تحميل السيرة النبوية لابن هشام >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  تحميل السيرة النبوية الالباني >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  السيرة النبوية الكاملة >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  في ظلال السيرة النبوية >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  صحيح السيرة النبوية >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  السيرة النبوية المستوى الأول >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  السيرة النبوية للأطفال والناشئة >> تحميل كتب السيرة النبوية  🌾  تحميل كتاب تربية الاولاد في الاسلام >> كتب الأسرة والمرأة المسلمة  🌾  انشودة عشاق الشهادة >> اناشيد ابراهيم الاحمد  🌾  اقوى آيه مجربة لفك عقد السحر والحسد >> الرقية الشرعية والأذكار  🌾 

دراسة لمدة 30 سنة تؤكد أن المدخنين أقصر عمراً وأكثر مرضاً

  محيط البوك المقال

صفحة المقالات العامة
  دراسة لمدة 30 سنة تؤكد أن المدخنين أقصر عمراً وأكثر مرضاً     
 

الكاتب : أبـو آيــه    

 
 

 الزوار : 10261 |  الإضافة : 2009-05-14

 

مركز المعلومات العامة

 التدخين عادة حرَّمها الإسلام!



في كل يوم هناك دراسات طبية عن آثار التدخين على المدخن وغير المدخن، وهذه دراسة شملت 45000 إنسان وتبين أن التدخين يؤدي إلى أمراض خطيرة....


في مؤشر قوي على علاقة التدخين بمعدلات الوفاة خلصت دراسة علمية نرويجية امتدت أكثر من 30 عاماً وشملت نحو 45 ألف رجل وامرأة إلى أن غير المدخنين يعيشون لفترات أطول من المدخنين، كما يكونون أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب.

فقد أظهرت دراسة نرويجية بدأت في عام 1974 أن غير المدخنين يعيشون لفترات أطول من المدخنين، كما تقل في الوقت ذاته فرص إصابتهم بأمراض القلب والدورة الدموية. وتم استعراض نتائج هذه الدراسة خلال الاجتماع السنوي لجمعية دراسة أمراض القلب في ستوكهولم.

وحسب الدراسة، فقد توفي 45 في المائة من المدخنين الشرهين خلال فترة الدراسة، مقابل 18 في المائة من غير المدخنين. كما توفي 33 في المائة من المدخنات الشرهات خلال الفترة نفسها، فيما كانت النسبة 13 في المائة بين غير المدخنات. يشار إلى أن الدراسة قد صنفت من يدخن أكثر من 20 سيجارة في اليوم على أنه "مدخن شره".

أظهرت الدراسة أن 21 في المائة من المدخنين الذين شملتهم الدراسة أصيبوا بجلطات قلبية مقابل 10 في المائة بين غير المدخنين. ويقول هاكون ماير، البروفيسور بجامعة أوسلو، إن نتائج الدراسة توضح "التأثيرات الشديدة للتدخين على معدلات الوفاة".

هذه صورة لرئة مدخن، وقد أظهرت هذه الدراسة التي امتدت على مدى أكثر من 30 عاماً تأثير التدخين على الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية، حيث إن 21 في المائة من المدخنين الذين شملتهم الدراسة أصيبوا بجلطات قلبية مقابل 10 في المائة بين غير المدخنين. ولكن النسب كانت مختلفة بين النساء، حيث أصيب 4 في المائة من غير المدخنات بجلطات قلبية، بينما كانت11 في المائة بين المدخنات الشرهات.

كما أكد الباحثون أن هناك صلة بين التدخين والإصابة بالجلطات ومرض السكري. وقال البروفيسور ماير: "تؤكد نتائج الدراسة التي امتدت لفترة طويلة الصلة بين التدخين والوفاة ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية". وأضاف الباحث بأنه قد توفي ثلثا المشاركين في الدراسة تقريباً من المدخنين بشراهة ونحو نصف المدخنات الشرهات في غضون 30 عاماً. يذكر أن الدراسة وقت انطلاقها كانت أعمار المشاركين فيها تتراوح ما بين 35 ­ و49 عاماً، كما توفي نحو 13 ألف شخص منهم.

همسة في قلب كل مدخن

إننا لن نستطيع أن نعالج هذه الظاهرة إلا بالعودة إلى الله تعالى والتوكل عليه. فجميع الوسائل كانت ضعيفة ولم تعط نتيجة تُذكر، ولكن عندما يكون التوكل على الله تعالى والدعاء هو الطريق لترك التدخين فإن الله تعالى، بلا أدنى شك، سيعينك على تركه بسهولة ويُسر.

فالنبي صلى الله عليه وسلم يقول: (من ترك شيئاً لله عوَّضه الله خيراً منه)، فهذا القول يجب أن يكون أمام كل مدخن، ليدرك أنه عندما يترك التدخين ابتغاء مرضاة الله وخوفاً من عقابه، لابد أن يعوّضه الله خيراً من ذلك.

وأخيراً فإن هذا الحديث العظيم كان سبباً في إحداث تغيير كبير في حياة المؤمنين، فلماذا لا تجعله سبباً في تغيير حياتك وتترك هذا الدخان القاتل؟

ــــــــــــ

بقلم عبد الدائم الكحيل



 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 2 تعليق

عمرو

2009-05-19

هذاالكلام كله صحيح وانا بشكر كل من هم قامو علي نشر هذاالكلام اناكنت بدخن وبطلت المشكله الي بتواجه جميع المدخنين انهم بيقدمو حجج جعلها الشيطان سببالهم حتي يوقعهم في المعاصي والهلاك المبين زي مثلا انك تسئل واحد انت بتدحن ليه يئول اهي حاجه بنتلع ئرفنا فيها واخر يقول اتعودت علي كده واخر النصيب واخر الخ الخ الخ وانالله وانااليه راجعون

lotfy

2009-05-15

كلام صحيح انا واحد من الناس كنت ادخن بمعدل علبة و نصف كل يوم و الحمد للله الان تركت التدخين لاني اكتشفت اني شهيتي في الاكل نقصت كثيرا و لم اعد اتلذذ نكهة الطعام واصبحت امرض بصفة دورية اضافة بتبذير الفلوس عل الفاضي فنصيحة للمدخنين ان يشحن همته بالعزيمة ويتركه لانه مهلك النفس اذا لم تقضي عليه قضى عليك

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


4 + 4 =

/300
  صورة البلوك جديد الاناشيد الاسلامية

  صورة البلوك جديد الكتب