ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة قاوم برصاص => البوم حماس 32 ۞ انشودة زمن البشاير => البوم حماس 32 ۞ انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞ زيت جوز الهند.. بين الفوائد والاضرار .. => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞

التفاح يقي من الجلطات

   المقال

  طباعة  
التفاح يقي من الجلطات

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 16366   الإضافة : 2011-09-21

 

  التفاح يقي من الجلطات 

 
التفاح الأخضر والفواكه والخضار ذات اللب الأبيض تقلل خطر الجلطات هل صحيح أن "تفاحة على الريق تُذْهِب عنك الطبيب"، كما يقول المثل العربي؟ يبدو ذلك بعد أن أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضراوات التي يكون لُبُّها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أي أنواع فاكهة وخضار أخرى. وذكر موقع (هيلث داي نيوز) الأميركي أن باحثين هولنديين أجروا دراسة أظهرت


هل صحيح أن "تفاحة على الريق تُذْهِب عنك الطبيب"، كما يقول المثل العربي؟

يبدو ذلك بعد أن أظهرت دراسة جديدة أن أكل الفواكه والخضراوات التي يكون لُبُّها أبيض يخفض خطر الإصابة بالجلطات أكثر من أي أنواع فاكهة وخضار أخرى.

وذكر موقع (هيلث داي نيوز) الأميركي أن باحثين هولنديين أجروا دراسة أظهرت أن تناول 25 غراما من الفواكه أو الخضار التي يكون لبها أبيض يخفض بنسبة
9% خطر الإصابة بجلطة، مشيرة إلى أن التفاح والإجاص هما أكثر الفواكه التي داخلها أبيض.

وقالت ليندا أود غريب -الباحثة التي أعدت الدراسة من جامعة واغنغين في هولندا- إن الفواكه والخضراوات الخضراء والبرتقالية ليست مرتبطة بالجلطات، إلا أن نسبة خطر الإصابة بالجلطة كانت تقل بنحو 82% عند الذين يأكلون فاكهة وخضراوات ذات لب أبيض.

غير أن ليندا أوضحت أن هذا لا يعني أنه يجب التوقف عن أكل الفواكه والخضراوات التي لا يكون لبها أبيض لأنها يمكن أن تكون مفيدة في علاج أمراض مزمنة أخرى، موصية بالإكثار من تناول الفواكه والخضر.

يشار إلى أنه استخدمت في الدراسة بيانات لأكثر من عشرين ألف شخص تتراوح أعمارهم بين عشرين و65 سنة، وقسموا إلى مجموعات بحسب نوعية الفواكه والخضراوات التي يأكلونها، وأي منهم لا يشكو من عوارض أمراض القلب.

وجرت متابعة المشاركين في الدراسة طوال عشر سنوات، فتبين أن 233 منهم أصيبوا بجلطات.

واتضح أن المجموعة الوحيدة التي سجلت تراجعاً ملحوظاً في الإصابة بالجلطات كانت التي تُكثر من أكل الخضار والفواكه ذات اللب الأبيض مثل التفاح والقرنبيط والخيار والفطر والموز وعصائر التفاح والإجاص. 

المصدر: يو بي آي


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 5 تعليق

الهوارى

2012-01-28

مشكورين على هذة المعلومة اين يزرع التفاح الاخضر هناك تفاح احمر واخر اصفر

fardous

2011-12-06

معلومه ممتازه

محمود الغمرينى

2011-11-13

بارك الله فيكم واكثر الله من امثالكم

عبد القادر

2011-10-27

رائع و مذهل

basem

2011-10-25

الله ينور عليكم ويكفيكوا شر الجلطات

[ 1 ]
إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 3 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية