تنفيذ 800 متر من أطول ناطحة سحاب في العالم

  محيط البوك المقال

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة

طباعة حفظ

تنفيذ 800 متر من أطول ناطحة سحاب في العالم

مركز المعلومات العامة

 والتي تحمل اسم "برج دبي" مستمر وأن ارتفاعها حتى الآن بلغ أكثر من800 متر. 

 

 أكدت شركة إعمار العقارية الاماراتية أن مشروع تنفيذ أطول ناطحة سحاب في العالم



وأشارت إلى أنه جار تنفيذ أعمال الديكورات والتشطيبات الداخلية في المشروع إلى جانب أعمال الواجهة الخارجية.

ويتم تنفيذ البرج على شكل زهرة الصحراء "هايمنوكاليس". وتولت تصميم ديكوراته المصممة الشهيرة عالميا والحائزة على العديد من الجوائز العالمية ندا أندريك.

وقال محمد العبار رئيس مجلس إدارة الشركة: "يشكل برج دبي إنجازا معماريا فريدا من نوعه، ويعد مصدر فخر للعالم العربي على صعيد فنون وعلوم الهندسة والتصميم الحديث".

وأشار إلى أن "التصميم الداخلي للبرج يتم تنفيذه من الزجاج والفولاذ المقاوم للصدأ والحجارة الداكنة المصقولة، وأرضيات مصنوعة من الجير الفضي، والجدران المزخرفة بالجص، وقطع السجاد اليدوي، والأرضيات الصخرية، والخشب الوردي البرازيلي الداكن".

ويضم البرج متعدد الاستخدامات، فندق وشقق فندقية إلى جانب أجنحة مخصصة للشركات، وشقق سكنية، ومجموعة من مرافق التجزئة والترفيه.

ويتجاوز "برج دبي" ارتفاع برج "كي في ال واي- تي في" للبث التليفزيوني المدعوم بالأسلاك والقائم في داكوتا الشمالية في الولايات المتحدة الأمريكية بارتفاع 8ر628 متر، ليحطم بذلك الرقم القياسي لأعلى مبنى شيده إنسان في العالم.

وكان برج دبي تجاوز من حيث الارتفاع برج "تايبيه 101" في تايوان، حامل لقب أطول ناطحة سحاب في العالم منذ عام 2004 بارتفاعه البالغ 508 أمتار، كما نجح البرج في تحطيم الرقم القياسي لأطول هيكل قائم بذاته في العالم والذي حمله برج "سي إن تاور" منذ عام 1976 بارتفاعه البالغ 33ر553 متر.

وكانت دبي علقت العمل على تنفيذ ناطحة سحاب "نخيل تاور" التي كانت ستتجاوز ارتفاع 1000 متر، لتكون الأعلى من نوعها في العالم، وبررت تعليق المشروع بسبب أثار الأزمة المالية العالمية.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع