ضربة قاسية... «فيسبوك» تمنع هواتف «هواوي» من تطبيقاتها

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة » علوم وتكنولوجيا

طباعة حفظ

ضربة قاسية... «فيسبوك» تمنع هواتف «هواوي» من تطبيقاتها

Article Image

 ما يعني أنّ أي هاتف ذكي يخرج من الآن فصاعدا من مصانع العملاق الآسيوي لن يكون مثبّتاً فيه مسبقاً أي من تطبيقات شبكة التواصل الاجتماعي الأولى في العالم.



وأضافت شبكة التواصل التي تضمّ منصّاتها المختلفة «فيسبوك» و«واتساب» و«إنستغرام» و«مسنجر» 2.7 مليار مستخدم، أنّ الإجراء الذي اتّخذّته في الوقت الراهن يقضي بالتوقف عن تزويد العملاق الآسيوي بالتقنيات التي تتيح له تثبيت تطبيقات «فيسبوك» مسبقاً على هواتفه الذكية.

ولفتت المتحدّثة باسم «فيسبوك» إلى أنّ الهواتف الذكية التي سبق لـ«هواوي» وأن أنتجتها وبالتالي المثبّتة عليها هذه التطبيقات لن تتأثر بالإجراء الجديد، إذ إن مالكي هذه الهواتف سيتمكنون من مواصلة استخدام هذه التطبيقات وتحديثها.

وعلى غرار الكثير من التطبيقات الواسعة الانتشار، فإنّ «فيسبوك» يتمّ تثبيته مسبقاً على الهواتف الذكية، وهو أمر يتطلب حصوله تعاوناً تكنولوجياً بين شبكة التواصل الاجتماعي ومجموعة الاتصالات الصينية.

غير أنّ إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب حظرت في مايو (أيار) على الشركات الأميركية تزويد «هواوي» بمكوّنات مصنوعة في الولايات المتحدة بشبهة تجسّس المجموعة الصينية لحساب بكين.

والتزاما بالحظر الأميركي، أعلنت شركات كبرى عدة وقف التعامل مع «هواوي»، وفي مقدّمه هذه الشركات «غوغل» التي يستخدم نظامها التشغيلي «آندرويد» في القسم الأكبر من الهواتف الذكية في العالم.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 6 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع