إنها حكمة القدر!

  محيط البوك الخبر

  طباعة  
إنها حكمة القدر!

   الكاتب :

 

 الزوار : 2124   الإضافة : 2009-09-17

 

في الوقت الذي كان فيه الرئيس الأميركي السابق جورج بوش يخاطب العالم كأنه سيده والمتصرف فيه، في الأول من شهر شباط 2003، وقع حادث خطير للغاية تمثل بتفكك مفاجىء،


إنها حكمة القدر!

فادي شامية

في الوقت الذي كان فيه الرئيس الأميركي السابق جورج بوش يخاطب العالم كأنه سيده والمتصرف فيه، في الأول من شهر شباط 2003، وقع حادث خطير للغاية تمثل بتفكك مفاجىء، وتحطم أقدم مكوك فضاء أميركي أثناء رحلة العودة إلى الأرض، ما أدى إلى وفاة رواده السبعة، وضياع جميع المعلومات التي كان من المفترض أن يجلبها المكوك معه.

مهمة كولومبيا كانت تتعلق بالأقمار التجسسية حول العراق، وقد جاء سقوطها في وقت كانت تستعد فيه الإدارة الأميركية لشن عدوانها على هذا البلد، أما روادها السبعة فقد كان من بينهم أول رائد فضاء إسرائيلي، برتبة عقيد، هو ابن أحد الناجين من "الهولوكست"، وأحد المشاركين في حرب العام 1973، والعام 1982 على لبنان، وهو قائد العملية الجوية لتدمير مفاعل تموز العراقي عام 1981. المفارقة الأغرب في ذلك أن المكوك سقط فوق منطقة قريبة من دالاس في تكساس إسمها؛ فلسطين!.

منذ أيام، وبعد ست سنوات ونصف، على وفاة إيلان رامون، رائد الفضاء الإسرائيلي في المكوك كولومبيا، لقي نجله الطيار آساف رامون حتفه في تحطم طائرته من طراز F-16، جنوب الخليل، بعد حصول خلل مفاجىء فيها. إنها حكمة القدر، جلبت رائد الفضاء من خارج الأرض إلى مكان صغير فيه في الولايات المتحدة اسمه فلسطين، فأردته هناك، ثم ألحقت نجله به بعد نحو ست سنوات، فأردته في مكان آخر، اسمه فلسطين أيضاً!.


 
          مواضيع ذات صلة  

  محيط البوك التعليقات : 0 تعليق

  محيط البوك إضافة تعليق


7 + 1 =

/300
  صورة البلوك اعلانك يحقق أهدافك
  صورة البلوك مكتبة الصوتيات الاسلامية
  صورة البلوك السيرة النبوية وحياة الصحابة

  صورة البلوك google_ashefaa

  صورة البلوك صور الاعشاب

  صورة البلوك الاطباق

  صورة البلوك جديد دليل المواقع