افضل 8 اشارات تدل على نعاس طفلك

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » طب الاسرة وقاية وعلاج

طباعة حفظ

افضل 8 اشارات تدل على نعاس طفلك

Article Image

كيف اعرف ان طفلي يحتاج الى النوم


هل يستمر مستيقظ الى وقت متأخر من الليل ويجد صعوبة في النوم مرة أخرى؟

هناك إشارات وتلميحات يفعلها طفلك تفهمي من خلالها انه يريد النوم والراحة .
ومن المحزن أن معظم الأمهات لا يفهمن هذه الإشارات. لذالك جمعنا لك هذه الإشارات حتى تتعلمي متى يحتاج طفلك الى النوم في الوقت المحدد .

فيما يلي اليك الإشارات الأكثر شيوعًا عند الاطفال التى تدل على شعورهم بالنعاس :

تثاؤب
لنبدأ بأكثرها شيوعاً ووضوحًا. قد يبدأ طفلك في التثاؤب وقد تفوتك هذه اللفتة الصغيرة. إنها العلامة الأكثر وضوحًا وشيوعاً على نوم الطفل. ويظهر التثاؤب أن ملاكك الصغير متعب ويريد الذهاب إلى الفراش. إذا فاتتك أو تجاهلت هذه الإشارة ، فقد يبدأ في التثاؤب بصوت عالٍ كما يفعل الكبار وغالبًا مع الأصوات ، واذا تجاهلت نومه بهذه الاثناء ممكن ان يفوته النوم ويستمر بالسهر الى وقت متأخر من الليل .

فرك العيون
غالبًا ما يفرك الأطفال أعينهم للتخلص من الشعور بالحكة المصاحبة للنوم. يظهرون أنهم متعبون ويشعرون بالنعاس. قد يحاولون وخز أعينهم بإصبعهم أو ببساطة فرك عيونهم بقبضتهم. على أي حال ، إنه يحاول فقط الاستجابة لثقل عينيه المصاحب للنوم.

جعل أصوات الشخير
عندما يصدر طفلك أصوات شخير ، فهذا ليس دائمًا لأنه يحاول تقليد صوت سمعه للتو. إنه في الواقع يعطيك تلميحًا إلى أنه يشعر بالنعاس ويريدك أن تنام. قد يصدر طفلك صوت هدير أو نخر. في بعض الأحيان ، يصدر الأطفال هذه الأصوات حتى عندما يكونون مشغولين باللعب.

خدش رأسه
قد يبدأ طفلك في حك رأسه. يمكنه فعل ذلك حتى عندما يلعب. إذا شعر بالنعاس الشديد ، فسوف يركز فقط على الخدش ويترك كل شيء آخر. حك الرأس يمكن أن يعني أيضًا أن طفلك قد يكون مصابًا بأي مرض في فروة الرأس أو حتى قمل الرأس. افحص رأس طفلك ولا تخطئ في اعتباره إشارة نوم.

حركات متشنجة
يستجيب بعض الأطفال للشعور بالنعاس عن طريق تحريك أطرافهم في حركات متشنجة خاصة الذراعين. عندما لا يفهم الأطفال كيفية التعامل مع الشعور بالنعاس ، ينتهي بهم الأمر بضرب أذرعهم. قد تلاحظين أن هذه الحركة تتباطأ فجأة في ساقي أو ذراع طفلك بعد نوبة من الضربات العنيفة.

حك الآذان
تمامًا مثل حك رأسه ، يمكن لطفلك حك أذنيه عند الشعور بالنعاس. حتى أنه قد يفرك أذنيه بقوة بقبضته. تأكد من قص أظافر ملاكك الصغير الحادة لأن الخدوش الشديدة في كثير من الأحيان يمكن أن تترك علامات خدش.

العبس
العبوس من العلامات المبكرة التي يعطيها طفلك عندما يريد النوم. لا يفهم طفلك مفهوم النوم حتى الآن. يظهر العبوس أنه غير مرتاح بشأن شيء ما لكنه لا يعرف ما هو بالضبط. قد يشعر طفلك بالحكة في عينيه أو يشعر بالتعب ولكنه لا يعرف كيف يتعامل معها بعد. قد يظهر ذلك فقط بالعبوس.

يصبح شديد العناد
اذا شعرت ان طفلك أصبح شديد التشبث والتعلق فيك فهذه علامة أخرى تدل على أنه يشعر بالنعاس. قد يحتج بصرخات عالية اذا حاولت ان تبعده عنك. يعاند اكثر ولا أحد يستطيع مواساته. سوف يريد فقط أن يكون معك.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


2 + 7 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة

المقال السابق
المقالات المتشابهة المقال التالي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع