الأردن تطلق حملة لمكافحة التدخين

  محيط البوك المقال

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة

طباعة حفظ

الأردن تطلق حملة لمكافحة التدخين

مركز المعلومات العامة

ثلث الأردنيين البالغين يدخنون

 

حملة لمكافحة التدخين في الاردن والحد من انتشاره


وتؤكد دراسات رسمية، نشرتها الوزارة، أن ثلث الأردنيين البالغين مدخنو سجائر، مشيرة إلى أن الأردن يعتبر من الدول ذات المعدل المرتفع بالتدخين.

وأظهر المسح الوطني الأخير أن 29 في المائة من البالغين الأردنيين فوق سن 18 عاماً يدخنون السجائر و9.3 في المائة يدخنون النرجيلة، ونحو أربعة آلاف مواطن يصابون بالسرطان سنوياً، ثلثهم لأسباب تتعلق بالتدخين.

وقال الدكتور ضيف الله اللوزي، مدير مديريات الصحة في وزارة الصحة في حفل الإطلاق الذي كان أمس الاثنين "4/5": "إن الإحصائيات والدراسات شكلت ناقوس خطر، بيد أن الفرصة مواتية لتحقيق نتائج أفضل على طريق المكافحة بأساليب أكثر نجاعة في مواجهة الدعايات المضللة والمروجة له"، كما قال.

وأشار إلى أن الوزارة شرعت بإعداد خطة عمل عقب صدور القانون، الذي يحظر التدخين في الأماكن العامة ويعاقب عليه، ركزت على الإعلام ودوره في نشر المعرفة وإيضاح بنود وأهداف وغايات القانون.

وتتضمن الحملة توزيع المواد والنشرات التحذيرية لمنع التدخين في مرافق وزارة الصحة واعتبارها أماكن خالية من التدخين، ومطبوعات تعرف بالقانون والعقوبات توزع على المحلات التجارية وأخرى على الآباء والأمهات لتعزيز الوعي بخطورة التدخين على الصحة.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


3 + 3 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع