حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة قاوم برصاص => البوم حماس 32 ۞ انشودة زمن البشاير => البوم حماس 32 ۞ انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞

السمنة في المراهقات ناتجة عن الاكتئاب وهرمون الإجهاد

   المقال

  طباعة  
السمنة في المراهقات ناتجة عن الاكتئاب وهرمون الإجهاد

 الكاتب : ابو ايه

 

 الزوار : 5159   الإضافة : 2010-03-03

 

 السمنة في المراهقات ناتجة عن الاكتئاب وهرمون الإجهاد

 
نشرت مجلة journal of adolescent health في عددها الاخير لشهر فبراير 2010 دراسة عن العلاقة مابين السمنة في المراهقات والاكتئاب النفسي وارتفاع معدلات هرمون الاجهاد الكورتيزول.

وافادت الدراسة التي اجريت في جامعة ولاية بنسلفانيا التي قامت بها الدكتورة اليزابيث سوزمان ومعاونوها تفيد بالعلاقة القوية مابين حالات الاكتئاب التي تسبب في ارتفاع هرمون الكورتيزول في الاولاد والبنات معاً ولكن السمنة متعلقة فقط بالفتيات المراهقات دون الاولاد.

وافادت الدراسة ان العلاج المبكر لحالات الاكتئاب يقلل من الاجهاد وبالتالي يحدث توازن لهرمون الكورتيزون الذي يساعد في التخلص من السمنة في المراهقات التي تعتبر مشكلة صحية شائعة في معظم المجتمعات.

ويعتقد الباحثون ان ارتفاع الكورتيزون في الفتيات وبسبب التغيرات الفسيولوجية والسلوكية التي يحدثها الهرمون الانثوي الاستروجين يجعل من الكورتيزون سبباً رئيسياً للسمنة في الفتيات فقط.

كما ان الاهتمام العاطفي والدعم النفسي للفتيات يساعدهن كثيراً للتخلص من الاكتئاب الذي في الغالب يكون غير مرئي للوالدين كما ان وسائل التوبيخ المستمرة للفتيات يزيد من الاكتئاب وبالتالي الزيادة في الاكل وزيادة الوزن.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
5 + 4 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية