النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

كيف تتحدث وتفهم الحديث ؟؟

   المقال

  طباعة  
كيف تتحدث وتفهم الحديث ؟؟

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 5534   الإضافة : 2009-07-20

 

 كيف تتحدث وتفهم الحديث ؟؟

1. إن الأنسان يستعمل عدة مناطق من المخ وأجزاء أخرى من الجسم حتى يتحدث، فالتحدث يتطلب أن نتنفس الهواء بحيث يتجاوز الأحبال الصوتية، وبهذا يصدر الصوت، ويقوم اللسان بتشكيل الأصوات أثناء مرورها لأعلى

إليك الشرح بإختصار:


1. إن الأنسان يستعمل عدة مناطق من المخ وأجزاء أخرى من الجسم حتى يتحدث، فالتحدث يتطلب أن نتنفس الهواء بحيث يتجاوز الأحبال الصوتية، وبهذا يصدر الصوت، ويقوم اللسان بتشكيل الأصوات أثناء مرورها لأعلى قادمة من الأحبال الصوتية، ليحول الأصوات إلى كلمات.

ويتم التحكم في إخراج الهواء وتحريك اللسان عن طريق عضلات تخضع لسيطرة وتوجيه المخ، ويشارك في هذا الأمر جزء هام من الفص الجبهي يسمى منطقة "بروكا".

2. إن الإستماع وفهم الأصوات أثناء الكلام، وفهم ما تعنيه الكلمات يتطلب من الأنسان استخدام جزء من الفص الصدغي الأيسر والفص الجداري الأيسر يسمى منطقة "فيرنيكه".



 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

غرنة

2012-05-28

ما شاااااااااااااااااااااااااااااء الله

[ 1 ]
   إضافة تعليق


2 + 2 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91574862
[يتصفح الموقع حالياً [ 368
الاعضاء :0الزوار :368
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية