رياضة المرأة ضرورية بشروط

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة » مقالات منوعة

طباعة حفظ

رياضة المرأة ضرورية بشروط

Article Image

أكد علي عباس الحكمي العضو في هيئة كبار العلماء بالسعودية


وقال الحكمي في تصريح صحفي الخميس: "لا شك أن ممارسة المرأة للرياضة جائزة، إذا قصد بها الحفاظ على الصحة وزيادة النشاط وترويض الجسم، بل هي ضرورة شرعية؛ فالرياضة وسيلة من وسائل الحفاظ على الجسد وهي من الضرورات التي نادى بها الشرع".

وأضاف: "الجسد أمانة ومن الضروري الاعتناء به وحمايته من الأمراض ومن ضمنها السمنة والسكري وخلافه، ولا يكون ذلك إلا بتنظيم الغذاء وممارسة الرياضة".

وأوضح الحكمي أنه "لابد للمرأة عند ممارسة الرياضة أن تلتزم بالضوابط وتبتعد عن المحظورات، ومن ذلك الاختلاط مع الرجال وكشف العورة والبعد عن مواطن الشبهة، وما عدا ذلك فالأصل في الموضوع الإباحة، بل تصل أحيانا قضية ممارسة المرأة للرياضة إلى أمر مندوب ومستحب إذا كان يساهم في تنشيط جسمها ووقايتها من الأمراض".

وقال: "لا يوجد مانع من افتتاح نواد نسائية للرياضة شريطة ألا تكون فيها محظورات شرعية مثل الاختلاط وكشف العورات والتجاوزات الشرعية المعروفة حرمتها.. إذا تطور الأمر إلى افتتاح أندية مختلطة مع الرجال عندها يكون الأمر محرما، وهو ما يخشى منه".

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 4 تعليق

الزهرة الندية

2009-05-31

نتمنى إنشاء نوادي نسائية يتم الاهتمام بها لأننا فعلا في أمس الحاجة لها

الزهرة الندية

2009-05-31

ان النوادي النسائية ضرورية جدا وياليت يتم تكوين نادي نسائي في كل حي ليكون سهل الوصول إليه لمعاناتنا في المواصلات .فالرياضة ضرورية جداللمرأة فنحن في أمس الحاجة إليها .

سارة

2009-05-28

احب ممارسة الرياضة كثيرا

سعوديه

2009-05-26

شي جميل ونتمنى ذلك في حدود الشريعه الاسلاميه وضوابط العادات والتقاليد فالرياضة ضروره والنساء بحاجه لاماكن مغلقه تمارسن فيها الرياضه لتجنب الاختلاط واخذ الحريه على ان تكون هذه النوادي النسائيه حكوميه ومجانيه.. فنحن بحاجه الى ذلك!

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


1 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع