فضل الآيَتَينِ الآخِيرة من سُورَةِ الْبَقَرَةِ >> تحميل كتاب الأربعون القرآنية  🌾  النهي عن السفر بالمصحف إلى بلاد الكفر والعدو إذا خيف وقوعه في أيديهم >> تحميل كتاب الأربعون القرآنية  🌾  تحميل كتاب الأربعون القرآنية >> تحميل كتب علوم القرآن والتفسير  🌾  تحميل كتاب هل ‫الإنسان مسير أم مخير؟‬ >> تحميل كتب مختارة منوعة  🌾  راديو لتفسير القرآن الكريم مباشر >> اذاعات البث المباشر  🌾  انشودة حكاية شعب >> أناشيد فرقة الوعد اللبنانية  🌾  انشودة قادة الطوفان >> أناشيد فرقة الوعد اللبنانية  🌾  راديو اناشيد صوت الشفاء الجهادية >> الاناشيد الاسلامية  🌾  علاج ألم الاسنان من الأطعمة والمشروبات الباردة والحارة >> المقالات الطبية  🌾  البرنامج العلاجي الصوتي لكل حالات السحر والمس والعين >> الرقية الشرعية والأذكار  🌾 

وفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته في حادثة تحطم مروحيته

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  وفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته في حادثة تحطم مروحيته     
 

الكاتب : اخبار ايران    

 
 

 الزوار : 111 |  الإضافة : 2024-05-20

 

مركز المعلومات العامة

 أعلن مساعد الرئيس الإيراني وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرته في محافظة أذربيجان الشرقية.



وأعلنت وسائل إعلام ومصادر إيرانية، اليوم الاثنين، وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية شمال شرق البلاد، مساء الأحد.


ونقلت وكالة رويترز عن مسؤول إيراني أن الرئيس إبراهيم رئيسي ووزير خارجيته قُتلا في حادثة تحطم المروحية التي كانت تقلهما.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية أن الإعلان الرسمي عن مقتل الرئيس ورفاقه سيتم خلال دقائق.

كما وتوفي بحادث تحطم الطائرة حاكم محافظة آذربايجان الشرقية وامام جمعتها.

في جو من الحزن، تم الإعلان عن مصرع الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، في مرقد الإمام الرضا في مدينة مشهد، بحضور حشد كبير من الإيرانيين الذين أموا المكان عقب الحادث.

شاهد: لحظة إعلان وفاة الرئيس الإيراني من مرقد الإمام الرضامصرع الرئيس الإيراني ووزير خارجيته والوفد المرافق بتحطم مروحية بمحافظة أذربيجان الشرقية
وكان عدد كبير من الإيرانيين توجهوا إلى مرقد الإمام الرضا في مشهد، للدعاء والصلاة على نية سلامة الرئيس الإيراني وفريقه، إثر تحطم طائرتهم.

وتحطمت مروحية رئيسي أمس الأحد في محافظة أذربيجان الشرقية، في ظروف جوية سيئة، لكن حتى اللحظة لم يصدر أي إعلان رسمي يؤكد مقتل من كان على متنها.

يشار إلى أن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان كان أيضا على متن مروحية الرئيسي الإيراني، بالإضافة إلى محمد علي آل هاشم ممثل المرشد الإيراني في محافظة أذربيجان الشرقية، ومالك رحمتي محافظ أذربيجان الشرقية، وطاقم المروحية.

وقادت فرق الإنقاذ منذ ساعات عصر أمس الأحد، جهودا كثيفة للوصول إلى مكان الحادث، وقد عوقت الظروف الجوية والضباب والأمطار، وصول الآليات، ما دفع فرق راجلة إلى تمشيط المكان بحثا عن الحطام.

المصدر: إعلام إيراني



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 4 =

/300
  صورة البلوك جديد الاناشيد الاسلامية

  صورة البلوك جديد القرآن الكريم