حكم قضائي على سعودي بحفظ 3 أجزاء من القرآن

  محيط البوك الخبر

صفحة المقالات العامة
  حكم قضائي على سعودي بحفظ 3 أجزاء من القرآن     
 

الكاتب : شبكة الشفاء العالمية / قسم الأخبار    

 
 

 الزوار : 4705 |  الإضافة : 2009-08-28

 

مركز المعلومات العامة

 



أصدر قاضٍ سعودي في محكمة محافظة القطيف حكما على شاب ضبط في خلوة غير شرعية مع فتاة، بإلزامه الالتحاق بحلقات تحفيظ القرآن الكريم وحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن، بالإضافة إلى العمل 10 ساعات في إحدى الجمعيات الخيرية بدلا من سجنه


حكم قضائي على سعودي بحفظ 3 أجزاء من القرآن

الرياض- أصدر قاضٍ سعودي في محكمة محافظة القطيف حكما على شاب ضبط في خلوة غير شرعية مع فتاة، بإلزامه الالتحاق بحلقات تحفيظ القرآن الكريم وحفظ ثلاثة أجزاء من القرآن، بالإضافة إلى العمل 10 ساعات في إحدى الجمعيات الخيرية بدلا من سجنه.

وبحسب صحيفة "اليوم" السعودية الخميس 27-8-2009، فإن الحكم الذي يعد الأول من نوعه في القطيف نص على رفع تقارير بمواظبة الشاب على حضور الحلقات بصفة يومية والعمل 10 ساعات بإحدى الجمعيات الخيرية ورجوع الشاب إلى القاضي بعد انتهاء المدة وهو حافظ لثلاثة أجزاء من القرآن.

وفي تصريحات صحفية قال القاضي الشيخ مطرف البشر: إن "الهدف من هذه الأحكام الفردية أن تكون بديلا عن الأحكام التعزيرية التي وضعت للتأديب وليس للإيلام أو الإهانة".

وأضاف أنه لا توجد آلية محددة لتنفيذ هذه الأحكام في الوقت الراهن بالسعودية، مؤكدا أن آلية التنفيذ لا تزال غامضة، وتحتاج لدراسة المتخصصين.

واقترح القاضي أن يتم إصدار الحكم التعزيري وإيقاف تنفيذه حتى تتم ملاحظة مدى تنفيذ الحكم البديل، عندها يتم إسقاط الحكم التعزيري، لضمان التزام المحكوم عليه بتنفيذ ذلك.


 
          تابع أيضا : مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 5 تعليق

وديان

2009-09-14

بارك الله فيه يارب

info.pramg

2009-09-09

بارك الله فى هذا القاضى

سمونة 98

2009-09-06

السلام عليكم وبارك الله في هدا القاظي وارجو من الله ان يوفق سائر البلاد العربية لتطبيق هدا الحكم وفقكم الله لما يحب ويرظي تقبل الله صيام الجميع

قندوز

2009-09-05

بارك الله في القاضي عاى المبادرة الطيبة و لعلها تكون بداية للكثير من القضاة في اصدار هذا النوع من الأحكام , ملاحظة: يجب أن يكون الحكم التعزيري طويل المدى مع وقف التنفيذ حتى نضمن الى حد ما ثبات الشاب على الطريق السوي ان شاء الله.

العضو إن الله غني

2009-09-03

شكرا على الخبر الرائع

[ 1 ]
  محيط البوك إضافة تعليق


8 + 9 =

/300
  صورة البلوك ملتقى الشفاء الاسلامي
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك جديد دليل المواقع