من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞ لمياه جوز الهند فوائد لا تعد ولا تحصى تعرف على ابرزها => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ ما هي فوائد زيت جوز الهند ؟ => الأعشاب والطب البديل ۞

الفول النيء خطر على الصحة

   المقال

  طباعة  
الفول النيء خطر على الصحة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3613   الإضافة : 2009-07-13

 

 الفول النيء خطر على الصحة

ينصح خبراء التغذية بطهي حبات الفول أولاً ثم تتبيلها بالملح أو أي خليط حمضي آخر. كما تشدد مؤسسة خدمة المستهلك المعلوماتية "ايد" بمدينة بون غربي ألمانيا علي ضرورة طهي الفول جيداً

ضرورة طهي حبات الفول أولاً ثم تتبيلها بالملح أو الكمون والزعتر


بون ـ ينصح خبراء التغذية بطهي حبات الفول أولاً ثم تتبيلها بالملح أو أي خليط حمضي آخر.

كما تشدد مؤسسة خدمة المستهلك المعلوماتية "ايد" بمدينة بون غربي ألمانيا علي ضرورة طهي الفول جيداً. ولطريقة إعداد الفول ينصح الخبراء بإتباع الآتي:

تنقع حبات الفول منذ الليل لمدة 12 ساعة في كمية من الماء تعادل ثلاثة أضعاف كمية الفول المستخدم ثم يطهى الفول لمدة تتراوح بين الساعة والساعة والنصف. وهنا يوصي الخبراء بالتخلص من الماء المستخدم في عملية النقع وإضافة الكمون أو الزعتر الصيفي وذلك لتجنب الإصابة بانتفاخ المعدة.

ويحذر خبراء التغذية من مغبة تناول الفول النيئ بأي حال من الأحوال. وذلك لاحتوائه علي نوع من البروتين الهلامي المسمي باللكتين، حيث أثبتت التجارب على الحيوانات أن مادة اللكتين تؤدي إلي التصاق كريات الدم مما يعوق تدفق الدم داخل الشرايين ومن ثم حدوث العديد من الأمراض.

كما تؤكد مؤسسة "ايد" علي أن مادة اللكتين تؤدي إلي الإصابة بالعديد من الأمراض مثل التهاب الأمعاء والأوديما "احتباس السوائل في الجسم" أو النزيف في بعض الأحيان.

وعليه تؤكد الدراسات علي أن طهي الفول أو غليه من شأنه أن يساعد في تقليل نسبة اللكتين المحتوي عليه بصورة ملحوظة.

ومع ذلك فإن الفول يحتوي علي بعض المواد الصحية منها فيتامين "ب" المسئول عن عملية بناء الخلايا. كما يحتوي علي الحديد وهو عنصر غاية في الأهمية لنقل الأكسجين داخل جسم الإنسان.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

douja

2009-07-16

vous parlez des feves et vous mettez une photo des haricots verts svp changez la photo merci

halomation

2009-07-14

معلومة جديدة شكرا لمجهوداتكم المذولة

[ 1 ]
   إضافة تعليق


5 + 9 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91546957
[يتصفح الموقع حالياً [ 413
الاعضاء :0الزوار :413
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية