علاج الامساك

  محيط البوك المادة

  الصفحة الرئيسية » الأعشاب والنباتات » فوائد العلاج بالأعشاب

طباعة حفظ

علاج الامساك

Article Image

 

يمكن أن يكون الإمساك مزمن أو مؤقت


وبينما يوجد هناك عدد من الوصفات الطبية والأدوية بدون وصفة طبية التي تساهم في تخفيف الإمساك، إلا أن إضافة عصير صحّي أو طبيعي إلى حميتك يمكن أن يساعد على إزالة أو التخلص نهائيا من الإمساك، المؤقت أو المزمن.

:مكونات العصير:

تفاحة خضراء كبيرة

أجاصة كبيرة

عصير البرقوق المجفف


:الخطوات:
1. قومي بتقشير تفاحة خضراء كبيرة، قومي بإزالة البذور وضعيها في الخلاط. التفاح الأخضر غني بحامض الماليك، الذي يمكن أن يساعد على تحطيم بنية الأنسجة الدهنية التي تعيق عمل الكبد، والمرارة، وكافة أنحاء الأمعاء. كما تعتبر مصدر عظيم من الليف الذي يساعد على معالجة الإمساك.

2. قومي بإضافة حبة إجاص كبيرة إلى الخلاط بعد إزالة البذور. ليس من ضروري إزالة القشرة، لكنّ يمكنك عمل ذلك. الأجاص غني بالفيتامينات والمعادن التي تساعد على تنظيف القولون والكلى ويمكن أن تساعد على تجديد خلايا الدمّ. إنّ لبّ الكمثرى مصدر عظيم آخر من الليف الغذائي الذي يساعد على معالجة الإمساك.

3. قومي بوضع 1 / 2 كأس من عصير الاجاص المجفّف إلى الخلاط وامزجيه جيدا. يحتوي البرقوق المجفف على مادة مسهّلة طبيعية ولطيفة. البرقوق المجفّف غني أيضا بالحديد، يوصى به للأشخاص المصابين بفقر الدم.

4. اشربي كوبا من هذا العصير كلّ صباح وكوب كل مساء قبل موعد النوم حتى يختفي الإمساك. يمكنك عمل هذا العصير في الصباح وتناول كوب منه في المساء ولكن العصير لن يدوم لفترة أطول من 12 ساعة. إذا كنت مصابة بإمساك مزمن، يمكن أن تناول كوب كل صباح حتى تعالجي الإمساك نهائيا.

:النصائح والتحذيرات:

يفضل العديد من الناس تناول العصير المصفى ولكن في حالة الإمساك يفضل تناول العصير من الخلاط مباشرة دون مصفاة لأنك بحاجة إلى كل الألياف التي ستنتج من العصير لعلاج المساك.


 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 2 =

/300
القرآن كاملاً بالزعفران لعلاج السحر والمس والعين

بمناسبة شهر رمضان المبارك 

مع كل نسختين من القرآن بالزعفران

نسخة مجاناً  >>>  أطلبه الآن

  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع