفاتح شهية مذهل ! كما تتم الاستفادة من بذورها وأوراقها وزهورها ، وجذورها !

تناولك ثمرة صغيرة من الأملا في اليوم ، كاف بتزويدك بحاجتك اليومية من فيتامين سي ويكفي أن تعلم أن 100 غرام فقط من الأملا يحتوي على 700 ملغم من فيتامين سي بما يعادل 30 مرة مما يتواجد بنفس الكمية من البرتقال لهذا فإنها تقوي جهاز المناعة في الجسم ، كما تحتوي الأملا على الكالسيوم والحديد والبروتين وحمض الثوم والتانينك وسكر وفسفور وكربوهيدرات ..

وهي أيضا مفيدة في تقوية عضلة القلب لأنها تساعد على تحسين ليونة الأوعية الدموية وتحافظ على جريان الدم بشكل طبيعي ، وتمنع انسداد الشرايين التي تترسب بها الدهون وتقضي على الكولسترول وتنقي الجسم والدم من السموم ، كما تساعد على زيادة خصوبة وفحولة الرجال بزيادة إفراز السائل المنوي ، وتحسن امتصاص الغذاء وتوازن أحماض المعدة بما يقضي على مشاكل عسر الهضم ، كما تقوّي الكبد من التلف التأكسدي الناجم عن المواد الكيميائية أو الكحول وتحمي الرئتين وتغذي المخ وتحسن من وظائفه العقلية وتحافظ على سلامة الجهاز البولي وتقوي البصر وتخفف ضغط العين ، وتحسن العضلات ؛ وهي مضاد قوي للتأكسد ومكافح للشيخوخة وتمنع تصلب المفصل وخشونة الركبة .

و لاحتوائها على خصائص مضادة للأكسدة فإنها تساعد على منع نمو المزيد من الخلايا السرطانية فضلاً عن أنها تحد من الآثار الضارة للإشعاع والعلاج الكيميائي دون التقليل من آثارها المفيدة كعلاج لمكافحة السرطان .

ولأنها تحتوي على معدن الكروم الذي له خاصية علاجية للسكري فإنها تحسن الخلايا المسئولة عن إفراز هرمون الأنسولين مما يخفض من نسبة السكر بالدم . وتستخدم الأملا في العديد من الخلطات الخاصة بتقوية الشعر فهي تعزز من نموه واصطباغه وتقوي جذوره وتعزز لونه ولمعانه وذلك بتناول الثمرة طازجة أو بوضع عجينتها على جذور الشعر فذلك يحسن من نموه ويجعله ذا مظهر صحي جيدة للبشرة ، والأملا مفيدة للبشرة حيث تقويها وتخلصها من حب الشباب والبثور وتعمل على نضارتها .


 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 3 تعليق

زين النعمان

2020-08-04

انا من السعودية من مكة المكرمة و ارغب في الحصول علي ثمرة املا الهندية

سلطان

2020-08-03

اريد فاكهة الاملا كيف احصل عليه

فهد

2020-05-25

السلام عليكم
أنا من السعودية (الرياض) وارغب في شراء فاكهة أملا للأهمية.
للتواصل 0966554476727

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 8 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع