طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

الاسهال

   المقال

  طباعة  
الاسهال

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 2341  |  الإضافة : 2009-07-26

 

  هو حالة تتصف بحركات الأحشاء المستمرة وغير المنتظمة، وتوي الى فقدان السوائل من الجسم. عادة ما يكون الاسهال عرضاً لاضطراب معوي وليس مرضاً بعينه.

 

  الاسهال 

  


تعريف:
هو حالة تتصف بحركات الأحشاء المستمرة وغير المنتظمة، وتوي الى فقدان السوائل من الجسم. عادة ما يكون الاسهال عرضاً لاضطراب معوي وليس مرضاً بعينه.

المسببات:
السبب الغالب للاسهال هو الالتهاب الناتج عن الغذاء أو الماء الملفوث بالفيروسات أو البكتريا أو الطفيليات. وهناك أسباب اخرى للاسهال مثل التهاب القولون وسرطان الأمعاء، والاضطرابات النفسية كالحالات العصبية والخوف.

الأعراض:
يكون البراز فيه ليناً ورخواً وقد يكون سائلاً، ويمكن أن يحتوي على المخاط والقيح والدم. وغالباً ما يرافق الاسهال الغثيان ونقص التحكم في حركة الأحشاء والتقلصات البطنية. واذا صار الاسهال مزمناً فيؤدي الى الجفاف وسوء التغذية، ونقص الفيتامينات وضعف الجهاز المناعي. ويؤدي فقدان السوائل الناجم عن الاسهال الى موت ملايين الأطفال سنوياً في أنحاء العالم.

وسائل العلاج:
يتضمن العلاج بالدرجة الأولى تعويض الجسم مما فقده من السوائل والأملاح، ويجب استشارة الطبيب فوراً اذا استمر الاسهال عدة أيام، أو عندما يصيب الأطفال الرضع أو الأطفال أو المسنين أو اذا كانت الاصابة حادة.

كتبه لملتقى الشفاء الدكتور ميشال


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 0 تعليق

   إضافة تعليق


9 + 5 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  خلفيات اسلامية

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :89088320
[يتصفح الموقع حالياً [ 558
الاعضاء :0الزوار :558
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية