200 مليون شخص مهدد بالهجرة بسبب المناخ

  محيط البوك المقال

  الصفحة الرئيسية » المعلومات العامة » مقالات منوعة

طباعة حفظ

200 مليون شخص مهدد بالهجرة بسبب المناخ

Article Image

حذرت دراسة أجراها خبراء دوليون في حماية المناخ



وذكرت منظمات تابعة للأمم المتحدة ومنظمات إغاثة دولية الأربعاء في مؤتمر الأمم المتحدة التمهيدي لحماية المناخ المنعقد في مدينة بون الألمانية أنه بحلول عام 2015 سيهجر نحو 200 مليون شخص في جميع أنحاء العالم المناطق التي يعيشون فيها بعدما تصبح غير صالحة للإقامة بسبب عواقب تغير المناخ.

وحذرت الدراسة التي اعتمدت على تقديرات المنظمة الدولية للهجرة أن حركات الهجرة الناجمة عن تغير المناخ ستفوق كل حركات الهجرة التي شهدها العالم حتى الآن إذا لم يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف ارتفاع درجة حرارة الأرض.

وتوقع معدو الدراسة أن يهجر ملايين من الناس موطنهم خلال السنوات المقبلة جراء تغير المناخ ، وأكدوا أن الناس في الدول النامية ودول الجزر سيكونون أول وأكثر الناس تضررا من تغير المناخ في العالم.

وقال تشارلز إرهارت منسق شئون المناخ في منظمة الإغاثة الدولية "كير إنترنشونال" إن تغير المناخ أصبح له اليوم "تأثير كبير على قرارات الناس في مغادرة موطنهم".

وأكد إرهارت أن عواقب ارتفاع منسوب مياه البحر ستكون منذرة بالخطر، حيث تبين من خلال الدراسة أن مياه الفيضان من الممكن أن تغمر منازل 2ر14 مليون شخص يعيشون على ضفاف نهر الميكونج في فيتنام ونصف الأراضي الزراعية إذا ارتفع منسوب المياه بمقدار مترين ، وهو الأمر الذي يمكن أن يحدث أيضا لنهر النيل في مصر على سبيل المثال.

وكانت منظمات إغاثة دولية ومؤسسات تابعة للأمم المتحدة قد ذكرت أول أمس الاثنين في المؤتمر أن نحو 20 مليون شخص في جميع أنحاء العالم تشردوا وفروا من مناطق سكنهم في عام 2008 وحده جراء الكوارث الطبيعية التي وقعت نتيجة تغير المناخ.

ووفقا لبيانات المنظمات، ارتفع عدد الأشخاص الذين تضرروا بشكل مباشر من الكوارث الطبيعية خلال العقد الماضي بشدة، و يتضرر سنويا 211 مليون شخص في المتوسط من عواقب تغير المناخ.

 

  تابع أيضا : مواضيع ذات صلة

  محيط البوك التعليقات : 2 تعليق

عمر

2009-06-25

( اللهم إغفر لنا ذوبنا ورحمنا وعافنا واعفو عنا أنت مولانا فأنصرنا على القوم الكافرين ) (ربنا لا تؤخذنا بما فعل السهاء منا إنك أنت الغفور الرحيم) اللهم صلي على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد وبارك عليه وعلى آله وصحبه الكرام ) آمين

nabil

2009-06-16

بارك لله فيكم يعني سوف يعود زمان كما أتى إنا لله وإنا إليه راجعون

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 2 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق
  صورة البلوك جديد دليل المواقع