10 فوائد صحية تجعلك تستخدم الأرز البني => الأعشاب والنباتات ۞ كل ما يتعلق بمنظار المثانة - القسطرة مع صور => المقالات الطبية ۞ هل يجوز للمراة الحائظة ان تنوي صيامها عند السحو وتغتسل بعد اذان الفجر => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ هل يعتبر هذا الشاب شهيداً مع العلم أنه كان له سوابق => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ ما هو الزنى ؟ => قسم فتاوى وأحكام متفرقة ۞ ما هو الفرق بين شهيد الدنيا و شهيد الآخرة ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ لم يتحلل جسمه بعد 15 سنه من دفنه => الفتاوى الشرعية ۞ هل يجوز دفن الأموات فوق بعضهم البعض ؟ => قسم الشيخ ابو البراء الأحمدي ۞ تفسير حلم الليمون في المنام  => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ افضل 8 انواع من التوت وفوائدها الصحية => الأعشاب والنباتات ۞

الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

   المقال

  طباعة  
الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

 الكاتب : لوما ليندا – العرب أونلاين

 

 الزوار : 3716|  الإضافة : 2009-04-14

 

 الجوز يخفض نسبة الكوليسترول بالدم

 
قالت باحثة أميركية إن الجوز يخفض الكوليسترول أكثر من السمك، وأن تناول الفستق باعتدال يساعد في هذا الإطار أيضاً، مشيرة إلى أن الأسماك المدهنة تخفض التريغليسيريد وخطر الإصابة بأمراض القلب معاً.


ولفتت الباحثة سوجاثا راجارام من مدرسة الصحة العامة في جامعة لوما ليندا الأميركية، والتي أعدت الدراسة إلى "إن تناول الجوز والأسماك المدهنة يمكن أن يخفض مستوى الكوليسترول في الدم بشكل كبير وحتى مستوى التريغليسيرايد عند الأشخاص الأصحاء".

وبينت الدراسة، التي نشرت أخيراً في مجلة "التغذية السريرية" أن تناول حوالي 42 غراماً من الجوز وقبضة من الفستق، أو ما يعادل ثلاثة ملاعق صغيرة من الفستق المقشور يومياً، يخفض الكوليتسرول بحوالي 5.4 بالمائة والكوليسترول "الرديء" بحوالي 9.3 بالمائة، مشيرة إلى أن ذلك يتماشى مع توصيات وزارة الزراعة الأميركية حول الحمية المتوازنة والصحية التي يتعين التقيد بها.

في سياق متصل، ذكرت جمعية القلب الأميركية أن تناول حصتين غذائيتين من الأسماك المدهنة أسبوعياً أي ما يعادل 113 غراماً منها في كل مرة يخفض مستوى التريغليسيريد بنسبة 11,4 بالمائة.

أضافت أن هذه المأكولات تزيد نسبة الـ "ليبوبروتين" أو الكوليسترول "الجيد" بحوالي 4 بالمائة، داعية إلى تناول المأكولات التي تحتوي على ألياف طبيعية وكذلك الأسماك المدهنة نظراً لفوائدها الصحية الكثيرة.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
4 + 7 = أدخل الناتج
  بحث الشفاء بواسطة جوجل

 

  السيرة النبوية وحياة الصحابة

  جديد الاخبار العالمية

  أعلان

  اذاعات البث المباشر

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  إعلان

  الاطباق

  القائمة البريدية