زيت بذور الكشمش الأسود وفوائده الصحية

  محيط البوك المادة

الأعشاب والطب البديل
  زيت بذور الكشمش الأسود وفوائده الصحية     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / فوائد النباتات    

 
 

 الزوار : 11510 |  الإضافة : 2020-10-20

 

العلاج بالأعشاب والطب البديل

 Black currant seed oil and its health benefits



يُشتق زيت بذور الكشمش الأسود من فاكهة الكشمش الأسود ، والتي ، كما يوحي من اسمها انها لذيذة ، وهي عبارة عن توت أسود يترك لونًا أرجوانيًا يشبه الكدمات على اللسان عند تناوله. 


الفوائد الصحية لزيت بذور الكشمش الأسود

هذه الجمالية ذات الفوائد العظيمة أخافت المزارعين الأوائل الذين اعتقدوا أن الفاكهة خطيرة وكارثية.
تفاقم منذ القدم اعتقاد شعبي بأن الكشمش الأسود يحمل فطرًا يضر بالنباتات المجاورة. كانت هذه خرافة قوية لعدة عشرات من السنين. إنه لأمر مخز حقًا ، بالنظر إلى الفوائد الصحية التي من المعروف الآن أن الفاكهة والزيت يوفرانها.

هناك العديد من الفوائد الصحية للفاكهة نفسها ولكن هذا المدخل سيركز على المشتقات الزيتية المأخوذة في الغالب من البذور. ومع ذلك ، يرجى ملاحظة أن بعض فوائد كل من الفاكهة والزيت تميل إلى التشابك.

يتم اشتقاق معظم زيت بذور الكشمش الأسود بطريقة العصر البارد. هذه هي الطريقة الأنظف والأكثر طبيعية للحصول على جميع فوائدها الصحية. تتضمن طرق الاستخراج الأخرى المذيبات وثاني أكسيد الكربون فوق الحرج. تعمل هذه على تضخيم المحصول ولكنها أيضًا تخلق فرصة أكبر لخلط الشوائب مع المادة. اتخذ احتياطات خاصة عند شراء زيت بذور الكشمش الأسود. لا تفعل ذلك إلا من بقال حسن السمعة.

الفوائد الطبية لزيت بذور الكشمش الأسود
يعتبر الزيت مصدرًا غنيًا بشكل لا يصدق لحمض جاما لينوليك (GLA). يُعرف هذا الحمض الدهني بأنه أحد أفضل العوامل الطبيعية المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة. على الرغم من اعتبارها "فاكهة ممنوعة" في الأيام القديمة ، يصفها العلماء اليوم بأنها إكسير الحياة. عادةً ما يُباع زيت بذور الكشمش الأسود في كبسولات ناعمة ويُزعم أنه يوفر الفوائد العلاجية التالية:

1- يقوي جهاز المناعة
- تشير الدراسات إلى أن زيت بذور الكشمش الأسود يمكن أن يدعم نظام المناعة الصحي لكبار السن. يتم ذلك عن طريق تثبيط إنتاج البروستاغلاندين E2 ، المرتبط بالحمى وقمع الخلايا التائية (خلايا الدم البيضاء).

2- يدير مستويات الكوليسترول
- خلصت إحدى الدراسات إلى أن زيت بذور الكشمش الأسود يمكن أن يعالج المرضى الذين يعانون من فرط شحميات الدم. لوحظ أن الزيت كان أكثر فاعلية بين أولئك الذين يعانون فقط من مجموعة خفيفة من الحالات ومع انخفاض مؤشر كتلة الجسم. أولئك الذين يعانون من اختلال شديد في مستويات الكوليسترول في الدم لم يظهروا أي تأثير كبير.

3- يخفض ضغط الدم
- ومع ذلك ، يمكن أن يكون زيت بذور الكشمش الأسود مفيدًا لأولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم . أظهرت دراسة أخرى أن تناول ما لا يزيد عن ستة جرامات من الزيت يوميًا يمكن أن يقلل من ضغط الدم الانبساطي. تم تعزيز التأثير عند تناوله باستخدام EPA أو زيت السمك.

4- يمنع تساقط الشعر
- يمكن أن يساعد زيت بذور الكشمش الأسود الأشخاص المصابين بالثعلبة الأندروجينية (الصلع النمطي للذكور أو الإناث). أولئك الذين تناولوا زيت بذور الكشمش الأسود بانتظام (وبشكل صحيح) أظهروا تحسنًا في كثافة الشعر بعد بضعة أشهر فقط.

5- يدعم وظيفة البشرة
- يعتقد خبراء التجميل أن زيت بذور الكشمش الأسود يمكن أن يعزز بشرة نضرة وشابة . يمكن استخدامه موضعيًا في الليل باستمرار لتحسين مرونة الجلد ومنع التجاعيد الصغيرة والجفاف. هناك أيضًا اقتراحات بأن الزيت يمكن أن يبطئ شيخوخة الجلد الناتجة عن أضرار أشعة الشمس.

6- يخفف من أعراض انقطاع الطمث
- لا يزال زيت زهرة الربيع المسائية أفضل علاج طبيعي لعلاج الهبات الساخنة لانقطاع الطمث. ومع ذلك ، يمكن أن يكون زيت بذور الكشمش الأسود بديلاً. لاحظ أن الخبراء الطبيين ما زالوا يقترحون الحذر عند استخدام الزيت. لم يتم دراسة التفاعل بين زيت الكشمش الأسود والأدوية الأخرى بشكل كامل.

أنظمة الجسم مدعومة بزيت بذور الكشمش الأسود
ربما لا يكون الزيت علاجًا شاملاً للرفاهية العامة ، ولكنه إضافة ممتازة إلى النظام الغذائي للفرد. يدعم جميع أجهزة الجسم من خلال السماح لكل عضو بالعمل بشكل صحيح ودرء الأمراض.

ملخص
يُشتق زيت بذور الكشمش الأسود من بذور الكشمش الأسود الأرجواني الجذاب. الزيت غني بحمض جاما لينوليك (GLA) وهو مضاد قوي للالتهابات. يباع عادة في شكل كبسولات.

شبكة الشفاء العالمية - قسم الطب البديل

المصادر تشمل:
LiveStrong.com
CureJoy.com
OilHealthBenefits.com


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


6 + 4 =

/300
  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع