من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞ لمياه جوز الهند فوائد لا تعد ولا تحصى تعرف على ابرزها => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ ما هي فوائد زيت جوز الهند ؟ => الأعشاب والطب البديل ۞

الذئبة الإحمرارية

   المقال

  طباعة  
الذئبة الإحمرارية

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 6070   الإضافة : 2009-07-26

 

 الذئبة الإحمرارية

هي مرض جلدي، عبارة عن سُل في جلد الوجه. السبب الرئيسي لهذا المرض غير معروف. معظم ضحايا هذا المرض من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و35 سنة. وتصل نسبته بين السود أربعة أضعاف نسبته بين البيض.


تعريف
هي مرض جلدي، عبارة عن سُل في جلد الوجه.

المسببات
السبب الرئيسي لهذا المرض غير معروف. معظم ضحايا هذا المرض من النساء اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و35 سنة. وتصل نسبته بين السود أربعة أضعاف نسبته بين البيض.

الأعراض
أخطر أشكال الذئبة الاحمرارية، هي الذئبة الجهازية، أي التي تعم الجسم كله، والتي قد تهاجم الأعضاء الداخلية مثلما تهاجم الجلد.

وأعراض المرض هي الحمى وآلام صدرية وتورم وآلام في المفاصل وطفح جلدي متناثر فوق الأنف وعظام الخدين.

وقد يعاني المرضى أيضاً من قُرح في الفم والأنف وفقدان الشعر والاصابة بحساسية لضوء الشمس.

ويعتقد الباحثون أن المرض يؤدي الى انهيار جهاز المناعة بالجسم، وهو يقي الجسم من الإصابات بفعل مواد يفرزها تسمى الأجسام المضادة تتولى مهاجمة البكتريا الضارة والفيروسات.

حيث يؤدي الجهاز المناعي دوراً عكسياً، فهو يفرز أجساماً مضادة تهاجم الخلايا والأنسجة السليمة بدلاً من المريضة.

وسائل العلاج
لا تتطلب الحالات البسيطة من هذا المرض علاجاً. ويعالج الأطباء الحالات الأشد بعقاري الأسبرين والكورتيزون، لتخفيف حدة الالتهاب في الأعضاء الداخلية.

هذا المرض لايمكن الشفاء التام منه، لكن غالبية المرضى تزول عنهم أعراض المرض لفترات طويلة مع استمرار العلاج. وقد يؤدي هذا المرض الى الوفاة خاصة اذا دمر الكليتين.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


4 + 6 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91549806
[يتصفح الموقع حالياً [ 401
الاعضاء :0الزوار :401
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية