لبنان بكامله ينعي حسين فشيخ => اخبار لبنانية ۞ باكستاني ينجح في منع حدوث مذبحة جديدة في احدى المساجد في النرويج => أخبار عربية ودولية ۞ انشودة شفاء لروحي وحبل المتين => الاناشيد الاسلامية ۞ كوب من عصير الرمان يحافظ على صحة دماغ الجنين => مقالات طبية وعلمية ۞ آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞

مواد التنظيف قد تسبب سرطان الثدي

   المقال

  طباعة  
مواد التنظيف قد تسبب سرطان الثدي

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4902   الإضافة : 2010-07-26

 

 مواد التنظيف قد تسبب سرطان الثدي

 
ربط علماء أميركيون بين استخدام ربات المنازل للمواد المنظفة وبين الإصابة بسرطان الثدي, وذلك في تقرير يُعد الأول الذي نشر عن منتجات التنظيف وخطر الإصابة بالسرطان.


وذكرت مجلة الصحة البيئية اليوم الثلاثاء أن المواد المنظفة والمعطرة للهواء وتنقيته, والأخرى المستخدمة لإزالة الرواسب المتعفنة في المنزل والمبيدات الحشرية، قد تؤثر على مركبات كيميائية مضرة للغدد الصمّاء وقد تتسبب بسرطان الثدي.


وأجرى الباحثون الأميركيون مسحاً عبر الهاتف شمل 787 امرأة يعانين من سرطان الثدي, تتراوح أعمارهن بين 60 و80 سنة في كايب كود بولاية ماساشوستس, و721 امرأة تتمتعن بصحة جيدة من الفئة العمرية ذاتها.


وسئلت جميع السيدات عن المواد التي يستعملنها للتنظيف ومن ضمنها المبيدات الحشرية, ثم قام الباحثون بتقسيمهن إلى أربع مجموعات، بحسب كثرة أو قلة استخدامهن لمواد التنظيف، من أجل المقارنة ومعرفة معدل الإصابة بمرض سرطان الثدي بينهن.

وقالت جوليا برودي من معهد سايلنت سبرنغ في نيوتن بولاية ماساشوستس إن النساء اللواتي ذكرن أنهن يستخدمن المواد المنظفة أكثر من غيرهن كان معدل إصابتهن بسرطان الثدي مرتين أكثر من نظيراتهن اللواتي استخدمن ذلك بأقل نسبة ممكنة.

وأضافت برودي أن استخدام معطرات الجو والمواد الخاصة بإزالة العفن, قد ارتبطت بزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي.

المصدر: يو بي آي


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 2 تعليق

هبة -الزراعة

2010-08-03

منيح خبرتونا مشان ناخد حذرنا بس مواد الجلي يا ترى بتسبب نفس الشي

افنان القضاه

2010-07-28

اصلا انا من زمان ما استخدمتمواد تنظيف او معطرات للجوالحمدلله اني ما بستخدم هاي الانواع

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 7 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية