آيات حرق الجن اليهودي الماسوني رقية مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ رقية حرق الجن النصراني العاشق مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ علاج سحر ابطال الحمل بالرقية الشرعية بإذن الله => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ آيات الحرق والقتل والتدمير مكتوبة => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ انتبه من هذه العلامات فهي تنبهك من مشاكل وتلف في الكبد ! => مقالات طبية وعلمية ۞ هل تعلم ماذا يصنع الشاي لدماغك ؟! => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ آيات الرزق وتيسير الأعمال => مواضيع تختص بالرقية الشرعية وعلاج السحر والمس والعين ۞ حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => أناشيد مدينة صيدا ۞

الفياجرا

   المادة

  طباعة  
الفياجرا

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 9445   الإضافة : 2013-03-29

 

 

 
الفياجرا كيف يعمل وما هي موانع الاستعمال ... الفياغرا هو مستحضرٌ طبي يُستخدم لعِلاج العجز الجنسي عند الرجال، ويساعد الكثيرَ من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بالاستجابة للإثارة الجنسية. تُؤخَذ الجرعةُ المعتادة من الفياغرا قبل ساعة من ممارسة العلاقة الجنسيَّة،

الفياجرا

الفياغرا هو مستحضرٌ طبي يُستخدم لعِلاج العجز الجنسي عند الرجال، ويساعد الكثيرَ من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب بالاستجابة للإثارة الجنسية. تُؤخَذ الجرعةُ المعتادة من الفياغرا قبل ساعة من ممارسة العلاقة الجنسيَّة، وقد يدوم مفعولُ القرص حتَّى 4 ساعات (وهذا يعني أنَّ الانتصابَ يمكن أن يحصل خلال مدَّة تصل إلى أربع ساعات بعد تناول الدواء).


لا يبدأ مفعولُ هذا الدواء إلاَّ مع وجود الإثارة الجنسية؛ وهو ليس هرموناً أو مثيراً للشهوة الجنسية، ولا يحمي من الأمراض المنقولة جنسياً، كما أنَّه لا يمنع الحمل. يعمل الطبيب مع المريض عادةً لإيجاد أقل جرعة من الفياغرا مناسبة له؛ فكلَّما انخفضت الجرعة، انخفضت فرص حصول الآثار الجانبية.


دواءُ الفياغرا ليس للمرضى الذين يعانون من مرض القلب، ويجب عدمُ تناوله إذا كان المريض يتناول أيَّةَ أدوية أو عقاقير ترفيهية تحتوي على النِّترات على أساس منتظم أو حسب الحاجة. الفياغرا ليس للنساء، ويجب عدمُ تناوله دون وصفة الطبيب، لأنَّ الفحص الطبِّي الشامل هو الذي يحدِّد ما إذا كان هذا الدواء مناسباً للمريض. ولا يحوز أبداً إعطاءُ أقراص الفياغرا إلى شخص آخر.


مقدِّمة
تُستخدَم أقراصُ الفياغرا لمعالجة العجز الجنسي عند الرجال، حيث يمكنها أن تساعد الكثيرَ من الرجال الذين يعانون من عجز جنسي في تحقيق الانتصاب والمحافظة عليه عندما يشعرون بالإثارة الجنسيَّة.العجزُ الجنسي حالة واسعة الانتشار. ويكون الرجل المصاب بالعجز الجنسي غيرَ قادر على تحقيق الانتصاب أو المحافظة على انتصابه، وبذلك يكون غيرَ قادر على القيام بعملية الجماع بصورة مقبولة. يعاني الملايين من الرجال من حالة ضعف الانتصاب. وضعفُ الانتصاب هو المصطلحُ الطبِّي للعجز الجنسي.يتوفَّر دواء الفياغرا بناء على وصفة الطبيب فقط. وقبل وصفه، يتأكَّد الطبيب من أنَّ هذا الدواء يشكِّل خياراً جيِّداً لمعالجة المريض.يشرح هذا البرنامجُ التثقيفي كيف يعمل دواء الفياغرا، ومتى يجب استخدامه، ومتى يجب عدم استخدامه أبداً. وكذلك يوضح بعضَ النقاط التي يجب مناقشتها مع الطبيب قبل وبعد استخدام الفياغرا، والآثار الجانبية لهذا الدواء.

ضعف الانتصاب
عندما يشعر الرجلُ بالإثارة الجنسية، يمتلئ القضيب على وجه السرعة بالدم. ومن ثم يتمدَّد القضيب ويزداد صلابة. وتُدعى هذه الحالةُ الانتصاب.بعدَ القذف، يتدفَّق الدم من القضيب، ويعود إلى الجسم. ويزول الانتصاب.تتداخل بعضُ الحالات الطبِّية والأدوية مع عملية الانتصاب الطبيعية. ولا يتمكَّن القضيب من الامتلاء بكمِّية الدم الكافية. وتُدعى هذه الحالةُ ضعفَ الانتصاب إذا أصبحت مشكلةً متكرِّرة.

كيف يعمل الفياجرا
يساعد دواءُ الفياغرا الكثير من الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب في الاستجابة للإثارة الجنسيَّة. وعندما يشعر الرجل بالإثارة الجنسية، فإنَّ الفياغرا يساعد القضيبَ على الامتلاء بالدم لتحقيق الانتصاب. وبعد بلوغ النشوة الجنسية، يزول الانتصاب.تؤخذ الجرعةُ العادية للفياغرا قبل ساعة من ممارسة الجنس، ومن الأفضل على معدةٍ فارغة أو بعدَ وجبة خفيفة. يمكن أن يدوم تأثيرُ القرص حتَّى أربع ساعات. وهذا يعني أنَّ الانتصاب يمكن أن يحدث في أيِّ وقت في غضون أربع ساعات.

ولا يعني أنَّ الانتصاب سوف يستمرُّ مدَّةَ أربع ساعات.الإثارةُ الجنسية أمرٌ ضروري كي يبدأ مفعول قرص الفياغرا. والفياغرا ليس هرموناً أو مثيراً للشهوة الجنسية، ولا يسبِّب الانتصاب إلاَّ مع وجود الإثارة الجنسية. ويمكن أن تكون الإثارةُ الجنسية جسدية أو نفسيَّة.يشعر مُعظمُ المرضى الذين يتناولون الفياغرا بالرضى مع تحسُّن نوعية الانتصاب والمحافظة عليه زمناً كافياً للجماع الجنسي الكامل.


وهذا الدواء لا يزيد من الرغبة الجنسية أو الدافع الجنسي، ولا يؤثِّر في حدوث النشوة الجنسية.يتوفَّر دواء الفياغرا بثلاث جرعات هي 25 ملغ و 50 ملغ و 100 ملغ. ويحدِّد الطبيب الجرعات التي يجب أن يبدأ بها المريض.قد يقوم الطبيبُ بتعديل الجرعة اعتماداً على استجابة الشخص للدواء. والهدفُ من ذلك هو تناول أقل جرعة تعطي مفعولاً لتجنُّب الآثار الجانبية؛ فكلَّما ازدادت الجرعة المستخدمة، ازدادت فرصة حدوث الآثار الجانبية.


المؤشرات
يوصف دواء الفياغرا للرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب، ويُستخدَم لمعالجة ضعف الانتصاب وليس لشفائه.الفياغرا ليس هرموناً أو مثيراً للشهوة الجنسية، ولا يحسِّن الرغبة الجنسية أو الدافع الجنسي.الفياغرا:

لا يحمي من الأمراض المنتقلة جنسياً كالإيدز.
لا يمنع الحمل.

موانع استعمال الفياجرا
الفياغرا ليس للجميع، وليس للمرضى الذين يعانون من مشاكل في القلب. وعلى المريض أن يتأكَّد من الطبيب إذا ما كان قلبه بصحَّة سليمة لممارسة النشاط الجنسي.لا يجوز تناولُ أيَّة أدوية تتضمَّن النِّترات ـ إمَّا على أساس منتظم أو وفقاً للضرورة؛ فعند تناول دواء الفياغرا مع أدوية النترات أو عقاقير ترفيهية تحتوي على النترات، يمكن أن ينخفض ضغطُ الدم فجأة إلى مستوى خطير، وأن يشعر المريض بالدوخة أو الإغماء أو حتى الإصابة بسكتةٍ قلبية أو سكتة دماغية.توجَد النتراتُ في العديد من وصفات الأدوية التي تُستخدم لعلاج الذبحة الصدريَّة،

مثل:
بخَّاخات أو مراهم أو لصقات أو معجون النتروغليسرين والحبوب التي تُبتَلع أو تذوب في الفم.
حبوب أحادي نترات الإيزوسوربيد وثُنائي نترات الإيزوسوربيد التي تُمضَغ أو تذوب في الفم.

كما توجد النترات أيضاً في العقاقير الترفيهية، مثل نترات أو نتريت الأميل؛ فإذا كان المريضُ غير متأكِّد ممَّا إذا كانت أدويته تتضمَّن النترات، أو لا يفهم ما هي النترات، يجب عليه التأكُّد من الطبيب أو الصيدلاني.يُستخدَم دواءُ الفياغرا لدى المرضى الذين يعانون من ضعف الانتصاب فقط، ولا يُستخدم للنساء.ولا يجوز للمريض أن يعطي هذا الدواءَ لأيِّ شخص آخر، حيث يُستخدم دواء الفياغرا تحت إشراف الطبيب فقط. عندما يُعطي المريض أقراص الفياغرا التي يتناولها بموجب وصفة طبِّية إلى أصدقائه، يُمكن أن يُعرِّض حياتهم للخطر إذا كانوا يتناولون أدويةً أخرى تتعارض مع دواء الفياغرا.لا يجوز استعمالُ دواء الفياغرا مع أيَّة علاجات طبِّية أخرى تسبِّب الانتصاب. وتتضمَّن هذه العلاجات الأقراصَ والأدوية التي تُحقن أو تدخل في القضيب، أو الطعوم، أو مضخَّات التفريغ الهوائي.

الوصفة
إنَّ الطبيب وحده هو الذي يقرِّر ما إذا كان المريض يستطيع تناول دواء الفياغرا. وعلى المريض أن يخضع لفحص طبِّي شامل لتشخيص ضعف الانتصاب، وللتأكُّد ممَّا إذا كان يمكنه تناول دواء الفياغرا وحده أو مع أدويته الأخرى. يتأكَّد الطبيب أوَّلاً من أنَّ الحالة الصحِّية لقلب المريض تسمح له بتحمُّل الإجهاد الإضافي الناجم عن العلاقة الجنسية.ينبغي على المريض أن يُخبر الطبيب:

إذا كان قد تعرَّض سابقاً لأيَّة مشاكل قلبية، مثل الذبحة الصدريَّة، ألم الصدر، فشل القلب، عدم انتظام ضربات القلب، نوبة قلبية، تضيُّق في صمام الشِّريان الأورطي.
إذا كان قد تعرَّض لسكتة دماغية.
إذا كان يعاني من انخفاض أو ارتفاع ضغط الدم.
إذا كان عانى سابقاً من فقدان الرؤية الشديد.

إذا كان مصاباً بمرضٍ وراثي نادر في العيون يُسمَّى التهاب الشبكية الصباغي.


كذلك يجب على المريض أن يخبر الطبيب إذا:

كان قد عانى سابقاً من أية مشاكل في الكلى.
كان قد عانى سابقاً من أيَّة مشاكل في الكبد.
كان قد عانى سابقاً من أيَّة مشاكل في الدم، بما في ذلك فقر الدم المنجلي أو اللوكيميا أو ابيضاض الدم.
لديه حساسية تجاه مادَّة السِّلدينفيل أو المكوِّنات الأخرى الموجودة في أقراص الفياغرا.
كان لديه قضيب مشوَّه، أو مرض بيروني، أو حصل له انتصاب دام لأكثر من 4 ساعات.
لديه قرحات في المعدة أو أي نوع من المشاكل النزفيَّة.
كان يتناول أيَّة أدوية أخرى.

يُمكن لبعض الأدوية أن تغيِّر من طريقة عمل الفياغرا. لذلك، يجب على المريض أن يُخبر الطبيب عن أيَّة أدوية يتناولها وألاَّ يبدأ أو يتوقَّف عن تناول أية أدوية قبل مراجعة الطبيب أو الصيدلاني. وهذا يشمل الأدوية والعلاجات بوصفة طبيب أو من دون وصفة طبيب.


التأثيراتُ الجانبيَّة
مثل جميع الأدوية، هناك بعضُ التأثيرات الجانبية التي يمكن أن يسبِّبها دواء الفياغرا. وتكون هذه التأثيرات خفيفة إلى معتدلة عادة، ولا تدوم لفترة أطول من بضع ساعات. ومن المحتمل أكثر أن تحدث بعض هذه التأثيرات الجانبية عندَ تناول جرعات كبيرة. إنَّ التأثيرات الجانبية الأكثر شيوعاً لدواء الفياغرا هي الصداع واحمرار الوجه وآلام المعدة.أمَّا الآثار الجانبية الأقل شيوعاً فهي التغيُّرات المؤقَّتة في رؤية الألوان، مثل صعوبة التمييز بين الأشياء الزرقاء والخضراء، أو رؤية هذين اللونين بمسحة من اللون الأزرق عليهما. وتشمل التأثيراتُ الجانبية الأخرى حساسية العينين أكثر للضوء وعدم وضوح الرؤية.وفي حالات نادرة، أفاد بعضُ الرجال الذين يتناولون الفياغرا (أو غيرها من أدوية ضعف الانتصاب التي تُؤخَذ عن طريق الفم) عن حصول ضعف مفاجئ في البصر أو فقدان البصر في عين واحدة أو في العينين.

وعند حصول ضعف مفاجىء في البصر أو فقدان البصر، يجب التوقُّفُ عن تناول هذا الدواء والاتِّصال بالطبيب على الفور.وفي حالات نادرة أيضاً، أفاد بعضُ الرجال بأنَّ الانتصاب استمرَّ لعدَّة ساعات. ولذلك، يجب الاتِّصالُ بالطبيب على الفور إذا استمرَّ الانتصاب أكثر من أربع ساعات. وإذا لم تتم معالجةُ هذه الحالة على الفور، يمكن أن تلحق أضراراً دائمة في القضيب.تعدُّ النوباتُ القلبية والسكتات الدماغية وعدم انتظام دقات القلب والموت حالاتٍ نادرةَ الحدوث لدى الرجال الذين يتناولون الفياغرا. ومعظمُ هؤلاء الرجال، ولكن ليس كلهم، كانوا يعانون من مشاكل في القلب قبل تناول هذا الدواء. ومن غير الممكن معرفة ما إذا كانت هذه الحالات ذات صلة مباشرة بدواء الفياغرا.يمكن أن يتسبَّب دواءُ الفياغرا بآثار جانبية أخرى غير تلك المذكورة في هذا البرنامج. وللحصول على مزيدٍ من المعلومات أو عند حدوث أيَّة آثار جانبية أو أعراض أخرى، يجب الاتِّصال بالطبيب. فقد يرغب في تعديل جرعة هذا الدواء.لاحظ عددٌ قليل من الناس فقدانَ السمع المفاجئ أو طنيناً في الأذن في أثناء استخدام هذا النوع من الدواء. وعلى الرغم من أنَّ الأطبَّاء لا يعرفون ما إذا كان هذا الدواءُ هو الذي يسبِّب هذه الأعراض، يجب على المرضى الذين يعانون من هذا النوع من الطَّنين في الأذنين أو فقدان السمع خلال تناول الفياغرا التوقُّف عن تناوله ومراجعة الطبيب على الفور.

استعمال الفياجرا
يجب الاحتفاظُ بدواء الفياغرا بعيداً عن متناول الأطفال، وفي حاويته الأصلية وحفظه في درجة حرارة الغرفة العادية بين 59 و 86 درجة فهرنهايت (أو 15-30 درجة مئوية).فيما يلي بعض النصائح لكلِّ من يستخدمون دواء الفياغرا:

إذا لم يحصل المريض على النتائج التي يتوقَّعها، فعليه التحدُّث مع طبيبه. ويمكنهما أن يحدِّدا معاً الجرعة التي تناسبه.
عدم تناول أقراص الفياغرا بكمِّية أكثر من التي يصفها الطبيب.

عدم تناول الفياغرا أكثر من مرَّة في اليوم.
إخبار جميع الأطبَّاء الذين يعالجون المريض والصيادلة بأنَّ المريضَ يستخدم دواء الفياغرا، حيث يمكن أن يتفاعل هذا الدَّواء مع أدوية أخرى تُعطى بوصفة طَبيب أو من دون وصفة.
يبذل القلبُ مجهوداً أكبر خلال ممارسة الجنس. وقد لا يكون النشاط الجنسي مستحسناً لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب. عند الشعور بألم في الصدر أو دوخة أو دوار خلال ممارسة الجنس، يجب التوقُّفُ على الفور وإخبار الطبيب عن هذه المشكلة.

الخلاصة
دواءُ الفياغرا هو مستحضرٌ طبِّي يُستخدَم لمعالجة ضعف الانتصاب.والطبيب وحده هو الذي يقرِّر ما إذا كان مناسباً للمريض.وتساعد معرفةُ استخداماته وآثاره الجانبية في استعماله بالشكل المناسب.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
9 + 8 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية