حكم زراعة الشعر => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هي اسباب عدم انتظام الدورة الشهرية ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة لبنان ينتفض => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ هل الحقن الزيتية فعالة في علاج التهاب المفاصل ؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ انشودة اعطوني فرصة => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة ثورة وطن - جينا نطالب بالحرية => اناشيد الثورة اللبنانية ۞ انشودة قاوم برصاص => البوم حماس 32 ۞ انشودة زمن البشاير => البوم حماس 32 ۞ انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞

اكتشاف جين يمحو الذاكرة

   المقال

  طباعة  
اكتشاف جين يمحو الذاكرة

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 15026   الإضافة : 2013-09-27

 

 اكتشاف جين يمحو الذاكرة

 
نجح علماء أميركيون في الكشف عن جين يمحو الذكريات، وهو ما يعتبره أخصائيون وسيلة فعالة لعلاج الاضطرابات النفسية. ومع ذلك فإن الدراسة لا تقدم إجابات بقدر ما تطرح من أسئلة وتثير من استفسارات.


وتمكن العلماء من التوصل إلى مخزون قدرات هذا الجين الذي أطلق عليه اسم "تيت1" (Tet1) جراء تجارب خضعت لها فئران مخبرية.
ويؤكد الفريق البحثي من معهد "الدراسة والذاكرة" التابع لمعهد "ماساتشوستس" التقني الأميركي أن تفعيل هذا الجين يساعد على التخلص من الذكريات.

وعندما فعّل العلماء نشاط هذا الجين فقدت الفئران شعورها بالخوف إزاء أمور كان يفترض أن تخشاها، خاصة أن الباحثين نجحوا في تغيير مخزون الذاكرة لدى الفئران الخاضعة للتجربة.

ويأمل العلماء المشرفون على الدراسة أن تتسنى لهم القدرة على تفعيل "تيت1"، لكن العلماء لم يجيبوا عن بعض الأسئلة التي تطرح نفسها حول ما إذا كان التخلص من الذكريات نهائيا أم أنه باستطاعة الإنسان استعادتها؟

ومن الأسئلة المطروحة أيضا: كيف يمكن للإنسان أن يرغب في استعادة ذكريات لا يعرف أنها موجودة أصلا؟ وهل يؤدي تفعيل هذا الجين إلى مسح الذكريات الطيبة أيضا؟ مما يجعل هذه الدراسة تطرح تساؤلات أكثر مما تقدم من إجابات.

واللافت أن كثيرا من الدراسات والأبحاث العلمية تحاول علاج الأمراض التي تؤدي إلى فقدان الذاكرة، بينما يجري المختصون الآن دراسات بهدف التخلص منها.

المصدر:القطرية


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 7 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية