الربو الشعبي عند الأطفال اسبابه وعلاجه => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ النسيان .. ما هي اسبابه وكيفية علاجه => معلومات عامة ۞ علاج الامساك => الطب الشعبي ۞ من هنا تأتي الأمراض ! => صورة وآية وعبرة ۞ طريقة الأكل لدى طفلك الغير اعتيادية قد تكون مؤشر على اصابتهم بمرض التوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ علامات تظهر على طفلك في سن السنة او السنتين تنذر بالتوحد => طب الاسرة بين الوقاية والتغذية ۞ صورة الجنسينج => صور اعشاب ونباتات ۞ فوائد فاكهة الليتشي => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد الكلمنتين اليوسفي للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞ فوائد اللوز الاخضر الصحية للجسم => الفاكهة وفوائدها الصحية ۞

السمنة تسبب سرطان الثدي والرحم..

   المقال

  طباعة  
السمنة تسبب سرطان الثدي والرحم..

 الكاتب : الرياض – وكالات

 

 الزوار : 11135   الإضافة : 2009-04-02

 

 السمنة تسبب سرطان الثدي والرحم..

أظهرت دراسة سعودية جديدة أن مضاعفات السمنة عند النساء قد تتضمن زيادة احتمال الإصابة بسرطان الثدي والرحم والبنكرياس والمرارة ...


سبب سمنة المرأة يعود إلى العادات الغذائية السيئة وقلة الحركة

وأكد أخصائي التغذية والمشرف العام على منتدى الحمية للجميع رضا منصور العسيف على ضرورة أن تتعلم الزوجة الطرق الصحية لإعداد الطعام وأن تقلل من الوجبات الدسمة والمقلية وتقلل من كثرة الحلويات وتستبدلها بما هو مناسب لصحة أفراد العائلة.

ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن العسيف قوله في محاضرة بعنوان "سمنة النساء: الأسباب، المضاعفات، العلاج" بمشاركة 30 امرأة إن السمنة تظهر مع بداية اكتمال نمو الجنين وتبدأ مع الوليد بعد الولادة والرضاعة حيث تبدأ الخلايا الدهنية في الزيادة بالحجم حتى تبلغ الحد الأعلى في السنة الأولى من حياة الطفل ثم بالانقسام وتكوين خلايا جديدة وأن أي خلية تتكون لن تتلاشى مدى الحياة.

وتطرق العسيف إلى أسباب السمنة عند النساء والتي تشمل قلة المجهود والنشاط الحركي والوراثة والعوامل النفسية مثل القلق والاكتئاب والعوامل المرضية كاضطراب إفراز الغدد مثل الغدة الدرقية وتكرار الحمل والولادة وعدم الرضاعة الطبيعية ، منوها أن السبب الجوهري يكمن في عاداتنا الغذائية الخاطئة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 1 تعليق

salma

2010-10-08

its not good f the wemen

[ 1 ]
   إضافة تعليق


2 + 1 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  المتواجدون الآن

انت الزائر :91457508
[يتصفح الموقع حالياً [ 335
الاعضاء :0الزوار :335
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية