اسرائيل تندرج في قائمة العار

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  اسرائيل تندرج في قائمة العار     
 

الكاتب : اخبار العالم    

 
 

 الزوار : 82 |  الإضافة : 2024-06-10

 

مركز المعلومات العامة

 العار العار فقط لاسرائيل



تطلّب الأمر 8 شهور من المذابح والتنكيل والإبادة، لكي تدرج إسرائيل على "قائمة العار".


شاهد العالم مقتل أكثر من 15 ألف طفل على شاشات التلفزة ووسائل التواصل الاجتماعي، وعلى الهواء مباشرة، لكن بنيامين نتنياهو يصرّ على أنّ "الجيش الإسرائيلي هو أكثر الجيوش في العالم أخلاقيّة".

الأمين العام للأمم المتّحدة أنطونيو غوتيريش، قرّر إدراج "الجيش" الإسرائيلي في ما يسمّى "قائمة العار"، وهي لائحة عالميّة للجناة مرتكبي الانتهاكات ضدّ الأطفال خلال الحروب والأزمات، كانت قد أُنشِئَت في العام 2002، كمحاولة لوقف التعرّض للأطفال في النزاعات المسلّحة، ولكن لا مفاعيل قانونيّة أو عقابيّة لها، ولكنّها تفرض ضغوطًا أخلاقيّة ومعنويّة وسياسيّة على المدرجة أسماؤهم فيها.

ولأنّها تعتبر نفسها فوق القانون وفوق الشبهات برغم شلّالات الدم المستباح، فإنّ إسرائيل "فوجئت": نتنياهو يتّهم الأمم المتّحدة بأنّها "مناصرة للقتلة في حماس"، وسفيره في نيويورك يقول إنّ قرار غوتيريش "مخز، وغير أخلاقي ويكافئ حماس".

هي الصفعة الثالثة من نوعها خلال الأسابيع الماضية، بعد دعوى جنوب إفريقيا ضدّ إسرائيل أمام محكمة العدل الدوليّة، ثمّ قرار المدّعي العام للمحمة الجنائيّة الدولية طلب إصدار مذكّرات اعتقال بحق نتنياهو ووزير دفاعه غالانت.

للعلم أيضًا، فإنّ "قائمة العار" قد تضمّ أيضًا بين أسمائها حركتَي حماس والجهاد الإسلامي عندما تصدر في 18 حزيران/ يونيو الحالي. ضرورات توازن وعدالة قرارات الدوليّة، صارت مخزية، بمساواتها بين المجرم الواضح، والمدافع عن أرضه.



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 3 =

/300
  صورة البلوك جديد الاناشيد الاسلامية

  صورة البلوك جديد القرآن الكريم