شوربة المعكرونة مع الخضار => اطباق المعكرونة ۞ سلطة الكينوا => اطباق السلطات والخضروات ۞ طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة والضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞

الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

   المقال

  طباعة  
الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

 الكاتب : لوما ليندا – العرب أونلاين

 

 الزوار : 2960  |  الإضافة : 2009-04-14

 

  قالت باحثة أميركية إن الجوز يخفض الكوليسترول أكثر من السمك، وأن تناول الفستق باعتدال يساعد في هذا الإطار أيضاً، مشيرة إلى أن الأسماك المدهنة تخفض التريغليسيريد وخطر الإصابة بأمراض القلب معاً.

 

 الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

 قالت باحثة أميركية إن الجوز يخفض الكوليسترول أكثر من السمك، وأن تناول الفستق باعتدال يساعد في هذا الإطار أيضاً، مشيرة إلى أن الأسماك المدهنة تخفض التريغليسيريد وخطر الإصابة بأمراض القلب معاً. 


ولفتت الباحثة سوجاثا راجارام من مدرسة الصحة العامة في جامعة لوما ليندا الأميركية، والتي أعدت الدراسة إلى "إن تناول الجوز والأسماك المدهنة يمكن أن يخفض مستوى الكوليسترول في الدم بشكل كبير وحتى مستوى التريغليسيرايد عند الأشخاص الأصحاء".

وبينت الدراسة، التي نشرت أخيراً في مجلة "التغذية السريرية" أن تناول حوالي 42 غراماً من الجوز وقبضة من الفستق، أو ما يعادل ثلاثة ملاعق صغيرة من الفستق المقشور يومياً، يخفض الكوليتسرول بحوالي 5.4 بالمائة والكوليسترول "الرديء" بحوالي 9.3 بالمائة، مشيرة إلى أن ذلك يتماشى مع توصيات وزارة الزراعة الأميركية حول الحمية المتوازنة والصحية التي يتعين التقيد بها.

في سياق متصل، ذكرت جمعية القلب الأميركية أن تناول حصتين غذائيتين من الأسماك المدهنة أسبوعياً أي ما يعادل 113 غراماً منها في كل مرة يخفض مستوى التريغليسيريد بنسبة 11,4 بالمائة.

أضافت أن هذه المأكولات تزيد نسبة الـ "ليبوبروتين" أو الكوليسترول "الجيد" بحوالي 4 بالمائة، داعية إلى تناول المأكولات التي تحتوي على ألياف طبيعية وكذلك الأسماك المدهنة نظراً لفوائدها الصحية الكثيرة.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


2 + 7 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :87923780
[يتصفح الموقع حالياً [ 393
الاعضاء :0الزوار :393
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية

جميع الحقوق محفوظة لموقع شبكة الشفاء للرقية الشرعية