10 فوائد صحية تجعلك تستخدم الأرز البني => الأعشاب والنباتات ۞ كل ما يتعلق بمنظار المثانة - القسطرة مع صور => المقالات الطبية ۞ هل يجوز للمراة الحائظة ان تنوي صيامها عند السحو وتغتسل بعد اذان الفجر => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ هل يعتبر هذا الشاب شهيداً مع العلم أنه كان له سوابق => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ ما هو الزنى ؟ => قسم فتاوى وأحكام متفرقة ۞ ما هو الفرق بين شهيد الدنيا و شهيد الآخرة ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞

العسل فعال في مقاومة الزكام

   المقال

  طباعة  
العسل فعال في مقاومة الزكام

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4480|  الإضافة : 2009-05-17

 

 العسل فعال في مقاومة الزكام

 
قال باحثون إن تناول ملعقتين صغيرتين من العسل يوميا يخفض الفترة التي يعاني منها المريض من عوارض الزكام بحوالي يومين.



وتعد الدراسة، التي ُنشرت في مجلة "سجلات البحث الطبي" الأولى من نوعها، بحسب ما ذكرت صحيفة "دايلي مايل" التي ذكرت أن باحثين في قسم العلوم الطبية في جامعة جاهرون بإيران عالجوا 60 رجلا وامرأة بأدوية الزكام التقليدية والعسل خلال الساعات الاربع والعشرين التي شعروا بها بعوارض المرض.

وأعطى الباحثون جميع المرضى الستين علاجات تقليدية للزكام مثل "ديكونجيستانتس" decongestants وأدوية anti-pyretics "عقاقير تُعطى لخفض درجة الحرارة" ولكنهم أعطوا نصفهم فقط حوالي ملعقتين صغيرتين من العسل "حوالي 57 غراما من العسل" يوميا.

وتبين أن المرضى الذين تناولوا ملعقتين من العسل يوميا، بالاضافة إلى الادوية التقليدية شفوا من عوارض الزكام التي كانوا يعانوا منها مثل سيلان الأنف والاوجاع العضلية وارتفاع درجة الحرارة والسعال والعطاس قبل غيرهم بيومين
.

وقال الباحثون إن مكونات العسل التي تحتوي على مادة حمض الفينوليك والفلافونويدز هي التي ربما ساعدت على التخلص من عوارض الزكام باكرا.

وهناك دراسات تشير إلى أن وضع كمية صغيرة من العسل على تقرحات الوجه والشفتين تساعد على خفض الاصابة بهذه الحالات أيضا.

وهذا مصداق لقول الله تبارك وتعالى حين قال

(( يخرج من بطونها شراب مختلف ألوانه فيه شفاء للناس )) " النحل 69 ".


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

عمرو

2009-05-19

صدقت ورب الكعبه العسل الابيض يشفي باذن الله من جميع الامراض مش الزكام بس والادز والسرطان وجميع الامراض عن تجربه

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
3 + 3 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية