مجلس حقوق الإنسان يُدين كراهية الإسلام

  محيط البوك الخبر

  طباعة  
مجلس حقوق الإنسان يُدين كراهية الإسلام

   الكاتب :

 

 الزوار : 2999   الإضافة : 2010-03-25

 

تبنّى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بأغلبية ضئيلة قرارًا يدين الكراهية للإسلام ويوجه إدانة قوية لمنع بناء المآذن والتدابير التمييزية الأخرى التي اتخذت في الفترة الأخيرة. وأعرب القرار عن قلق بالغ إزاء تكثيف حملة التشهير بالأديان والتحريض على الكراهية الدينية عمومًا وخاصة الانتقاد بناء على الملامح الإثنية والدينية للأقليات الإسلامية منذ أحداث 11 سبتمبر 2001.

مجلس حقوق الإنسان يُدين كراهية الإسلام

مفكرة الإسلام: تبنّى مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان بأغلبية ضئيلة قرارًا يدين الكراهية للإسلام ويوجه إدانة قوية لمنع بناء المآذن والتدابير التمييزية الأخرى التي اتخذت في الفترة الأخيرة.
وأعرب القرار عن قلق بالغ إزاء تكثيف حملة التشهير بالأديان والتحريض على الكراهية الدينية عمومًا وخاصة الانتقاد بناء على الملامح الإثنية والدينية للأقليات الإسلامية منذ أحداث 11 سبتمبر 2001.
وذكرت وكالة فرانس برس أنه جرى اتخاذ هذا القرار الذي اقترحته باكستان باسم منظمة المؤتمر الاسلامي، بأغلبية بسيطة من 20 صوتًا في مقابل 17، بينما امتنعت ثمانية من البلدان الـ47 في المجلس عن التصويت.
وعارض الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة هذا القرار معارضةً شديدة، وصفاه بأنّه "أداة تقسيمية"، وفق كذبهما.
وقال السفير الفرنسي جان باتيست ماتيي الذي كان يتحدث قبل التصويت باسم الكتلة الأوروبية: "إن القانون الدولي على صعيد حقوق الإنسان يحمي الأفراد في ممارسة حريتهم الدينية ومعتقداتهم، وليس من واجبه ويجب ألا يحمي منظومات العقائد الدينية"، على حد زعمه.
وقد دافع عن القرار السفير الباكستاني زامير أكرم وأكد أنه يهدف إلى تأمين الحماية من معاداة السامية والكراهية للمسيحيين والمسلمين.
وقال أكرم: "هناك إشارات خاصة إلى الإسلام والمسلمين في القرار تعكس وضعًا مؤسفًا في بعض مناطق العالم التي يستهدف فيها المسلمون".
الإعلام الأمريكي يقدم معلومات مغلوطة عن الإسلام
وكان محلل مسلم بمركز جالوب للدارسات الإسلامية بواشنطن، قد أكد أن دراسة حديثة للمركز أثبتت أن الإعلام الأمريكي ينقل للشعب الأمريكي معلومات مغلوطة ومشوهة عن المسلمين، ما يؤثر في أخذ انطباع سيئ عنهم.
وأكد محمد يونس أن 43% من المواطنين الأمريكيين لديهم شعور بالتحيز ضد المسلمين، وأن 53% لديهم انطباع سلبي عن الديانة الإسلامية، و63 % لا يعرفون الكثير عن الإسلام.
وأوضح يونس أن دراسة أخرى لأحد المراكز أثبتت أن أربع قنوات من أكبر القنوات الأمريكية تنقل مواضيع تتعلق بالإسلام بشكل سلبي وغير محايد، وتعتبر أن 60 % من المنظمات التي تمثل الإسلام مسلحة، ما يؤثر على رأي الجميع.
وأشار إلى أنه رغم ذلك إلا أن انطباع الشعب الأمريكي عن العالم الإسلامي تحسن العام الماضى بعد خطاب أوباما، وقال: "إن لدى المسلمين مخاوف بسبب التعداد السكاني وعدم السؤال عن الديانة؛ لأن المسلمين يرغبون أن تتاح لهم فرصة التحدث بالنيابة عن أنفسهم بدلاً من أن يتحدث عنهم خبراء الأمن الذين يطرحون تصوراتهم عن المسلمين.
وأضاف يونس على هامش جلسة نقاشية حول التصورات الدينية في أمريكا والاتجاهات نحو الإسلام والمسلمين أن الناس الذين ليس لديهم معرفة تامة بالإسلام كشفت الدراسة عن تحيز أقل لديهم ضد الإسلام والمسلمين.


 
          مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


6 + 9 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع