آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞

حشرة كريهة الرائحة تغزو واشنطن

   المقال

  طباعة  
حشرة كريهة الرائحة تغزو واشنطن

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 13577   الإضافة : 2010-10-14

 

 حشرة كريهة الرائحة تغزو واشنطن

 
أصيبت العاصمة الأميركية واشنطن هذا الخريف ببلاء حشرة البق الكريهة التي تحط بأجنحتها على النوافذ وعلى الواجهات الخشبية للمنازل وأصبحت منتشرة في معظم أرجاء المدينة، لكن واشنطن ابتليت مؤخرا بخطر نوع آخر من البق.


الحشرة الجديدة بنية اللون ولا يزيد طولها عن نصف سنتيمتر وغالبا تثير الاشمئزاز بمجرد النظر إلى قرون استشعارها، لكن أكثر ما يثير التقزز فيها هو رائحتها الكريهة.

ويواجه من يقدم على قتلها مشكلة انبعاث الرائحة الكريهة التي تصدرها الحشرة.

وقال واين وايت خبير الحشرات لدى شركة "أميركان بيست" لمكافحة الحشرات إن الموقف خرج عن السيطرة وإن الكثير من المواطنين ذكروا أن منازلهم بها آلاف من البق كريه الرائحة وإن العاملين بالشركة أصبحوا غير قادرين على الوفاء بكل ما يردهم من مهام لمواجهة الحشرات.

وكانت فران بلاك الأميركية المتقاعدة (78 عاما) من مدينة ثورمونت بولاية ماريلاند من بين الأميركيين الذين أصابهم بلاء الحشرات، وقالت "إنه شيء فظيع بشكل لا يصدق، فعلت كل شيء للتخلص من هذه الحشرات، ولكني لم أفلح".

ورغم أن هذه الحشرة غير ضارة خلافا لحشرة بق الفراش، حيث إنها لا تعض ولا تلدغ ولا تستطيع نقل أمراض، غير أن سيقانها الستة تتسبب في أضرار بالغة في مجال الزراعة، حيث أصبحت تمثل مشكلة في الحقول هذا العام بسبب أعدادها الهائلة غير المسبوقة.

وتسبب ذلك بأن تهاجم هذه الحشرة ولأول مرة نباتات الزينة المعمرة والأشجار وفول الصويا وأشجار الخوخ والتفاح، مما جعل المزارعين يشتكون بالفعل جراء تراجع محصولهم بنسبة 20% بسبب هذا البلاء.

وتنطلق هذه الحشرات من حدائق الفاكهة وحقول الحبوب لتهاجم المباني المكتبية والفنادق والمنازل في واشنطن والولايات المحيطة بها.

يرجح بعض الخبراء أن يكون ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير عادي خلال صيف العام الجاري هو السبب وراء هذا التكاثر غير الطبيعي

تأثيرات الطقس
ومع تراجع درجات الحرارة ليلا وتناقص وقت النهار حان الوقت لهذه الحشرات لتبحث عن مكان تأوي إليه لقضاء فصل الشتاء.

ويحاول الباحثون جاهدين اكتشاف السبب وراء تكاثر هذه الحشرة بهذا الشكل هذا العام. ويرجح بعض الخبراء أن يكون ارتفاع درجة الحرارة بشكل غير عادي خلال صيف العام الجاري هو السبب وراء هذا التكاثر غير الطبيعي.

غير أن الاحتمال الأكثر ترجيحا هو عدم وجود عدو طبيعي لهذه الحشرة المنتشرة في 29 ولاية أميركية مما جعلها تتكاثر بدون أي عائق.

وقدمت هذه الحشرة في الأصل للولايات المتحدة قبل نحو عشر سنوات من آسيا حيث تعرف بـ"الأخت كريهة الرائحة".

لم تعرف أميركا وسيلة مضادة لهذا البلاء حتى الآن، ولا يزال الباحثون بصدد تطوير أسلحة فعالة ضدها، من بينها مواد ذات روائح جذابة لصيد هذه الحشرات، في حين يوصي الخبراء بإحكام غلق جميع الشقوق في النوافذ والأبواب.

أما إذا نجحت هذه الحشرات في الدخول للمنزل فلا يجد الخبراء غير طريقة واحدة لمواجهتها، وهي شفطها بالمكنسة الكهربائية وسرعة رمي كيس المكنسة في سلة المهملات خارج المنزل.

غير أن ذلك لا يحدث بشكل خال من الروائح الكريهة تماما، لأن هذه العملية تجعل المكنسة هي صاحبة الرائحة الكريهة.

المصدر: الألمانية


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 5 تعليق

محمود التركي

2010-10-24

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،سبحان الله الحي القادر على كل شيء وهو الذي يسمع دبيب النمله السوداء على الصخره الصماء في الليله الظلماء ، فسبحانه الذي جعلهم وامدهم في طغيانهم يعمهون فصلط عليهم اضعف مخلوقاتهي ومن اصغرها ولنرا ماذا سيفعلون بها بوجود اسلحتهم العديده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

اسامة

2010-10-23

ولله جنود لن تروها لا إله إلا الله

mega

2010-10-22

سبحان الله العظيم ولسة يا ما هنشوفدى مجرد البداية

anwer

2010-10-21

السلام عليكم اخوتي في الله ورحمة الله وبركاته...اخوكم من مدينة كربلاء المقدسة اسئل الله ان يحفضنا واياكم من شر الانس والجن وكل ماهو ضار وبحسب قوله تعالى:قل اعوذ برب الفلق من شر ماخلق ...الى تكملة الاية المباركة والمقصود شر المخلوقات الشريرة ولايقصد كل المخلوقات الباري جل وعلى وحاشى لله ان يضر قوم الا اذا ماكان هنالك امور وجميعنا يعلم ماتقوم به امريكا واسرائيل من تجارب وبحوث حول المواد النووية التي تريد من خلالها محاربة الاسلام وكل ماهو سلام على هذا الكوكب ....نحتاج الى ان نفيق قبل ما نضيع في دوامات الامراض والاوبئة التي تنشرها وتطورها هاتين العدوتين ....وفي خاتمة قولى اسئل الله ان يحفض الاسم واهلة وان يذل الكفر واهلة انه سميع مجيب والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة....

اروى

2010-10-16

سبحان الله بلاء من اللهونتيجة لافعالهم و ثلويتهم للجو وهاهم يدفعون الثمن

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 2 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية