انشودة انا حربجي => البوم حماس 32 ۞ انشودة حماس 32 => البوم حماس 32 ۞ زيت جوز الهند.. بين الفوائد والاضرار .. => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ علماء تنبؤوا بأن فيروس كورونا قد يقتل 65 مليون شخص  => مقالات طبية وعلمية ۞ ما هو فيروس كورونا وما هي اعراضه ومخاطره => مقالات طبية وعلمية ۞ الخضروات والفواكه الزرقاء مفيدة بشكل خاص للقلب => العلاج بالأعشاب والنباتات ۞ فيروس كورونا => مقالات طبية وعلمية ۞ رقية تفكك عقد العين والحسد => الرقية الشرعية والأذكار ۞ الصين تعلن رسميا عن علاج لفيروس كورونا => مقالات وابحاث طبية وعلمية ۞ انشودة مالي اراك من الوباء مفتونا => أناشيد مؤثرة وحزينة ۞

الفلافونويد يمنع سرطان المبيض

   المقال

  طباعة  
الفلافونويد يمنع سرطان المبيض

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 4186   الإضافة : 2009-05-07

 

 

 
كشفت دراسة طبية أمركية حديثة النقاب عن أن السيدات اللاتي يكثرن من تناول الخضراوات الغنية بمادة "الفلافونويد" تتراجع لديهن بصورة ملحوظة فرص الاصابة بسرطان المبيض.

«الفلافونويد» يمنع سرطان المبيض


نيويورك - كشفت دراسة طبية أمركية حديثة النقاب عن أن السيدات اللاتي يكثرن من تناول الخضراوات الغنية بمادة "الفلافونويد" تتراجع لديهن بصورة ملحوظة فرص الاصابة بسرطان المبيض.

وقال الباحثون إن هذه المادة متوفرة بصورة كبيرة في كل من الكرفس والبقدونس وعصير وصلصة الطماطم وهو ما يحتم بصورة كبيرة ضرورة احتواء النظام الغذائي اليومي للمرأة على عدد من هذه العناصر كخطوة وقائية من إمكانية الاصابة بالمرض الخطير.

ومركب "الفلافونويد" يحتوي على كميات وفيرة من مضادات الاكسدة وخواصها التي تحمي الخلايا من التدمير والتلف بواسطة جزئيات الاوكسجين.

وعمدت الدراسة على مقارنة معدلات استهلاك هذه المادة الهمة بين عدد من سيدات مريضات بسرطان المبيض وعدد آخر من غيرالمريضات حيث لوحظ أن السيدات اللاتي اعتدن تناول عناصر غذائية تحتوي على كميات وفيرة من هذة المادة تراجعت لديهم بصورة ملحوظة فرص الاصابة بالاضافة إلى تباطؤ سرعة نمو هذه الاورام بين المصابات بالفعل.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

إضافة تعليق
اسمك
ايميلك

300
تعليقك
7 + 7 = أدخل الناتج
  اعلانات جوجل

  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  صور الاعشاب

  خلفيات اسلامية

  قوقل

  الاطباق

  القائمة البريدية