طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

عقار للسكري يزيد الإصابة بالسرطان

   المقال

  طباعة  
عقار للسكري يزيد الإصابة بالسرطان

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 3555  |  الإضافة : 2009-06-28

 

  أظهرت دراسات أوروبية حديثة أن عقار لانتوس ربما يزيد من خطر إصابة مستخدميه من مرضى السكري بالسرطان.

 

 عقار للسكري يزيد الإصابة بالسرطان

 أظهرت دراسات أوروبية حديثة أن عقار لانتوس ربما يزيد من خطر إصابة مستخدميه من مرضى السكري بالسرطان. 


وقالت الرابطة الأوروبية لدراسة داء السكري والتي كشفت على الإنترنت تفاصيل أربع دراسات وردت في دوريتها العلمية (ديابيتولوجيا)، إن هذه النتيجة للعقار الذي تنتجه شركة سانوفيافينتس "ليست حاسمة لكنها توضح بالفعل الحاجة لمزيد من البحث بشأن هذه القضية".
وكشفت دراسة ألمانية أجريت على أكثر من 27 ألف مريض بداء السكري يعالجون بالأنسولين أن أوراما خبيثة ظهرت بدرجة أكبر في مرضى يعالجون بلانتوس -المعروف أيضا باسم الجارجلين- من أولئك الذين يعالجون بجرعات من الأنسولين البشري المعروف.

وقال مدير المعهد الألماني لجودة وفاعلية الرعاية الصحية بيتر سافيكي الذي شارك في إعداد الدراسة "تحليلنا لا يوفر دليلا قاطعا على أن الجارجلين يعزز الإصابة بالسرطان بيد أن دراستنا أثارت بالفعل شكا ملحا يجب أن تكون له نتائج على علاج المرضى".

وفي أعقاب تلك الدراسة الألمانية الأصلية التي وردت في الدورية الأوروبية لمرض السكري، أجري المزيد من الأبحاث باستخدام ثلاث قواعد بيانات أكبر أو سجلات للمرضى في السويد وأسكتلندا والمملكة المتحدة.

ففي الدراسة السويدية التي أجريت على نحو 115 ألف مريض يعالجون بالأنسولين تبين أن الذين يعالجون بلانتوس وحده يصل احتمال إصابتهم بسرطان الثدي إلى المثلين تقريبا من الذين يعالجون بأنواع أخرى من الأنسولين.

كما أظهرت الدراسة الأسكتلندية التي أجريت على أكثر من 49 ألف مريض أن المرضى الذين يعالجون بلانتوس يرجح بدرجة أكبر إصابتهم بالسرطان بما في ذلك سرطان الثدي، رغم أن الاختلاف لم يصل إلى درجة تمثل أهمية إحصائية.

ولم تجد الدراسة، التي أجريت في المملكة المتحدة وهي الأصغر من بين الدراسات الأربع وأجريت على أكثر من 10 آلاف مريض، صلة بين لانتوس والإصابة بالسرطان.

وأوصت الجمعية الأوروبية لأبحاث مرض السكري المعروفة اختصارا بـ"أي.أي.أس.دي" اعتمادا على نتائج الدراسات الثلاث من ألمانيا والسويد وأسكتلندا بالمزيد من الدراسات بشأن احتمال إصابة المتداوين بلانتوس بالسرطان.

المصدر: وكالات


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


5 + 9 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  خلفيات اسلامية

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :89025210
[يتصفح الموقع حالياً [ 655
الاعضاء :0الزوار :655
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية