النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ جراحة ناجحة لفصل توأم ملتصق من الرأس => مقالات طبية وعلمية ۞

أطباء وأخصائيون يحذرون من تناول الطعام الجماعي بالأيدي

   المقال

  طباعة  
أطباء وأخصائيون يحذرون من تناول الطعام الجماعي بالأيدي

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4927   الإضافة : 2009-12-20

 

 أطباء وأخصائيون يحذرون من تناول الطعام الجماعي بالأيدي

حذر أطباء وأخصائيون من تناول الطعام بالأيدي في الدعوات العامة التي تنظمها المؤسسات والأشخاص في المناسبات المختلفة . وأكدوا أن كثيرا من الأمراض الوبائية يمكن أن تنتقل وتسبب العدوى بسبب طريقة تناول الطعام الخاطئة



وأكدوا أن كثيرا من الأمراض الوبائية يمكن أن تنتقل وتسبب العدوى بسبب طريقة تناول الطعام الخاطئة التي تفرضها بعض الظروف وعادات وتقاليد بعض الطقوس لانواع الأكلات الشعبية التي ينتقل من خلالها لعاب بعض المرضى الى اصحاء خلال تناول الطعام بالأيدي فتنشر الأمراض والأوبئة المختلفة خاصة أنفلونزا الخنازير.

وقال أخصائي التغذية في مديرية صحة اربد خالد عبد الله العايد آن الأوان لوقف العديد من العادات التي تسبب نقل الأمراض الوبائية مثل السل وأمراض الكبد الوبائي وانفلونزا الخنازير ومرض السعار وغيرها من الأمراض والاوبئة .

واعتبر أستاذ التغذية في جامعة جرش الدكتور معتصم العمري العادات السليمة في تناول الأطعمة من أهم العوامل للحد من انتشار كثير من الأمراض التي تنتقل للإنسان من خلال الاشتراك بالأيدي للحصول على الطعام خاصة أكلة المنسف والرشوف والكبسة وغيرها ويتم تناولها بشكل جماعي وتسكب باناء واحد للجميع .

وحذر من الانعكاسات السلبية على صحة الإنسان موضحا انه لا يوجد ما يمنع من تناول الطعام بشكل جماعي لكن بأواني مستقلة وبأدوات خاصة لدرء الأخطار التي تسببها الأكلات الجماعية عن طريق الأيدي .

وقال الدكتور المنذر الخطيب أن كثيرا من العادات والتقاليد تؤدي إلى نقل الأمراض والأوبئة ويجب وقفها والتعامل بجدية مع طبيعة الأمراض التي يمكن أن تسببها خاصة مع انتشار الأوبئة والأمراض السارية .

واضاف علينا أن نكتفي بالسلام بالمصافحة بالأيدي والكف عن التقبيل ولا يوجد ما يمنع تناول الطعام بالأيدي لكن من خلال وضع الطعام بوعاء خاص مستقل لا يشارك فيه احد .


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 3 تعليق

أبو علي-نخبة ال زيدان

2010-03-05

يا إخوان لنا في الحبيب محمد أسوة حسنةوالكل يعرف حديث ابن عباس حينما قال له النبي -صلى الله عليه وسلم- ياغلام سم الله وكل بيمينك وكل مما يليكفلو التزم الناس بهذه الصفات الثلاث وهي التسمية والاكل باليمين والاكل مما يليه لن يصيبه مرض باذن اللهووالله العظيم ماكان النبي ليأمرنا بشيء فيه شر لنا ولم يكن لينهانا عن شيء فيه خير لنا

محمد جادالله ال حسين

2009-12-25

الحمد لله الذي خلقني على الدين الاسلامي

حمد3

2009-12-21

سبحان الله فتحنا اعيونه و والدينا يقولون لنا اكلوا بيدكم الرسول <صلى الله عليه وسلم > كان ياكل بيده ! والحين الاكل باليد يسبب الامراض.

[ 1 ]
   إضافة تعليق


3 + 1 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91481759
[يتصفح الموقع حالياً [ 475
الاعضاء :0الزوار :475
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية