اسباب سرعة القذف والعلاج

  محيط البوك المادة

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » المقالات الطبية » الحياة الزوجية بين الجنس والطب

طباعة حفظ

اسباب سرعة القذف والعلاج

مركز المعلومات العامة

القذف المبكر مشكلة شائعة تؤثر على 30 إلى 40 % من الرجال

 

يحدث القذف المبكر عندما يصل الرجل إلى هزة الجماع ويقذف في وقت مبكر أثناء الجماع أكثر مما يرغب به هو أو شريكه


  • اسباب القذف السريع :
    القذف المبكر السريع هو نوع من الخلل الوظيفي الجنسي يحدث عندما يكون لدى الرجل هزة الجماع ويطلق (يقذف) السائل المنوي في وقت أقرب مما يرغب به هو أو شريكه .

    غالبًا ما يحدث قبل الإيلاج أو بعده بفترة قصيرة أثناء الجماع. يمكن أن تكون سرعة القذف تجربة محبطة لك ولشريكك وتجعل حياتك الجنسية أقل متعة ، تشمل الأسباب المشاكل الجسدية والاختلالات الكيميائية والعوامل العاطفية / النفسية.

    تعريف القذف :
    القذف هو خروج السائل المنوي من القضيب أثناء هزة الجماع. عندما يحدث القذف بشكل أسرع مما تريد أنت أو شريكك ، يُعرف باسم القذف المبكر

    ما هي المدة التى يعتبر فيها القذف سريعاً ؟
    يحدث القذف المبكر (PE) عندما تكون لديك هزة الجماع قبل الجماع أو بعده بأقل من دقيقة .

    فبهذه المدة القصيرة يعتبر القذف سريعاً ، ولا يوجد وقت محدد يجب أن يقذف فيه الرجل أثناء ممارسة الجنس ، ولكن إذا قذفت وفقدت الانتصاب قريبًا من البدء بعملية الجماع ، فقد تشعر أنت وشريكك بالاحباط وهذا لا يكون بالوقت الكافي للاستمتاع .

    ما مدى شيوع سرعة القذف؟
    يعاني ما بين 30 الى 40 % من الرجال من سرعة القذف في مرحلة ما من حياتهم. وفقًا لجمعية المسالك البولية الأمريكية ، فإن سرعة القذف هي أكثر أنواع الخلل الوظيفي الجنسي شيوعًا لدى الرجال. يبلغ حوالي واحد من كل خمسة رجال تتراوح أعمارهم بين 18 و 59 عامًا عن حالات سرعة القذف.

    ما هي المدة الزمنية التى يعتبر فيها القذف سابق لأوانه؟
    على الرغم من اختلاف تعريف سرعة القذف ، فإن جمعية المسالك البولية الأمريكية تعّرف القذف بأنه "سابق لأوانه" إذا حدث في وقت أقرب مما هو مرغوب فيه ، إما قبل الإيلاج أو بعده بفترة قصيرة ، مما يسبب ضائقة لأحد الشريكين أو كليهما. تحدد الجمعية الأمريكية للطب النفسي ثلاثة مستويات من الشدة (خفيفة ، معتدلة ، شديدة) ، بناءً على وقت القذف ، مع كون خفيف أقل من دقيقة واحدة ، فإن العديد من الأطباء يعرّفون الخداج (أي السرعة وعدم اتمام المعاشرة) على أنه القذف في غضون دقيقة من بدء الجماع . وعلى الرغم من الآراء المهنية ، يتم أيضًا مراعاة مشاعرك وحالتك النفسية تجاه ما هو سابق لأوانه .

    الأعراض والأسباب
    ما الذي يسبب سرعة القذف؟
    العوامل الفيزيائية والكيميائية والعاطفية / النفسية تسبب سرعة القذف.

    تشمل المشاكل الفيزيائية والكيميائية ما يلي:

    التشخيص الأساسي لضعف الانتصاب.
    مشكلة هرمونية مع مستويات الأوكسيتوسين ، والتي لها دور في الوظيفة الجنسية لدى الرجال. تشمل مستويات الهرمون الأخرى التي تلعب دورًا في الوظيفة الجنسية الهرمون الملوتن (LH) والبرولاكتين وهرمون تحفيز الغدة الدرقية (TSH)

    - انخفاض مستويات السيروتونين أو الدوبامين ، وهي مواد كيميائية في الدماغ تشارك في الرغبة الجنسية والإثارة.
    - قضيب شديد الحساسية للتحفيز.

    تشمل الأسباب العاطفية أو النفسية ما يلي:

    - رهبة الأداء.
    يمكن أن يكون بسبب العصبية من التواجد مع شريك جديد ، أو القلق من ممارسة الجنس مرة أخرى بعد فترة طويلة من الامتناع عن ممارسة الجنس ، أو قلة الثقة ، أو الشعور بالذنب ، أو الإثارة أو التحفيز المفرط أو لأسباب أخرى.
    - ضغط عصبى .
    - مشاكل .
    - كآبة .

    كيف يتم تشخيص أسباب سرعة القذف؟
    إذا كنت تعاني من سرعة القذف المتكررة ، أو إذا كانت سرعة القذف تسبب لك القلق أو الاكتئاب وتؤثر على علاقتك ، فحدد موعدًا لرؤية طبيب المسالك البولية.

    كيف يتم علاج سرعة القذف؟
    هناك العديد من خيارات العلاج المختلفة لسرعة القذف اعتمادًا على السبب. وتشمل هذه العلاجات السلوكية والاستشارات والأدوية.
    عادةً ما يتم علاج معظم أسباب سرعة القذف أولاً بالعلاج السلوكي / أو المشورة للمساعدة في المخاوف العاطفية أو القلق من الأداء أو الضغوطات التي قد تساهم . غالبًا ما يمكن تجربة أكثر من طريقة علاجية واحدة في نفس الوقت.

    العلاج السلوكي
    يتضمن العلاج السلوكي تجربة طرق مختلفة لتأخير النشوة الجنسية. هدفه هو تعليمك كيفية التحكم في جسدك ومشاعرك. تشمل الطرق:

    إبدأ وتوقف:
    باستخدام هذه التقنية ، تقوم أنت أو شريكك بتحفيز قضيبك بالقرب من نقطة النشوة الجنسية ثم توقف التحفيز لمدة 30 ثانية تقريبًا حتى تستعيد السيطرة على استجابتك . كرر هذا النهج "ابدأ وتوقف" ثلاث أو أربع مرات قبل السماح لنفسك بالنشوة الجنسية. استمر في ممارسة هذه الطريقة حتى تحصل على تحكم جيد.

    العلاج بالضغط:
    باستخدام هذه التقنية ، تقوم أنت أو شريكك بتحفيز قضيبك بالقرب من نقطة النشوة الجنسية ثم الضغط بلطف على رأس قضيبك لمدة 30 ثانية حتى تبدأ في فقدان الانتصاب. كرر هذه التقنية عدة مرات قبل أن تسمح لنفسك بالنشوة الجنسية. استمر في ممارسة هذه التقنية حتى تتحكم في تأخير النشوة الجنسية.

    التفكير المشتت:
    باستخدام هذه التقنية ، تكمن الفكرة في تركيز انتباهك على الأشياء غير الجنسية العادية أثناء تحفيزك جنسيًا. تسلسل التسمية طريقة جيدة لتركيز انتباهك. على سبيل المثال ، تخيل تسمية جميع الشركات التي تمررها في رحلتك إلى صالة الألعاب الرياضية ، أو تسمية جميع اللاعبين في فريقك الرياضي المفضل أو تسمية جميع المنتجات على ممرات متجرك المفضل .

    المشورة الطبية
    إذا كان سبب سرعة القذف لديك هو نفسية أو عاطفية أو بسبب مشاكل في العلاقة - بسبب القلق من الأداء أو الاكتئاب أو التوتر أو الشعور بالذنب أو علاقة مضطربة - اطلب المساعدة من طبيب نفساني أو طبيب نفسي أو معالج أزواج أو معالج جنسي. يمكن أن يساعدك طبيب المسالك البولية في توجيهك إلى هؤلاء المهنيين الصحيين.

    الأدوية التى تساعد على الانتصاب وتأخير القذف
    يمكن تجربة عدة أنواع من الأدوية.

    مضادات الاكتئاب ، وخاصة مثبطات امتصاص السيروتونين الانتقائية مثل سيتالوبرام (سيليكسا®) وإسيتالوبرام (ليكسابرو) وفلوكستين (بروزاك®) وباروكسيتين (باكسيل) وسيرترالين (زولوفت) أو كلوميبرامين المضاد للاكتئاب ثلاثي الحلقات (يمكن أن يساعد أفرنيل) سرعة القذف. هذا استخدام "خارج التسمية" (غير معتمد من قبل إدارة الغذاء والدواء لهذا الاستخدام). تأكد من مناقشة الآثار الجانبية لهذا الدواء مع طبيب المسالك البولية للتأكد من أنه مناسب لك.

    تُعد كريمات وبخاخات التخدير (المخدرة) على الرأس وجذع القضيب خيارًا علاجيًا آخر لتأخير القذف. يتم وضع كريم التخدير أو البخاخ على القضيب ، ويتم امتصاصه لمدة 10 إلى 30 دقيقة أو حتى تشعر بحساسية أقل في قضيبك. من المهم أن تغسل قضيبك قبل ممارسة الجنس لمنع خدر مهبل شريكك أو فقدان الانتصاب.

    أدوية ضعف الانتصاب ، والتي تشمل سيلدينافيل (فياجرا®) ، وتادالافيل (سياليس®) ، وفاردينافيل (ليفيترا®) وأفانافيل (ستيندرا) ، تُستخدم أيضًا لعلاج سرعة القذف ، خاصة عند الرجال الذين يعانون من ضعف الانتصاب الكامن.


    الوقاية
    هل يمكنني منع سرعة القذف؟
    نعم ، يمكنك على الأرجح! باتباع الأساليب الموضحة في هذه المقالة لتأخير القذف ، وتناول أي أدوية موصوفة ، وطلب المشورة إذا لزم الأمر ، يمكن أن يصبح القذف المبكر مشكلة من ماضيك.


    الواقي الذكري
    هل يمكن أن يساعد ارتداء الواقي الذكري في سرعة القذف؟
    نعم. يمكن أن يقلل ارتداء الواقي الذكري من حساسية قضيبك ويساعد في تأخير القذف.


    هل سرعة القذف ضارة أم علامة على وجود مشكلة طبية؟
    القذف المبكر في حد ذاته ليس ضارًا ولكن قد تساهم المشكلات الصحية الأخرى في حدوث سرعة القذف. تشمل هذه المشاكل الصحية:

    - ضعف الانتصاب (لا يستطيع الرجل الحفاظ على انتصاب ثابت عند الجماع).
    - متلازمة آلام الحوض المزمنة (ألم طويل الأمد وتشنجات في منطقة الحوض بالإضافة إلى أعراض المسالك البولية طويلة الأمد والضعف الجنسي).

    - اضطرابات الغدة الدرقية.
    - استخدام العقاقير الترويحية.

    ما الفرق بين ضعف الانتصاب وسرعة القذف؟
    إذا كنت تعاني من ضعف الانتصاب ، فلا يمكنك تحقيق الانتصاب أو الحفاظ عليه. إذا كنت تعاني من سرعة القذف ، فهذا يعني أنك تعاني من الانتصاب ولكنك تصل إلى النشوة الجنسية والقذف في وقت أبكر مما كنت ترغب فيه أنت أو شريكك.

    ومع ذلك ، يمكن أن يؤدي ضعف الانتصاب في الواقع إلى تطور سرعة القذف. يحدث هذا عندما يعلم الرجل أن قدرته على الحفاظ على الانتصاب ضعيفة ، لذلك يطور عادة القذف بعد فترة وجيزة من الانتصاب قبل أن يفقد الانتصاب.

    شبكة الشفاء الطبية
    Www.Ashefaa.Com

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 4 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع