طريقة استعمال ورق السدر شرب واغتسال

  محيط البوك المادة

  الصفحة الرئيسية » الرقية الشرعية والأذكار » مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين

طباعة حفظ

طريقة استعمال ورق السدر شرب واغتسال

علاج السحر والمس والعين

الطريقة الصحيحة لاستخدام ورق السدر

طريقة استعمال ورق السدر شرب واغتسال


- ورق السدر هو عنصر تقليدي معروف في العديد من الثقافات، حيث يُستخدم في الشرب والاغتسال لفوائده الكبيرة المحتملة للصحة والنظافة ، وكذالك في علاج السحر والمس والعين .

- يحتوي ورق السدر على العديد من المعادن والفيتامينات والأملاح ، و للسّدر مكانة خاصّة في الوطن العربيّ فهو لا يكاد ينتشر إلّا به، كما ينتشر في البيئة الاستوائيّة وشبه الاستوائيّة وفي الصّحاري، وقد عرفه سكّان هذه المناطق منذ القدم وعلموا فوائده واستخدموه. وقد عُرفت خصائصها العظيمة منذ العصور القديمة، وذُكرت شجرة السدر في القرآن الكريم كأحد نباتات الجنة .

- فقد عرف الإنسان فوائد السدر من قديم الأزل ، حيث أن ما يثبت كلامنا هذا هو أن القدماء المصريين قد إستخدموا السدر في التحنيط ، وقد إستخدم قشر جذع أو نشارة خشب السدر في علاج قروح الأحشاء ، أما نوى أو بذور النبق إذا دهس وهرس ووضع على الكسر جبره ، وأزهار شجرة «السدر» فإن نحل العسل يرعى عليها ويتغذى على رحيقها وينتج منها عسلاً جيداً ذا قيمة غذائية عالية يسمى «عسل السدر» وهو من أغلى أنواع العسل البري المطلوبة .

- طريقة الإستعمال للشرب وللاغتسال

- نأتى بسبع ورقات من شجرة السدر (ويفضل ان تكون خضراء) تدق بين حجرين وتوضع باناء و يصب عليها من الماء ما يكفي للغسل ، ونترك جزء للشرب ، ونقرأ عليها سور الفاتحة ، الإخلاص ، والفلق ، والناس ، يصب الماء من الرأس الى سائر الجسم ، وبعد الاغتسال نشرب حوالي 3 جرعات ماء من ورق السدر المرقي . وهذا مصداق قول الله تعالى : هَذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ .

قال الحافظ الذهبي: الاغتسال بالسدر ينقي الرأس أكثر من غيره ويذهب الحرارة وقد ذكره رسول الله صلى الله عليه وسلم في غسل الميت.

- مغلي أوراقه قابض طارد للديدان ومضاد للإسهال ومقوٍ لأصول الشعر.
- ونافع من الربو وآفات الرئة.
- ويعالج كثير من امراض الجلد والبشرة .
- ويمكن أن تضمد الخراجات بلبخة محضرة من الأوراق.
- وطبخ خشبه نافع من قرحة الأمعاء ونزف الدم والحيض والإسهال..


- السدر علاج للرجل المحبوس عن جماع زوجته

- ذكر سماحة الشيخ عبد العزيز بن عبدالله بن باز – رحمه الله تعالى - أن علاج السحر بعد وقوعه وهو علاج نافع - بإذن الله - للرجل إذا حبس عن جماع أهله أن يأخذ سبع ورقات من السدر الأخضر فيدقها بحجر أو نحوه ويجعلها في إناء ويصب عليه من الماء ما يكفيه للغسل ويقرأ فيها :

- الفاتحة - آية الكرسي و( قُلْ يَاأَيُّهَا الْكَافِرُونَ )و( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ )و( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ ) و ( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ )

- وأضاف البدوى أنه يمكن أيضا الاعتماد على منقوع أوراق السدر في علاج الحسد وطرد الشياطين والجن عن طريق طحن 7 أوراق من النبات ووضعهم في اناء به ماء وقراءة سور الفاتحة الإخلاص والفلق والناس على المنقوع ثم الاغتسال به وتناوب 3 اكواب من المشروب على فترات خلال اليوم.


طريقة استعمال ورق السدر

طريقة استعمال ورق السدر شرب واغتسال

 


 رابط صورة مصغرة تابع أيضاً: مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


9 + 5 =

/300
  محيط البوك روابط ذات صلة
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع