طريقة عمل ميلك شيك اللوتس => المشروبات الساخنة وحلو الضيافة ۞ اقراص الكنافة بالكريمة => خلطات الفواكه والحلوايات ۞ تفسير حلم الاغتسال بالماء والسدر => الشيخ أبوالبراء الاحمدي ۞ فوائد ثمر النبق (السدر) => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ فوائد السدر وطرق الاستخدام => أنواع وفوائد الأعشاب ۞ طريقة عمل مناقيش جبنة على الصاج => اطباق المعجنات والخبز ۞ ألوان للسان الستة .. ماذا تعني؟ => مقالات طبية وعلمية ۞ تعرف على اشد لسعات الحشرات .. وكيفية التعامل معها ؟ => معلومات عامة ۞ وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي اثناء محاكمته => أخبار عربية ودولية ۞ آخر كلمات مرسي: لدي أسرار وأتعرض للقتل المتعمد => أخبار عربية ودولية ۞

الاختناق أثناء النوم يرفع خطر الوفاة مبكرا

   المقال

  طباعة  
الاختناق أثناء النوم يرفع خطر الوفاة مبكرا

 الكاتب : أبـو آيــه

 

 الزوار : 6264  |  الإضافة : 2009-08-19

 

  قال باحثون أميركيون إن الاختناق أثناء النوم يرفع خطر الوفاة مبكرا بنسبة 46% لكن الباحثين أوضحوا أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تنفس غير حادة أثناء النوم لا يدخلون ضمن هذه الفئة

 

 الاختناق أثناء النوم يرفع خطر الوفاة مبكرا

 قال باحثون أميركيون إن الاختناق أثناء النوم يرفع خطر الوفاة مبكرا بنسبة 46% لكن الباحثين أوضحوا أن الأشخاص الذين يعانون من مشاكل تنفس غير حادة أثناء النوم لا يدخلون ضمن هذه الفئة. 

وذكر الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات شديدة في التنفس أثناء النوم تزيد احتمالات وفاتهم لأسباب عدة مقارنة بمن لا يعانون من مثل هذه الاضطرابات خلال النوم.

وخلص ناريش بونغابي من جامعة جون هوبكينز في بالتيمور وزملاؤه إلى أن المخاطر تبدو أكثر وضوحا في الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و70 عاما.

الأسباب والأعراض

وينتج الاختناق أثناء النوم عن حدوث ارتخاء الجزء العلوي من ممر الهواء أثناء النوم ويمكن أن يكون الغطيط القوي من بين الأعراض، لكن من الأعراض المختلفة للاختناق حدوث تقطع متعدد قصير للتنفس.

ويرتبط الاختناق أثناء النوم بالبدانة وارتفاع ضغط الدم وفشل في وظائف القلب والجلطة الدماغية،

لكن الباحثين عجزوا عن أن يحددوا بشكل واضح إلى أي مدى يحتمل أن يتسبب في وفاة الشخص.

وأجرى فريق بونغابي الدراسة على 6400 رجل وامرأة لمدة ثماني سنوات في المتوسط، وقال الباحثون في دورية المكتبة العامة للعلوم إن الذين كانوا يعانون منذ بدء الدراسة من اختناق شديد أثناء النوم كان احتمال وفاتهم لأي سبب 46% بغض النظر عن العمر والنوع والعرق والوزن والتدخين.


 
          مواضيع ذات صلة  

   التعليقات : 4 تعليق

dalia

2009-09-03

شكرا جدا علي الموضوع

الخاشعة لله

2009-08-28

جزاك الله كل خير مشكورين كتير والله تحياتي

بوحمد

2009-08-26

اشكركم على موضوعكم واتمنى القى جواب لديكم عن كيفية معرفة للمريض معرفة بأنه مصاب بمرض انقطاع التنفس....واسبابه مركز الاعصاب وكيفية علاجه؟؟؟؟

الكابوس

2009-08-20

شكرا على الموضوع

[ 1 ]
   إضافة تعليق


8 + 9 =

/300
  إبحث في شبكة الشفاء

  بحث الشفاء بواسطة جوجل

  اعلان موقع المرسال
  اعلان موقع طيوف
  صور الاعشاب

  قوقل

  المتواجدون الآن

انت الزائر :89091176
[يتصفح الموقع حالياً [ 617
الاعضاء :0الزوار :617
تفاصيل المتواجدون
  القائمة البريدية