انشودة غيظ اسرائيل وادعم حماس >> أناشيد فرقة الوعد اللبنانية  🌾  انشودة فلسطين مش للبيع >> أناشيد فرقة الوعد اللبنانية  🌾  الدرة المصونة - خلق الله كله يرتدي الحجاب >> المكتبة الإسلامية   🌾  القرآن الكريم كاملاً بصوت الشيخ ادريس أبكر >> الشيخ ادريس أبكر  🌾  القرآن الكريم كاملاً بصوت الشيخ احمد الحذيفي >> الشيخ احمد الحذيفي  🌾  القرآن الكريم بصوت القارئ اسلام صبحي >> القارئ إسلام صبحي  🌾  القرآن الكريم كاملاً بصوت الشيخ منصور السالمي >> الشيخ منصور السالمي  🌾  وفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته في حادثة تحطم مروحيته >> قسم الأخبار  🌾  تنبأ باغتيال الرئيس الإيراني قبل يومين!؟ >> قسم الأخبار  🌾  القرآن الكريم بصوت الشيخ فارس عباد >> صفحة الشيخ فارس عباد  🌾 

علاجات طبيعية من الاعشاب تعالج الجيوب الانفية

  محيط البوك المادة

الأعشاب والطب البديل
  علاجات طبيعية من الاعشاب تعالج الجيوب الانفية     
 

الكاتب : موقع الشفاء للطب البديل    

 
 

 الزوار : 4109 |  الإضافة : 2020-12-02

 

العلاج بالأعشاب والطب البديل

 علاج الجيوب الانفية بالاعشاب



يعاني العديد من الأشخاص من التهاب الجيوب الأنفية ويعد هذا الأمر مشكلة متكررة بالنسبة لهم بسبب تغيرات الطقس، والحساسية، والعديد من الأسباب الأخرى.


علاج الجيوب الانفية بالاعشاب


تحدث هذه الحالة عندما يتراكم الكثير من المخاط في الزوائد الأنفية (الجيوب الأنفية) عند الإصابة بالعدوى، والذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بالصداع والإرهاق واحمرار في العينين وصعوبة في التنفس، حسب موقع "ذا هيلث سايت".


بدون أدوية.. 5 أطعمة ومشروبات تخلص جسمك من الدهون


ولعلاج هذا الأمر، يمكن تجربة بعض العلاجات المنزلية الفاعلة التي يمكن من خلالها الحصول على راحة فورية بعدها، وتشمل هذه العلاجات ما يلي:


خل التفاح: يساعد البوتاسيوم الموجود في خل التفاح على تليين المخاط، كما يمنع حمض الأسيتيك نمو البكتيريا، ويوازن درجة الحموضة في الجيوب الأنفية ويزيل المخاط، لذا من المفيد جدا بهذه الحالة مزج ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب من الماء وشربه على الفور.


الزيوت: يمكن للخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات والمطهرة الموجودة في الزيوت الأساسية أن تصنع المعجزات إذا كنت تعاني من التهاب الجيوب الأنفية، يمكن مزج بضع قطرات من زيت الأوكالبتوس (الكينا) وزيت اللافندر وزيت الليمون العطري في وعاء، والتدليك به على الوجه والجبين والصدغين وظهر العنق للحصول على راحة فورية.


الزنجبيل: مضادات الأكسدة الموجودة في الزنجبيل تجعله علاجا منزليا فعالا لعلاج التهاب الجيوب الأنفية، فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات يمكن أن تساعد في تقليل التورم والتهيج في الجيوب الأنفية، كل ما يجب فعله هو إضافة الزنجبيل إلى الماء الساخن وتركه ينقع لمدة 10 دقائق، ثم تصفيتها وشربها.


العسل: يحتوي العسل على خصائص مضادة للميكروبات تعمل على تهدئة الممرات الأنفية والحلق مما يساعد في علاج التهاب الجيوب الأنفية، لذا ينصح بخلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين صغيرتين من عصير الليمون الطازج مرتين يوميا وتناوله لمنع التهاب الجيوب الأنفية.


البخار: البخار من أفضل الطرق للتخلص من عدوى التهاب الجيوب الأنفية الخفيفة، ويعد استنشاقه دافئا ورطبا علاجا منزليا مثاليا لهذه المشكلة ولعلاج الصداع وجميع الأعراض الأخرى المرتبطة بها.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 7 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك اذاعات البث المباشر
  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

جميع الحقوق محفوظة © 2024 - شبكة الشفاء الاسلامية