يرفض رشوة بمليوني دولار خشية أكل الحرام

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة

طباعة حفظ

يرفض رشوة بمليوني دولار خشية أكل الحرام

Article Image

مصري يرفض رشوة بمليوني دولار خشية أكل الحرام

"ابتعدت عن أكل الحرام ليبارك الله في صحتي وأولادي".. بهذه الكلمات أوضح موظف مصري بسيط السبب الرئيس لرفضه رشوة قيمتها عشرة مليون جنيه (مليوني دولار) رغم أن راتبه الشهري لا يتجاوز 600 جنيه (100 دولار).

عبد الرحمن فتحي -الموظف في هيئة البريد المصري، الذي يتورع عن كسب مال حرام، فضلا عن إطعام أهله منه- فوجئ مؤخرا بعرض مغر من شخص لا يتورع عن نهب المال العام، لم يكن ليكلفه أكثر من تقديم معلومة بسيطة من أسرار عمله.


وبحسب صحيفة "الأهرام" المصرية، فإن محاميا يتولى إدارة إحدى الجمعيات الأهلية، عرض على عبد الرحمن صفقة تتضمن إبلاغ الأول بالشفرة السرية الخاصة بإيداع أموال البريد في البنوك‏، ‏ على أن يستغل المحامي ذلك في عمل إيداعات وهمية بمبلغ ‏40‏ مليون جنيه (7 ملايين دولار)‏، ‏ ويقوم بسحبها بعد ذلك مقابل حصول المعاون على عشرة ملايين جنيه‏.‏


لكن ضمير الموظف الشاب عبد الرحمن فتحي (29 عاما) الذي تربي في صعيد مصر، لم يسمح له بأن يقبل مالا حراما مهما كان حجمه؛ حيث تقدم ببلاغ للشرطة التي طالبته بمسايرة المحامي‏، ‏ حتى تم ضبطه وهو يحاول صرف شيك بمبلغ‏ 750‏ ألف جنيه (150 ألف دولار) وعثر معه أيضًا على عدة شيكات أخرى‏.‏


زوجة تحرص على الحلال

وردا على سؤال حول إذا ما كان قد فكر في قبول المبلغ، أكد فتحي أنه لم يتردد لحظة في رفض الرشوة، خاصة أن الله رزقه زوجة حريصة مثله على أن يكون مأكلهما من المال الحلال.

وعاد ليؤكد موقفه قائلا: "ليس معنى أن راتبي 600 جنيه أن ألجأ إلى الرشوة، ولو عرضت علي الرشوة ألف مرة لرفضتها"، ناصحا الشباب بتحقيق آمالهم عبر الكفاح والجهد.

وأوضح أنه رغم صغر سنه، فقد جرب هذا الكفاح في مشواره التعليمي؛ حيث لم يكتف بالحصول على تعليم متوسط، وإنما اجتهد حتى حصل على شهادة جامعية.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 4 تعليق

Abadir Hassan

2013-05-20

I hope Allah will fgive all the sins of our muslim brother because of his purity.Mr. Fathi I'm saying to you , now you are on the right way to enter our ld's Jannah. I ask Allah f you to put you on the same way until the death comes to you insha'ALLAAH.

karim

2012-03-18

masri daiman almasriin kdh

اسماعيل الجزائري

2012-02-07

أين امثال هؤلاء في حياتنا اليوم؟ و الله لوأن في بلاد العرب و المسلمين امثال هذا لسعدنا ايما سعادة. ان ديننا امرنا بهذه الاخلاق و لكنا اردنا غيرها وهنا تحضرني كلمة فاروق امة الاسلام عمر لما فتح القدس حيث قال" نحن قوم اذلة اعزنا الله بالاسلام فان اردنا عزة في غير الاسلام اذلنا الله" نعم صدقت و الله يا عمر اذلنا الله لما استوردنا اخلاق غيرنا و اقتدينا بهم وآثرنا تراثهم على تراثنا، العودة الى الله هي الحل الامثل و التمسك بالفطرة الاسلامية خير لنا، اللهم ثبته و ثبت كل من في قلبه ذرة ايمان و قوهم يا ربآميــــــــــــــــن

ehabashry

2010-04-14

بارك الله فى امثالهنحن فى حاجة الى امثاله

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


3 + 8 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق
  صورة البلوك جديد دليل المواقع