طوارئ بأمريكا ورعب بإسرائيل

  محيط البوك الخبر

<?php echo get_the_title(); ?>

  الصفحة الرئيسية » قسم الأخبار » أخبـار متفـرقة حول العالم

طباعة حفظ

طوارئ بأمريكا ورعب بإسرائيل

مركز المعلومات العامة

 

أدخل إسرائيلي عائد من المكسيك إلى المستشفى اليوم الأحد للاشتباه في إصابته بإنفلونزا الخنازير، لتكون بذلك حالة الاشتباه الأولى في الشرق الأوسط بهذا المرض

أنفلوانزا الخنازير.. طوارئ بأمريكا ورعب بإسرائيل

عواصم - أدخل إسرائيلي عائد من المكسيك إلى المستشفى اليوم الأحد للاشتباه في إصابته بإنفلونزا الخنازير، لتكون بذلك حالة الاشتباه الأولى في الشرق الأوسط بهذا المرض التي أعلن عنه الجمعة الماضي.

وأوضحت الإذاعة العامة الإسرائيلية أن الشاب البالغ من العمر 26 عاما وضع في الحجر الصحي في مستشفى لانيادو في نتانيا شمال تل أبيب بعد ظهور أعراض فيروس إنفلونزا الخنازير "إتش1 أن 1" عليه.

وصرح مدير المستشفى البروفسور أفينوام شكولنيك "وفقا للفحوصات الأولى، لا يبدو المريض مصابا بإنفلونزا الخنازير"، على ما نقل موقع صحيفة يديعوت أحرنوت الإسرائيلية.

وأضافت الناطقة أنه "وصل إلى إسرائيل الجمعة ونقل إلى المستشفى ليلة السبت الأحد". وأوضحت أن المريض "يعاني من الحمى، لكن حياته ليست في خطر على ما يبدو"، وتجري له فحوص لمعرفة ما إذا كان مصابا فعلا بالفيروس الجديد.

وطمأن رئيس جهاز رصد الأمراض في وزارة الصحة إيتامار غروتو بأن "إسرائيل مستعدة منذ خمسة أعوام لاحتمال ظهور هذا النوع من الأوبئة"، ودعا كل من عاد من المكسيك وبدت عليه أعراض الإنفلونزا إلى إعلام السلطات الطبية سريعا.

وأعلن وزير الصحة المكسيكي خوسيه أنخيل كوردوفا ارتفاع حالات الوفاة المشتبه في إصابتها بإنفلونزا الخنازير إلى 81 حالة من بينها 20 حالة وفاة مؤكدة الإصابة، وحذرت منظمة الصحة العالمية السبت من الطابع شديد العدوى لهذه الإنفلونزا، وظهرت 17 إصابة بالولايات المتحدة، لكن لم تقع حالات وفاة إلى الآن.

وبالتزامن مع قرار الحكومة المكسيكية إلغاء مئات المناسبات العامة، ألغت السفارة الإسرائيلية في مكسيكو سيتي احتفالاتها بمرور 61 عاما على قيام إسرائيل.

4 بكندا و20 بأمريكا

من جهة أخرى، أعلنت كندا عن أول حالات إصابة مؤكدة بإنفلونزا الخنازير اليوم الأحد بين مجموعة من الطلاب الذين سافروا في الآونة الأخيرة للمكسيك.
وقال مسئولون صحيون في إقليم نوفا سكوتيا: إن الحالات قد تأكدت عن طريق اختبارات في المختبر الوطني في وينيبيج، وإن الحالات الأربع قد شفيت الآن.

وقال الدكتور روبرت سترانج المسئول الأعلى للصحة العامة في إقليم نوفا سكوتيا في مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون: "لقد أصيبوا بالعدوى في المكسيك وجاءوا بها وانتشرت".

وفي الولايات المتحدة، قال مسئولون أمريكيون اليوم إنه تأكد إصابة 20 شخصا بإنفلونزا الخنازير في الولايات المتحدة حيث كثف البيت الأبيض الجهود لمراقبة تفشي المرض.

وقال الدكتور ريتشارد بيسر القائم بأعمال مدير مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في تصريح صحفي في البيت الأبيض: إن جميع حالات الإصابة في الولايات المتحدة خفيفة.

من جانبها، أعلنت وزارة الأمن الداخلي أن الولايات المتحدة ستعلن حالة الطوارئ فيما يتعلق بالصحة العامة. وقال مسئولون أمريكيون إن الرئيس باراك أوباما يطلع بانتظام على احتمالات تفشي المرض الذي أودى بحياة قرابة 81 شخصا في المكسيك.

وقال جون برينان مساعد وزيرة الأمن الداخلي "نحن نعطي أولوية كبيرة في هذه المرحلة لضمان سرعة الاتصالات والتنشيط الكامل لجهود المراقبة الطبية".

وباء عالمي

وأعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم أن العدوى بإنفلونزا الخنازير يمكن أن تسبب وباء عالميا، لكنها اعتبرت أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كانت ستؤدي إلى ذلك، فيما شددت العديد من الدول إجراءاتها تحسبا لانتشار المرض.

وقالت المديرة العامة لمنظمة الصحة العالمية مارغريت تشان في بيان: إن المنظمة "توصلت إلى أن الأحداث الجارية حاليا تشكل طوارئ على الصحة العامة وتثير قلقا دوليا".

كما دعت تشان جميع الدول إلى تعزيز مراقبتها تحسبا لظهور غير عادي لأمراض شبيهة بالإنفلونزا والالتهاب الرئوي الحاد.

وأوضحت أنه "من السابق لأوانه في هذه المرحلة بالنسبة لمنظمة الصحة العالمية أن تصدر أي إرشادات بشأن السفر؛ لأن هناك حاجة لإجراء تحليل أفضل للحالات وللمعلومات الإكلينيكية الأخرى".

واتفق أعضاء لجنة الخبراء الطارئة بالمنظمة على الحاجة لمزيد من المعلومات قبل اتخاذ أي قرار بشأن تغيير حالة الإنذار الحالية للأوبئة العالمية لدى المنظمة والتي تبلغ الآن الدرجة الثالثة على مقياس مؤلف من ست درجات.

طوارئ بمصر

وفي مصر، أعلنت الأجهزة البيطرية التابعة لوزارة الزراعة حالة الطوارئ القصوى، خوفًا من تعرض مزارع الخنازير بمحافظات القليوبية والقاهرة والجيزة وأسيوط لمرض إنفلونزا الخنازير.

ونقلت صحيفة المصري اليوم عن الدكتور حامد سماحة، رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية أنه "يجري حاليًّا أخذ عينات من الخنازير بمحافظة القليوبية للتأكد من سلامتها وعدم تعرضها للإصابة بمرض إنفلونزا الخنازير، وذلك تمهيداً لأخذ عينات أخرى من مزارع الخنازير في باقي المحافظات، مشيراً إلى أن إجمالي أعداد الخنازير في مصر يصل لأكثر من 350 ألفا".

وطالب سماحة وزارة التنمية المحلية بسرعة تنفيذ القرار الجمهوري الخاص بنقل مزارع الخنازير من القاهرة الكبرى إلى المناطق الصحراوية، مؤكدا أن هذا الإجراء يعد أحد الإجراءات الوقائية لحماية الصحة العامة.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 1 تعليق

الزهرة الندية

2009-05-02

سبحان الله ماانقضى مرض انفلونزا الطيور حتى ظهر مرض انفلونزا الخنازيرحقاإنها شريعة الله في الكون

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


5 + 6 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع