العمل حتى عمر متقدم يمنع الخرف

   المقال

  طباعة  
العمل حتى عمر متقدم يمنع الخرف

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4740|  الإضافة : 2009-05-20

 

 العمل حتى عمر متقدم يمنع الخرف

 
قال باحثون إن العمل حتى عمر متقدم يمكن أن يمنع الإصابة بالخرف. وأظهرت دراسة نشرت في "المجلة الدولية لطب النفس" أن الإبقاء على الدماغ بحالة يقظة ونشطة خلال الشيخوخة يمنع الإصابة بمرض الزهايمر وقد يؤخر الإصابة بالخرف.



وأظهرت دراسة نشرت في "المجلة الدولية لطب النفس" أن الإبقاء على الدماغ بحالة يقظة ونشطة خلال الشيخوخة يمنع الإصابة بمرض الزهايمر وقد يؤخر الإصابة بالخرف.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن الدراسة أعدّها معهد الطب النفسي في كنغز كولدج لندن.

ويعاني حوالي 700 ألف بريطاني من الخرف، ويتوقع خبراء أنه بحلول عام 2051 سيصل عدد هؤلاء إلى 1.7 مليون نسمة، فيما تقدر تكاليف علاجهم بحوالي 26 مليار دولار سنوياً.

وقال علماء إن الخرف سببه فقدان عدد كبير من خلايا الدماغ وأن إحدى وسائل منع الإصابة بالخرف تكون بجعل الدماغ يقظاَ، مشيرين إلى أن الحصول على مستوى تعليمي جيد مرتبط بخفض الإصابة بالخرف.

وقال الباحث سايمون لوفستون "إن تنشيط ذهن المسنّين خلال العمل قد يمنع تدهور قدراتهم العقلية وهكذا نبعد هؤلاء عن الخرف لفترة أطول"، داعياً إلى إجراء المزيد من الأبحاث "لفهم الطريقة التي تمكننا من تأخير أو منع الإصابة بالخرف".

من ناحيته قال المتحدث باسم قسم العمل والتقاعد، إن الدراسة التي أجراها على بعض العمّال أظهرت أن العمل حتى بعد فترة التقاعد له آثاراً إيجابية كثيرة، مضيفاً إن ذلك لا يعني الحصول على أجر إضافي فقط ولكن يتيح الفرصة لكبار السن للاختلاط بغيرهم وممارسة دور نشط في المجتمع.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
4 + 6 = أدخل الناتج
  تسجيل دخول الأعضاء

اسم المستخدم
كـــلمــة الــمــرور
تذكرني
تسجيل
نسيت كلمة المرور ؟
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  موقع الصفحة العربية
  أعلان

  اذاعات البث المباشر
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية